رايكونن أول المنطلقين في جائزة تركيا الكبرى

رايكونن أول المنطلقين في جائزة تركيا الكبرى
رايكونن أول المنطلقين في جائزة تركيا الكبرى

    اسطنبول - سيكون سائق ماكلارين مرسيدس الفنلندي كيمي رايكونن أول المنطلقين في سباق جائزة تركيا الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد، بعد ان سجل أفضل زمن في التجارب الرسمية أمس السبت في اسطنبول.

اضافة اعلان

    وأنهى رايكونن اللفة بزمن 1.26.797 دقيقة بمعدل سرعة وسطي بلغ 223.058 كلم/ساعة، وتقدم على سائقي رينو الايطالي جاناركلو فيزيكيلا (1.27.039 د) والاسباني فرناندو الونسو (1.27.050 د).

وشهدت التجارب العديد من الانزلاقات خارج الحلبة خصوصا عند المنعطف الثامن وتحديدا للالماني ميكايل شوماخر (فيراري) وشقيقه رالف (تويوتا) والبريطاني جنسون باتون (بار هوندا) والياباني تاكوما ساتو (بار هوندا).

    وحل ميكايل شوماخر بطل العالم سبع مرات في المركز السابع عشر.

ترتيب السائقين العشرة الاوائل:

1- الفنلندي كيمي رايكونن (ماكلارين مرسيدس) 1.26.797 دقيقة

2- الايطالي جانكارلو فيزيكيلا (رينو) 1.27.039

3- الاسباني فرناندو الونسو (رينو) 1.27.050

4- الكولومبي خوان بابلو مونتويا (ماكلارين مرسيدس) 1.27.352

5- الايطالي يارنو تروللي (تويوتا) 1.27.501

6- الالماني نيك هايدفيلد (وليامس بي ام دبليو) 1.27.929

7- الاسترالي مارك ويبر (وليامس بي ام دبليو) 1.27.944

8- البرازيلي فيليبي ماسا (ساوبر بتروناس) 1.28.419

9- الالماني رالف شوماخر (تويوتا) 1.28.594

10- النمسوي كريستيان كلين (ريد بول) 1.28.963

فيراري تشعر بالقلق من تآكل الإطارات

    عبر فريق فيراري حامل لقب بطولة فورمولا 1 لسباقات السيارات عن قلقه بشأن تآكل الاطارات في سباق الجائزة الكبرى الاول في تركيا اليوم الاحد.

    وقال المدير الفني روس برون ان الفريق لا يستخدم "عائلة" جديدة من اطارات بريدجستون التي ساعدت بطل العالم سبع مرات مايكل شوماخر على بدء السباق الأخير في المجر من أفضل مواقع الانطلاق.

وأضاف برون البريطاني الجنسية "عدنا الى مجموعة اقدم لان المتانة اللازمة هنا تصل الى حد انه ليس لدينا مرشح في تلك العائلة من الاطارات سيكون مناسبا لذلك المضمار.بسبب القيادة لفترة طويلة على الجانب الايسر فنحن منزعجون من معدل التآكل. ولذلك فلدينا نسخة معدلة مما كان لدينا في ماني كور وسيلفرستون."

    وحل شوماخر وصيفا لكيمي ريكونن سائق فريق مكلارين في المجر وثالثا في سباق الجائزة الكبرى الفرنسي وسادسا في السباق البريطاني. وواجه بطل فورمولا 1 صعوبات مع مجموعته في تدريب الاول من أمس الجمعة في المضمار الجديد في اسطنبول وكان شوماخر مرة اخرى بعيدا عن مستواه في التجارب النهائية الاول من أمس السبت قبل التأهل.

واحتل السائق الالماني المركز الرابع عشر في اليومين.

    وقال برون "نعود الى فلسفة اخرى للاطارات التي لا تكون قوية جدا في اللفة الاولى لكنها تكون أكثر تحملا واتساقا." وأضاف "ولذلك يجب ان نتعامل مع السباق بصورة مختلفة قليلا هنا."

    ويحتل فريق فيراري المركز الثالث في بطولة الشركات المصنعة بفارق 31 نقطة عن رينو بينما يبتعد شوماخر بفارق 32 نقطة وراء الاسباني فرناندو الونسو في ترتيب السائقين.

    ونظرا لأن مضمار تركيا جديد فلا توجد لدى اي من مصنعي الاطارات خبرة سابقة عن خصائصه لوضعها في الحسبان مسبقا.