رياضة عربية وعالمية

رجال اعمال من نيجيريا ينوون التقدم لشراء نيوكاسل

فينابلز يرفض تدريب الفريق


 


مدن – قال رجل اعمال يتولى ادارة الصفقة لـ”رويترز” ان اربعة رجال اعمال من نيجيريا وضعوا اللمسات الاخيرة على طلب لشراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي وانهم ربما يطلبون من المدرب السابق للفريق كيفن كيغان الذي تعشقه الجماهير العودة الى النادي اذا نجحوا في شراء النادي.


وقد عرض مايك اشلي مالك نيوكاسل يونايتد النادي للبيع قبل اسبوعين بعد ان غضبت منه جماهير النادي بعد استقالة كيغان الذي قال انه اقدم على الخطوة بسبب عدم تحكمه في بيع وشراء اللاعبين بشكل كامل في الفريق.


وقال كريس ناثاننيال وهو رجل اعمال يقيم في لندن ويدير شركة استشارية تعمل في مجال كرة القدم والترفيه ان اربعة رجال اعمال من نيجيريا مستعدون لشراء النادي ودفع المبلغ اللازم وانه يجري وضع اللمسات الاخيرة على طلبهم للشراء، وقال ناثانيال الذي يقوم على تنسيق العرض لـ”رويترز” عبر الهاتف: “نحن الان في مرحلة يقوم فيها جانبنا باجراء الفحوص الامنية على الافراد الذين يملكون المال.. لدينا محام هنا يقوم باجراءات التدقيق هذه قبل ان نتقدم بالعرض في النهاية الى نيوكاسل”.


وقالت وسائل اعلام نيجيرية ان الرجال الاربعة الذين لم يكشف النقاب عن هويتهم جمعوا 350 مليون جنيه استرليني (645 مليون دولار) حتى الان وانهم يريدون تأمين مبلغ 100 او 150 مليونا اضافية لتأمين الحصول على الصفقة.


وقال ناثانيال انه سيكون من الصعب الحديث عن المبلغ المعروض لشراء النادي قبل ان يختتم المحامون فحصهم والانتهاء من تجهيز الاوراق.


وفي سياق متصل، رفض مدرب منتخب انجلترا السابق تيري فينابلز أول من امس الخميس عرض نيوكاسل للاشراف على تدريبه بحسب ما افادت صحيفة “ذي صن” البريطانية في موقعها على شبكة الانترنت.


وكان فينابلز قد كشف للصحيفة عينها ان نيوكاسل عرض عليه تدريبه، وهو سيعطيهم جوابا في وقت قريب، قائلا بانه التقى مع ممثلي النادي لاجراء محادثات التي لا يبدو انها اثمرت، موضحا الاسباب بنية المالك مايك اشلي بيع النادي وبالتالي قد لا يكون مدربا للفريق لفترة طويلة: “عرض نيوكاسل علي تدريبه هو شرف كبير لي، وكان من الصعب رفض هذا العرض، لكن عدم وجود ضمانات دفعتني الى ذلك، اذ ان طريقة تقدمهم بالعرض اوضحت انني سأكون مدربا حتى بيع مايك اشلي للنادي، وهذا يعني ان وجودي مع الفريق قد ينتهي في غضون اسبوعين او شهرين”.


وسبق ان اشرف المدرب المخضرم (65 عاما) الذي قاد المنتخب الانجليزي الى الدور نصف النهائي في كأس اوروبا 1996 التي استضافتها انجلترا وخرجت منها على يد المانيا البطلة بركلات الترجيح، على برشلونة الاسباني وتوتنهام هوتسبر، اضافة الى لعبه دور المساعد لمدرب المنتخب الانجليزي السابق ستيف ماكلارين.


ويحتل نيوكاسل العريق المركز قبل الاخير على لائحة ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، وقد اقصي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة الاربعاء، وهو يبحث عن مدرب منذ رحيل كيفان كيغان عنه بسبب مشاكله مع الادارة.


واذ رفض النجم السابق غلين هودل العودة عن اعتزاله التدريب للاشراف على فريق “سانت جيمس بارك”، مفضلا البقاء في اسبانيا حيث يعمل على مشروع تطويري لاكاديمية خاصة به، تتجه انظار نيوكاسل الى الايرلندي ديفيد اوليري مدرب ليدز يونايتد سابقا، والذي لا يشرف على اي فريق منذ تركه استون فيلا قبل عامين، وهو يرتبط بعلاقة جيدة بادارة الفريق وخصوصا المدير ديريك لامبياس الذي دعاه الشهر الماضي لحضور مباراة نيوكاسل مع ارسنال ضمن الدوري المحلي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock