أخبار النجومالرياضة

رباعي المنتخب يغادر.. “الأولمبي” يمنع لاعبيه من شراء السجائر

عملية أبو جلبوش الاثنين.. و"النشامى" يأمل بملاقاة سنغافورة بإربد

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
شفيع والبخيت والتعمري وفيصل يغادرون
يلتحق المحترفون المنضمون لصفوف المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم الاربعاء، بأنديتهم في السعودية والإمارات وقبرص وقطر، بعد انتهاء مشاركتهم مع المنتخب في مباراته بالتصفيات الآسيوية مع منتخب تايوان، والمباراة الودية أمس مع منتخب البارغواي.
ويلتحق اليوم عامر شفيع بفريق الفيحاء السعودي، ويغادر ياسين البخيت إلى الإمارات للالتحاق بفريقه اتحاد كلباء، ويطير بهاء فيصل إلى قطر للالتحاق بفريق الشمال، فيما يغادر موسى التعمري إلى قبرص للالتحاق بفريق ابويل.
وكان بهاء عبدالرحمن التحق قبل مباراة البارغواي بفريقه أحد السعودي.
ويأتي التحاق اللاعبين بأنديتهم، بعد انتهاء أيام الاتحاد الدولي التي تتيح للاعبين الانضمام لمنتخباتهم الوطنية.
“الأولمبي” يمنع لاعبيه من شراء السجائر
منع المنتخب الأولمبي لكرة القدم، لاعبيه من شراء أي كميات من السجائر من السوق الحرة في مطار الملكة علياء الدولي، أثناء عودة المنتخب من قطر.
وكان المنتخب الأولمبي عاد إلى عمان يوم أمس، قادما من الدوحة، بعد أن اختتم معسكرا تدريبيا في قطر استعدادا للاستحقاقات المقبلة.
ووفق المعلومات فإن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، التقى اللاعبين قبل العودة إلى عمان، وطلب منهم عدم الاقتراب من السوق الحرة في المطار، وعدم شراء اي نوع أو كمية من السجائر.
واشارت المعلومات إلى أن لاعبين طلبوا من الجهازين الفني والإداري، السماح لهم بشراء كميات من السجائر من المطار، بداعي شرائها للأهل والاصدقاء، وهو ما رفضه المنتخب الأولمبي، انطلاق من حرصه على حث اللاعبين على الابتعاد عن مجرد التفكير بالسجائر أو حتى حملها.
النشامى يرغب بملاقاة سنغافورة في إربد
كشف المنتخب الوطني لكرة القدم ممثلا بجهازه الفني واللاعبين، عن رغبتهم بملاقاة منتخب سنغافورة يوم 5 الشهر المقبل، على ستاد الحسن في إربد، بدلا من اقامتها في عمان.
وكان المنتخب الوطني اتفق على ملاقاة منتخب سنغافورة وديا في عمان يوم 5 الشهر المقبل، في اطار الاستعداد لملاقاة منتخبي الكويت ونيبال يوم 10 و15 الشهر المقبل، في اطار التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
وجاءت رغبة المنتخب في اقامة المباراة في إربد، لاتاحة المجال أمام جماهير النشامى في محافظة إربد ومحافظات الشمال لحضور المباراة، وفي اطار حرص المنتخب على اللعب في جميع انحاء المملكة.
ويعتمد نجاح اقامة المباراة على ستاد الحسن، على جاهزية الملعب عند حلول موعد المباراة.

اللاعب يوسف ابو جلبوش – (من المصدر)


عملية لـ أبوجلبوش في قطر
حدد مركز سبيتار الطبي في الدوحة، يوم الإثنين المقبل، موعدا لاجراء عملية جراحية للاعب المنتخب الأولمبي والنادي الفيصلي يوسف أبو جلبوش، لمعالجة الإصابة التي يعاني منها.
وجاء تحديد العملية، بناء على الفحوصات الطبية التي خضع لها اللاعب منذ وصوله إلى الدوحة الأسبوع الماضي.
وفيما يتعلق بحارس مرمى المنتخب الأولمبي ونادي الوحدات عبدالله الفاخوري، فقد بدأ فترة العلاج الطبيعي، التي ستستمر نحو شهر، خاصة وان اتحاد كرة القدم قام بتأمين حجز فندقي للاعب لمدة شهر.
وثمن أبو جلبوش والفاخوري الدعم الكبير الذي يقدمه اتحاد الكرة لهما، لمتابعة علاجهما على أكمل وجه، ودور الأمانة العامة في الاتحاد لمتابعتها مراحل علاجهما، مؤكدين اعتزازهما بهذه الجهود التي ترفع من معنوياتهما في مشوار العودة للملاعب.
يشار إلى أن المدرب الأردني العامل في أكاديمية اسباير بالدوحة ناصر حسان، يبذل جهدا كبيرا في متابعة شؤون ابو جلبوش والفاخوري، ومساعدتهما في اتمام الاجراءات.
مخالصة بين الوحدات وكارلوس
أكد نادي الوحدات أنه اتفق مع المحترف البرازيلي كارولوس، على توقيع مخالصة بين الطرفين اليوم، لفسخ العقد بالتراضي، وبالتالي رحيل اللاعب عن الفريق.
وكشف مدير نشاط الكرة في نادي الوحدات زياد شلباية، عن حسم المفاوضات مع كارلوس، والتي انتهت بالاتفاق على توقيع مخالصة مع اللاعب اليوم، وبالتالي رحيله رسميا بعد فترة من المد والجزر، بسبب اصرار اللاعب في الفترة الماضية على الحصول على كامل مستحقاته عن العقد الذي يمتد حتى نهاية الموسم المقبل.
شلباية وفي تصريح لـ”الغد” اشار إلى أنه وبخروج كارلوس يكون 6 لاعبين خرجوا من قائمة الفريق التي مثلته في الموسم الماضي وهم 3 محترفين أجانب، إضافة إلى عبيدة السمارنة وحسن عبدالفتاح وبهاء فيصل، فيما تعاقد الوحدات رسميا لاعبين اثنين هما السوري فهد يوسف وابراهيم الجوابرة.
نادي عراقي يسأل عن لاعبين محليين
اجرى أحد الأندية العراقية، اتصالا مع مدير فني أردني معروف، للاستفسار منه عن مستوى عدد من اللاعبين المطروحين للاحتراف في الفريق العراقي لكرة القدم.
ووفق المعلومات المؤكدة، فقد ناقش النادي العراقي مع المدرب الأردني، عددا من الاسماء المرشحة للدخول في مفاوضات مع الفريق، قبل أن يخرج النادي بتصور واضح عن اداء ومستوى هؤلاء اللاعبين.
ويبحث الفريق العراقي عن لاعب أردني واحد، يلعب في منطقة وسط الميدان، للاحتراف في صفوف الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
فيتال يحفز لاعبي “الناشئين”
طالب المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال بوركلمانز، لاعبي منتخب الناشئين، ببذل أقصى الجهود خلال مشوار المنتخب في المشاركة الآسيوية التي يستضيفها الأردن اعتبارا من يوم السبت المقبل.
وحرص فيتال على الاجتماع بلاعبي منتخب الناشئين في الفندق يوم أمس، للحديث معهم عن المرحلة المقبلة، وضرورة التميز في المشاركة الآسيوية، بحثا عن تحقيق نتائج ايجابية.
وطالب فيتال اللاعبين باللعب من أجل الشعار الذي يحملونه وهو شعار الأردن، متمنيا لهم التوفيق في المنافسات.
الحافي والخالدي يحاضران في لبنان وصابرين إلى تايلند
كلف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، المحاضرين الأردنيين الدوليين والآسيويين إسماعيل الحافي وحسن الخالدي، بالاشراف على دورة لحكام لبنان خلال الفترة من 15 إلى 20 الشهر الحالي.
ويتخصص الحافي بالمحاضرات الفنية، فيما يتخصص الخالدي بجانب اللياقة البدنية.
إلى ذلك، غادرت الحكم صابرين العبادي متوجهة إلى تايلند، للمشاركة في إدارة مباريات آسيا لمنتخبات تحت 16 عاما، في انجاز جديد يسجل للتحكيم الأردني الذي يحفل بمحاضرين معروفين وحكام يشاركون في إدارة مباريات قوية.
يشار إلى أن دائرة التحكيم في اتحاد كرة القدم، ما تزال تواصل سياسة التشكيك في الحكام والمحاضرين، واتهامهم بتهريب الأخبار، في موقف أثار الدهشة والاستغراب، لا سيما وأن أخبار التحكيم التي تنشر خاصة في صحيفة “الغد” اطلعت الشارع الرياضي على إنجازات ومشاركات الحكام والمحاضرين التي يفترض على دائرة الحكام أن تنشرها وتفتخر بها، لا أن تبحث عن الشخص الذي يسربها.
40 ألف دينار تبرع لنادي سحاب
تبرعت مديرية شباب العاصمة، بمبلغ 40 ألف دينار لنادي سحاب، لدعم فريق كرة القدم العائد حديثا لمصاف أندية المحترفين.
وفي كتاب تسلم نادي سحاب نسخة منه جاء فيه: ارفق كتاب رئيس مجلس محافظة العاصمة المتضمن الطلب المقدم من اعضاء لواء سحاب لاجراء مناقلة من مشروع انشاء ملعب خماسي في اللواء، والمدرج على خطة اللامركزية لمحافظة العاصمة بقيمة 100000 دينار، لدعم نادي سحاب الرياضي بمبلغ 40 ألف دينار.
وتابع الكتاب الصادر عن وزارة الشباب والموجه لمحافظ العاصمة: “ارجو من عطوفتكم الموافقة على اجراء المناقلة المذكورة اعلاه لدعم نادي سحاب بمبلغ 40 ألف دينار، نظرا لتأهل فريق النادي لمصاف الدوري الممتاز لكرة القدم وهو من الأندية الفاعلة على المستوى الرياضي والثقافي والاجتماعي على مستوى لواء سحاب ويهتم بالفئة السنية في لعبة كرة القدم”.

كواليس النجوم

• نادي الوحدات صرف يوم أمس، راتب شهر للاعبي فريقه الكروي، في خطوة لاقت رضى اللاعبين… للعلم راتب شهر واحد في فريق الوحدات لكرة القدم للاعبين والجهاز الفني يكلف صندوق النادي 60 ألف دينار… الوحدات يعتبر أحد أبرز الأندية التي تلتزم بصرف مستحقات لاعبيها بشكل شبه منتظم.. يشار إلى أن أغلب لاعبي الأندية الأخرى ليسوا راضين عن تأخر أنديتهم في صرف مستحقاتهم المتأخرة منذ أشهر طويلة، ما دفعهم للتذمر والمطالبة من دون أن يحصلوا إلا على الوعود.
• المنتخب الوطني لكرة القدم، لن يغيب طويلا عن التجمع، حيث سيخضع لاستراحة بعد مباراته التي جرت أمس أمام منتخب البارغواي، على أن يعاود تجمعه منتصف الأسبوع المقبل، استعدادا لمبارياته أمام منتخبات سنغافورة والكويت ونيبال.
• نادي الوحدات اتفق مع إحدى الشركات على إنشاء صالة خاصة للياقة البدنية في مقر النادي بغمدان، بتكلفة تصل إلى 22 ألف دينار.
• اتحاد الكرة حرص على توجيه الدعوة لرؤساء أندية المحترفين لحضور مباراة المنتخب الوطني يوم أمس أمام البارغواي.
• اللاعب بهاء عبدالرحمن يستعد اليوم الاربعاء، لمشاركة فريقه أحد السعودي، في المباراة القوية أمام فريق نجران، ضمن منافسات دوري أندية الدرجة الأولى السعودي لكرة القدم.. بهاء الذي غاب عن فريقه في المباراة الأخيرة لارتباطه مع المنتخب، يأمل في قيادة أحد لاحراز النقاط الثلاث، لتعزيز فرص فريقه بالمنافسة على الصعود لدوري المحترفين.. يشار إلى أن إدارة نادي أحد منحت بهاء عبدالرحمن شارة القيادة في الفريق، للاستفادة من خبرته الطويلة في الملاعب.
• ممثل رابطة اللاعبين المحترفين “فيفبرو”، الياباني تاكويا يامازكي الذي تواجد في عمان خلال الأيام الأربعة الماضية، غادر يوم أمس، بعد اجتماعات مكثفة مع المعنيين، لبحث موضوع انشاء الرابطة في الأردن، والعديد من المواضيع المهمة.
• بعد زيارة ممثل رابطة اللاعبين الدولية “فيفبرو” إلى عمان، ارتفع عدد اسئلة اللاعبين حول طبيعة عمل هذه الرابطة، ومدى استفادتهم منها، وكل المعلومات المتعلقة بها، لا سيما وأن عددا من اللاعبين لم يعرفوا حتى الآن آلية عمل الرابطة وأهدافها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock