رياضة عربية وعالمية

رباعية كورانيي تقود شالكه لاكتساح كوتبوس

البوندسليغا


 


برلين – سجل كيفن كورانيي اربعة اهداف ليساعد فريقه شالكه على وضع حد لأسبوع سيئ بالفوز على انيرجي كوتبوس 5-0 في المرحلة التاسعة والعشرين من دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم أول من امس الثلاثاء.


وظل شالكه الذي اقال مدربه ميركو سلومكا يوم الاحد الماضي عقب الخسارة 5-1 امام فيردر بريمن اضافة الى خروجه من دوري ابطال اوروبا على يد برشلونة الاسباني في المركز الثالث في جدول الترتيب بفضل الاداء الرائع لكورانيي مهاجم منتخب المانيا.


وأبقى الفوز شالكه متأخرا بفارق نقطتين عن بريمن الذي فاز على هانزا روستوك 2-1 بفضل هدف متأخر سجله ايفان كلاسنيتش من كرة ارتدت بعد اهدار نالدو لركلة جزاء في الدقيقة 82.


ويتصدر بايرن ميونيخ الذي توجه للقاء اينتراخت فرانكفورت في وقت متأخر من مساء الاربعاء الماضي جدول المسابقة برصيد 60 نقطة من 28 مباراة واقترب من احراز اللقب للمرة 21 في تاريخه، وجمع فيردر 53 نقطة من 29 مباراة بينما اصبح رصيد شالكه 51 نقطة محتلا المركز الثالث متقدما بفارق ثلاث نقاط على هامبورغ صاحب المركز الرابع برصيد 48 نقطة الذي اضاع ركلة جزاء ليتعادل مع هيرتا برلين من دون أهداف اليوم.


وحالف الحظ شالكه في الدقيقة 31 من مباراته أمام كوتبوس في الدقيقة 31 عندما ذهبت كرة سددها مارسيلو بوردون برأسه بعد ركلة حرة نحو فراجل دا سيلفا لاعب كوتبوس الذي حولها بطريق الخطأ الى شباك فريقه محرزا هدف التقدم لشالكه.


وخاض كورانيي الذي اثار انضمامه الى تشكيلة منتخب ألمانيا تساؤلات عقب موسم مخيب للآمال أول مباراة تحت قيادة المدربين المؤقتين لشالكه وهما مايك بوسكنز ويوري مولدر.


وسجل كورانيي (26 عاما) الهدف الثاني من كرة عرضية لفابيان ارنست قبل ان يسجل الهدف الثالث لفريقه من تسديدة بالقدم اليمنى من على حافة منطقة الجزاء قبل اربع دقائق من نهاية احداث الشوط الاول.


وأكمل كورانيي الثلاثية قبل مرور ساعة من زمن اللقاء وأضاف هدفه الرابع من ضربة رأس لكرة عرضية لعبها رافينيا قبل عشر دقائق من نهاية المباراة، وقال كورانيي للصحافيين: “انا سعيد لتسجيل الكثير من الاهداف الا ان كل هذا يرجع لأداء الفريق. تمكنت من تسجيل الكثير من الاهداف لأننا لعبنا بشكل جيد”.


وكافح بريمن للحفاظ على فارق النقطتين الذي يفصله عن شالكه ويبقيه في المركز الثاني، ومنح تورستن فرينغز التقدم لبريمن من تسديدة من 25 مترا في الدقيقة 57.


وتعادل سيباستيان هانغه لروستوك في الدقيقة 76، الا ان فرينغز حصل على ركلة جزاء قبل ثماني دقائق على نهاية اللقاء الا ان نالدو اهدرها لترتد الكرة الى كلاسنيتش الذي حولها الى الشباك محرزا هدف الفوز لبريمن.


وتغلب بوخوم على مضيفه فولفسبورغ 1-0 بفضل هدف سجله ستانيسلاف سيستاك في الدقيقة 88.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock