كرة القدم

راموس مندهش من استبعاد كاسياس.. وشكوك حول مشاركة ميسي

مدن- قال سيرجيو راموس مدافع منتخب اسبانيا لكرة القدم إنه اندهش لاستبعاد ايكر كاسياس أكثر لاعبي بلاده خوضا لمباريات دولية وقائد المنتخب لسنوات طويلة من التشكيلة التي أعلنها المدرب الجديد يولن لوبتيغي.
والتقى لاعبو اسبانيا بالمدرب للمرة الأولى أول من أمس للتحضير لمباراة بلجيكا الودية غدا قبل مواجهة ليختنشتاين بعدها أربعة أيام في مستهل مشوار الفريق في تصفيات كأس العالم.
وكان كاسياس أبرز الغائبين عن تشكيلة لوبتيغي الذي خلف فيسنتي دل بوسكي في منصبه إضافة إلى بيدرو رودريغيز وسيسك فابريغاس من الفريق الفائز بكأس العالم 2010 وببطولة أوروبا 2012.
وأبلغ راموس الصحفيين أول من أمس من مقر تدريب منتخب اسبانيا “كان غياب كاسياس مفاجأة لنا جميعا لأنه لاعب تاريخي ليس فقط على مستوى الكرة الاسبانية بل العالمية”.
وأضاف “من الغريب الحضور إلى هنا وعدم رؤية كاسياس لكنه قرار المدرب الجديد وكل ما يمكن فعله هو احترام قراراته”.
وواصل القائد راموس الذي التقى بلوبتيغي الأسبوع الماضي “لا أعرفه شخصيا لكن الانطباع الأول جيد وسنتعاون لتحقيق أهدافنا. بعيدا عن غياب كاسياس المفاجئ لم تتغير المجموعة ونود استعادة روح الانتصارات ويجب الصبر على لوبتيغي وتركه يعمل”.
وخاض كاسياس 167 مباراة دولية وكان قائدا لاسبانيا عند التتويج بكأس العالم 2010 وبطولتي أوروبا 2008 و2012.
ولم يشارك حارس بورتو في أي مباراة في بطولة أوروبا 2016 بعدما اعتمد دل بوسكي على دافيد دي خيا مما أغضب كاسياس كما كشف المدرب السابق.
الإصابة قد تبعد ميسي
عاد ليونيل ميسي مهاجم برشلونة إلى الأرجنتين لكن شكوكا تحوم حول مشاركته مع بلاده في مباراتين بتصفيات كأس العالم لكرة القدم ضد اوروغواي وفنزويلا بعدما أكد ناديه أنه يعاني من آلام في عضلات الفخذ الخلفية.
وشارك ميسي في الفوز 1-0 على اتلتيك بيلباو يوم الأحد لكنه خضع لفحوص أول من أمس بعدما أقر بأن الإصابة تسبب له ألما. وقال برشلونة في بيان “الفحوص أكدت أن ليونيل ميسي يعاني من آلام في العضلات. وافق الجهاز الطبي لبرشلونة والاتحاد الارجنتيني لكرة القدم على التقرير”.
وأضاف “سافر اللاعب إلى الارجنتين للانضمام لمنتخب بلاده وتقييم حالته سيقرر جاهزيته للعب في المباراتين”.
وتحتل الارجنتين المركز الثالث في تصفيات اميركا الجنوبية برصيد 11 نقطة من ست مباريات بفارق نقطتين وراء ثنائي الصدارة اوروغواي والاكوادور.
وسيتولى المدرب إدغاردو باوسا قيادة الارجنتين لأول مرة حين تستضيف اوروغواي في مندوسا يوم غد قبل أن تلعب في ضيافة فنزويلا في ميريدا بعد خمسة أيام لاحقة.
وانسحب بالفعل سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي وخافيير باستوري لاعب وسط باريس سان جرمان من التشكيلة بسبب الإصابة لذا يأمل المنتخب الارجنتيني وصيف بطل العالم 2014 أن يكون ميسي لائقا بما يكفي للعب.
وفي وقت سابق هذا الشهر تراجع ميسي -الذي سجل 55 هدفا في 133 مباراة دولية- عن قراره باعتزال اللعب الدولي بعد الهزيمة أمام تشيلي بركلات الترجيح في نهائي كأس كوبا اميركا في حزيران (يونيو).
استمرار غياب سانشيز
يستمر غياب لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني ريناتو سانشيز عن الملاعب بعد أن أكد الاتحاد البرتغالي لكرة القدم أول من أمس انه لن يتمكن من المشاركة ضد سويسرا في افتتاح التصفيات الأوروبية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.
ويغيب سانشيز عن الملاعب منذ نحو ثلاثة اسابيع بسبب تمزق عضلي.
وكان مدرب منتخب البرتغال فرناندو سانتوس اختار سانشيز في البداية ضمن التشكيلة، لكن بعد اتصالات بين الجهاز الطبي لبايرن ومنتخب البرتغال، تقرر عدم اشراكه.
وتألق سانشيز في كأس اوروبا الاخيرة وأسهم بإحراز منتخب البرتغال اللقب للمرة الاولى في تاريخه على حساب فرنسا.
وانتقل سانشيز (18 عاما) قبل انطلاق كأس اوروبا من بنفيكا الى بايرن مقابل 35 مليون يورو.
وتلتقي البرتغال يوم غد الخميس المقبل ضد جبل طارق وديا، على ان تستهل مشوارها في تصفيات كأس العالم في السادس من الشهر المقبل ضد سويسرا في بازل. ويفتقد منتخب البرتغال ايضا مهاجم ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو الذي ما يزال يتعافى من اصابة تعرض لها في نهائي كأس اوروبا.- (وكالات)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock