آخر الأخبار-العرب-والعالمالعرب والعالم

رام الله: بناء وحدات استيطانية جديدة ضم تدريجي لأراض فلسطينية

رام الله- أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، الأربعاء، مصادقة الحكومة الإسرائيلية، على بناء 2166 وحدة استيطانية جديدة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، معتبرة إياه “ضم تدريجي للأرض الفلسطينية”.

كما أدانت الوزارة في بيان اتجاه إسرائيل للمصادقة على بناء آلاف الوحدات الأخرى (بالضفة الغربية)، بما فيها بناء 5 آلاف وحدة في جلسته التي ستعقد الخميس”.

وأشارت الوزارة إلى أن قرار الحكومة الإسرائيلية، يشكل “جزءا من عمليات الضم والسرقة والقضم التدريجي للأرض الفلسطينية المحتلة”.

وأضافت أن “قرار الحكومة الإسرائيلية دليل جديد على استمرارها في تنفيذ مخططات الضم وفرض السيطرة الإسرائيلية على الأرض الفلسطينية المحتل”.

والأربعاء، صادقت إسرائيل، على بناء 2166 وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية المحتلة، وسط تقديرات بالمصادقة على آلاف الوحدات الاستيطانية الأخرى، الخميس.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 13 أغسطس/ آب الماضي، عن اتفاق الإمارات وإسرائيل على تطبيع العلاقات بينهما، وسط أحاديث إماراتية أنه تم في مقابل تأجيل قرار الضم الإسرائيلي لنحو 30 بالمائة من كامل الأراضي المحتلة في الضفة الغربية وغور الأردن.

قبل أن تنضم البحرين للاتفاق ويوقع البلدان الخليجيان اتفاقية تطبيع مع إسرائيل منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، وسط رفض فلسطيني رسمي وشعبي متواصلين.-(الأناضول)

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock