آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عربية وعالمية

رالي قبرص: العطية يتصدر اليوم الأول بفارق شاسع عن منافسيه

نيقوسيا – تصدر القطري ناصر العطية اليوم الأول من رالي قبرص السبت بفارق أكثر من 12 دقيقة عن أقرب منافسيه، ليقترب من حسم بطولة الشرق الأوسط للمرة السادسة عشرة وتعزيز رقمه القياسي.
وكان العطية (49 عاما)، المتوّج ست مرات في قبرص أحرز لقب المرحلة الاولى في سلطنة عمان، قبل الغاء جولتي قطر والاردن بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، فيما ستقام المرحلة الاخيرة في لبنان منتصف تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
وتصدر العطية، بطل رالي دكار الصحراوي 3 مرات، ترتيب بطولة الشرق الاوسط قبل انطلاق رالي قبرص مع 40 نقطة، مقابل 32 للعماني عبدالله الرويحي و27 لمواطنه ناصر بن خليفة العطية.
وكان منظمو البطولة الاقليمية أعلنوا انه في كل سباق بعد 1 تشرين الاول/اكتوبر، سيتم منح النقاط بعد نهاية اليوم الاول إذا كانت مسافة المراحل الخاصة بين 40 و60% من المساحة الاجمالية للمراحل الخاصة، بالإضافة إلى اليوم الثاني من الرالي الذي تحتسب نقاطه لوحده.
وتصدر القبرصي ألكسندروس تسولوفتاس المشارك على السيارة السابقة للعطية (بولو جي تي آي -آر 5) المرحلة الأولى بفارق 9,7 ثوان عن العطية، عززه إلى 10,9 بعد الثانية والثالثة بعدما تساويا في الأخيرة.
لكن في الرابعة، تفوق العطية (فولكسفاغن جي تي آي – آر 5) ومساعده الفرنسي ماتيو بوميل، بفارق 1,01 دقيقة في ظل معاناة تسولوفتاس مع محور الدوران، ليقفز إلى الصدارة بفارق 50 ثانية عن القبرصي.
خلت الساحة للعطية بعد الخامسة التي شهدت انسحاب تسولوفتاس، ليتقدم بفارق 9,16 دقائق عن اقرب منافسيه القبرصي بانايوتيس يانغو (هيونداي آي20- أر 5)، قبل أن ينهي النهار بفارق 12,29 دقيقة عن القبرصي الآخر سافا سافاس (ميتسوبيشي لانسر إيفولوشن 9).
وفي ترتيب اليوم الأول ضمن المنافسين في بطولة الشرق الأوسط، تقدم العطية بفارق 17,48 دقيقة على العماني عبد الله الرواحي وملاحه الاردني عطا الحمود (فورد فييستا آر 5) و19,49 دقيقة عن الكويتي مشاري الظفيري (ميتسوبيشي لانسر إيفولوشن 10).
وتقام خمس مراحل الأحد في اليوم الختامي للرالي.-(أ ف ب)

انتخابات 2020
24 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock