رايكونن يقترب من العودة إلى فيراري

روما - بات في حكم المؤكد أن يعود السائق الفنلندي كيمي رايكونن إلى فريقه السابق فيراري حيث توج بطلا للعالم في صفوفه العام 2007 بعد ان تم الاتفاق بين الطرفين أول من أمس الاثنين على أن يعلن القرار رسميا في أي لحظة.اضافة اعلان
وسيكون رايكونن زميل الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم مرتين عامي 2005 و2006 ليشكلا بالتالي اقوى ثنائي في فريق واحد. وهذا يعني التخلي عن خدمات فيليبي ماسا بعد ثماني سنوات مع حظيرة "الحصان الجامح".
وكان مسؤولو فيراري يفاضلون بين الابقاء على ماسا او التعاقد مع رايكونن أو سائق ساوبر الواعد الالماني نيكو هالكينبرغ قبل ان يقع خيارهم على الفنلندي الطائر.
وكان رايكونن يملك خيار البقاء في صفوف لوتوس لكن الفريق لم يتمكن من تقديم الضمانات له من الناحيتين الفنية والمادية للمنافسة على اللقب الموسم المقبل، كما أن لوتوس خسر جهود المدير الفني جيمس اليسون لمصلحة فيراري كما تأخر الفريق في تسديد اجر رايكونن هذا العام.
وكان فيراري استغنى عن رايكونن واضطرت إلى دفع عام إضافي من اجره كي تتعاقد مع ألونسو العام 2009. في تلك الفترة كان الفريق يفضل المحافظة على خدمات ماسا الذي تفوق على رايكونن نقاطا عامي 2008 و2009 قبل أن يصاب الأخير اصابة بالغة في جمجمته في جائزة المجر الكبرى. -(ا ف ب)