أخبار النجومالرياضة

رحلات ترفيهية لنجوم المنتخب والفيصلي والسرحان يترقبان قرارا اتحاديا ومعتز ودلدوم للعمرة

النبر لقبرص.. وساطة لإنقاذ مدرب من المحكمة..الرواشدة ليس متحمسا للدوري البحريني

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الفيصلي والسرحان ينتظران قرار الاتحاد اليوم
ينتظر ناديا الفيصلي والسرحان اليوم الخميس، قرار اتحاد كرة القدم بشأن قضية اللاعب أحمد العرسان العالقة بين الناديين منذ فترة.
وأكد نادي السرحان، أن اتحاد كرة القدم سيصدر قراره اليوم بشأن هذه القضية، مبديا حالة من الارتياح بشأن القرار المنتظر.
وفي رده على استفسارات “الغد”، أشار رئيس نادي السرحان، إلى أن الاتحاد ينتظر أن يبت في الموضوع اليوم، معربا عن ثقته بصدور قرار يصب في مصلحة السرحان صاحب الحق في اللاعب الذي انتهت فترة اعارته للفيصلي.
على الجانب الآخر، اشارت مصادر في الفيصلي إلى أن النادي يملك الحق في اللاعب، وفقا لاتفاق مسبق بين الطرفين، دون أن يحظى هذا الاتفاق بختم نادي السرحان.
يشار إلى أن اتحاد كرة القدم، يعيش حاليا في عطلة، وبالتالي التساؤل فيما إذا كان الاتحاد سيصدر قراره بشأن قضية العرسان اليوم أو يتم تأجيل البت فيها.
500 دولار+ 500 دولار للاعبي المنتخب
حصل لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم، على مبلغ ألف دولار، مقسمة على مرحلتين، وذلك كمياومات خلال فترة التجمع الأخيرة التي وصلت إلى حوالي 10 ايام، تخللها السفر إلى سلوفاكيا.
اللاعبون تسلموا 500 دولار اثناء تواجدهم في سلوفاكيا، قبل أن يتسلموا القسم الثاني من المبلغ والبالغ 500 دولار، خلال مباراة اندونيسيا.
الرواشدة ليس متحمسا للاحتراف في البحرين
لم يبد اللاعب يوسف الرواشدة حماسا كبيرا للاحتراف في المحرق البحريني، بعد العرض الذي تلقاه من النادي.
الرواشدة الذي انهى رحلة احتراف مع فريق دبا الفجيرة الإماراتي الذي هبط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، تلقى عرضا من المحرق البحريني مقابل مبلغ يصل تقريبا إلى 150 ألف دولار.
مقرب من الرواشدة، أكد ان اللاعب ليس متحمسا كثيرا للعرض البحريني، وبالتالي فهو يرغب بالتريث أملا في عروض أفضل في الإمارات أو السعودية، قبل حسم وجهته النهائية.
مدرب برازيلي مرشح للعمل في أكاديمية تدريب
تستعد إحدى أكاديميات التدريب المعروفة والحديثة في عمان، للتعاقد مع مدرب برازيلي، للمشاركة في الاشراف على تدريبات الأكاديمية خلال المرحلة المقبلة.
وتسعى هذه الأكاديمية التي يشرف عليها نجمان معروفان، لعمل نقله نوعية في عمل الأكاديميات في الأردن.
الأكاديمية فضلت عدم الإعلان عن توجهها لاستقطاب مدرب برازيلي، لحين الانتهاء من الموضوع رسميا، واستقطاب المدرب الاجنبي للخضوع لفترة اختبار وتقييم عمله، قبل الإعلان الرسمي في حال اثبت المدرب البرازيلي نفسه.
نجوم بالمنتخب يستعدون لرحلات ترفيهية
كشف عدد من نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، توجههم للقيام برحلات ترفيهية خارجية وداخلية، خلال الأيام المقبلة، مستثمرين توقف مشاركات وتدريبات المنتخب، ومستفيدين من حالة “السبات” التي تعيشها الأندية المحلية، كما استثمر عدد من لاعبينا المحترفين في الخارج، عدم انطلاق تدريبات أنديتهم، للقيام بهذه الرحلات.
ويرى النجوم حاليا، أن الفرصة مؤاتية للقيام بهذه الرحلات الترفيهية، قبل الانخراط في التدريبات والمباريات مجددا.
النجوم الذين بدأوا بحزم حقائبهم للرحلات السياحية، أكدوا أن الحاح عائلاتهم أولادهم، يدفعهم للقيام بمثل هذه الرحلات السياحية، بحثا عن فسحة من التنزه والاستمتاع في هذه الفترة، في ظل انشغالهم بكرة القدم اغلب اوقات العام.
رحلة عمره لمعتز ودلدوم
يستعد حارس مرمى المنتخب الوطني والنادي الفيصلي معتز ياسين، ولاعب النادي الفيصلي إبراهيم دلدوم، للقيام برحلة إلى الديار المقدسة يوم الأحد المقبل، لأداء مناسك العمرة.
ووفق المعلومات، فإن رحلة معتز ودلدوم، تأتي في إطار رحلة جماعية تضم ايضا مجموعة من اصدقاء النجمين المحبوبين.
مدرب الحرس الملكي يستعرض “منتخبه” استعدادا للدوري العسكري
أعلن المدير الفني لفريق الحرس الملكي لكرة القدم غانم حمارشة، أن القوة الضاربة لفريقه ستكتمل الأسبوع المقبل، استعدادا لمنافسات دوري القوات المسلحة الذي ينطلق يوم 23 الشهر الحالي.
وأشار الحمارشة، إلى أن فريقه الذي باشر تدريباته، بحثا عن اللقب، يضم نخبه من اللاعبين المعروفين والمتمرسين القادرين على المنافسة في جميع المشاركات.
وأضاف حمارشة: “الفريق ينتظر التحاق لاعبيه يوسف الرواشدة واحسان حداد وسالم عجالين وخليل بني عطية الذين انهوا معسكرهم مع المنتخب الوطني، كما ينتظر قريبا التحاق اللاعبين المحترفين في الخارج منذر أبو عمارة وابراهيم الزواهرة، إلى جانب نجوم آخرين أمثال عامر أبو هضيب ومحمد أبو زريق وقصي الجعافرة وعبدالرؤوف الروابدة ومالك شلبية ووعد الشقران وأحمد هشام وأنس العسولي وأحمد الحوراني وغيرهم من النجوم”.
وأكد غانم أن فريقه يسعى بقوة للمنافسة على لقب الدوري العسكري، في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به الفريق من قائد الحرس العقيد الركن رائد أحمد الحلاحلة الحريص على دعم الفريق على مختلف الصعد، ايمانا منه بأهمية دعم الحركة الرياضية والمنتخبات الوطنية والأندية، وأيمانا منه ايضا بأهمية الرياضة العسكرية في مساندة الرياضة الأردنية ودورها في تجهيز وتهيئة اللاعبين لخدمة منتخبات وطنهم”.
وكشف المدرب عن الاستعداد لخوض 3 مباريات ودية خلال الاسبوع المقبل، أمام فريق الوحدات ومنتخب الشباب، استعدادا للدوري العسكري.
نجوم يعلنون افتتاح أكاديميات جديدة للتدريب
أعلن مجموعة من نجوم كرة القدم المحلية، افتتاح أكاديميات التدريب العائدة لهم، أو التي يعملون بها، مستثمرين نجوميتهم التي دفعتهم للعمل في هذا المجال.
وافتتح نجما الفيصلي السابقين لؤي العمايرة وعصام مبيضين يوم أمس، اكاديمية النادي الفيصلي المخصصة لمناطق شفا بدران وأبو نصير والمناطق المجاورة.
كما بدأ النجم السابق ومدرب المنتخب الحالي أحمد هايل، استقبال المواهب الكروية في اكاديميته التي اعلن افتتاحها رسميا في منطقة مرج الحمام.
وافتتح حازم جودت وأنس طريف أكاديمية جديدة، كما يستعد عبدالآله الحناحنة ومؤيد أبو كشك لافتتاح أكاديمية جديدة في عمان.
ويفتتح خالد سعد ومعتز ياسين وبهاء عبدالرحمن، أكاديميتهم التي انطلقت العام الماضي.
وفي الشمال بدأ النجوم بشار بني ياسين وأنس الزبون وبدران الشقران وأحمد ابو ناصوح العمل في أحد الأكاديميات.
وتشهد العطلة الصيفية الحالية، ازدحاما في عمل الأكاديميات، بعدما انضم الكثير من نجوم الكرة الحاليين والمعتزلين، للعمل في هذا المجال.
النبر يقضي إجازته في قبرص
بدأ نجم فريق شباب الأردن لكرة القدم يوسف النبر، بقضاء إجازة خاصة في قبرص التي يملك فيها اللاعب شقة.
وغادر اللاعب عمان أمس، متوجها إلى قبرص، للاستمتاع في الإجازة، التي تأتي في ظل فترة السبات التي تعيشها الأندية، بعد قرار تأجيل انطلاق الموسم الكروي حتى شباط (فبراير) المقبل.
تدخلات تشفع لتأجيل استدعاء مدير فني للمحكمة
شهد يوم الاثنين الماضي، اتصالات مكثفة من قبل إدارة ومحبي أحد اندية المحترفين، مع أحد الأشخاص، لاقناعه بتأجيل استجواب مدير فني لفريق كرة القدم، الذي كان مقررا تواجده في المحكمة يوم الثلاثاء الماضي.

مدرب فريق الحرس الملكي لكرة القدم غانم حمارشة – (من المصدر)


وانهالت الاتصالات والوساطات على الشخص المشتكي، لاقناعه بسحب الشكوى، وانقاذ المدرب من الذهاب إلى أولى جلسات المحكمة التي كانت مقررة يوم الثلاثاء الماضي.
الجهود تكللت باقناع المشتكي بتأجيل الجلسة وليس سحب الشكوى، لاتاحة المجال أمام المدرب للانتهاء من بعض الأمور المتعلقة بعمله.
وكان خلاف جرى بين المدرب والمشتكي، ما دفع الاخير لتسجيل شكوى رسمية في المحكمة.
مخادمة وفيصل يشاركان بالدورة الآسيوية لحكام الفيديو
اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الحكمين الدوليين ادهم مخادمة وأحمد فيصل للمشاركة في دورة تقنية حكم الفيديو المساعد، والتى ستقام في العاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الفترة من 18-23 تموز (يوليو) المقبل.
ويدرس الاتحاد الآسيوي تطبيق تقنية الفيديو “الفار” في المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا، في نسخة العام الحالي 2019.
والدورة هي واحدة من عدة دورات سيقيمها الاتحاد الآسيوي للحكام النخبة لهذه الغاية، حيث أتم 32 حكماً الأسبوع الماضي التدريب على تقنية حكم الفيديو المساعد.

كواليس النجوم

• رئيس أحد أندية المحترفين، بدا غاضبا من تصريحات إعلامية لرئيس ناد آخر، امتدح فيها المدير الفني للمنتخب الوطني فيتال وأداء المنتخب.. الرئيس الغاضب ووفق مقرب منه أفضى بالخبر، اعتبر أن تصريحات زميله فيها نوع من المداهنة وتجانب الحقيقي والواقع.. الرئيس الغاضب وعقب انتهاء التصريحات الإعلامية المباشرة لزميله، قام بالاتصال به ومعاتبته على تصريحاته التي كانت متناقضة مع قناعات الشارع الرياضي.
• الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم يستعد للمغادرة تباعا في إجازات خاصة، في ظل غياب المعسكرات والتدريبات في الفترة الحالية، إلى جانب غياب المنافسات المحلية، باستثناء المشاركة الآسيوية لفريقي الوحدات والجزيرة.
• إدارة أحد الأندية، بدأت بالتذمر بشكل لافت، نتيجة الضغط الذي تواجهه من لاعبي فريق كرة القدم المطالبين بمستحقاتهم المالية المتأخرة كثيرا… النادي لا يستطيع الايفاء بالتزامات لاعبيه للضائقة المالية المستمرة، كما لا يستطيع بيع أي لاعب لعدم فتح باب الانتقالات.
• نجوم في كرة القدم المحلية، كشفوا رغبتهم بعدم الإشارة عبر وسائل الاعلام، لتفاصيل عقودهم المالية المحلية أو الخارجية، أو تفاصيل المستحقات التي يحصلون عليها نتيجة شكاوى ضد أنديتهم… اللاعبون برروا مطلبهم بسبب ارتفاع عدد الأشخاص المطالبين بسلف مالية، وخوفا من أمور إدارية أخرى.. أحد اللاعبين ينزعج من أي رقم مالي يتعلق به ويتم نشره عبر وسائل الاعلام، وذلك خوفا من “العين والحسد” كما برر ذلك.
• المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، أبلغ اللاعبين بعد الفوز على اندونيسيا، بسعادته بهذا الفوز.. فيتال أكد لهم بأن المنتخب حافظ على التصنيف الثاني بنسبة كبيرة جدا، لأن مباراة منتخبي قيرغيزستان وفلسطين التي انتهت بالتعادل 2-2 لم تكن منتهية، وكانت مؤثرة على تصنيف منتخبنا، قبل أن يثبت لاحقا احتفاظ منتخبنا بالتصنيف الثاني.
• عدد من الرياضيين الذين تابعوا مباراة المنتخب الوطني لكرة القدم أمام أندونيسيا أول من أمس، أبدوا دهشتهم من فرحة المدير الفني فيتال مع كل هدف يسجله المنتخب، معتبرين أن الفرحة كانت مبالغة في ظل مواجهة فريق متواضع المستوى في مباراة ودية.
• النادي الفيصلي يتوقع أن يوقع عقوبات مالية بحق المحترفين هشام السيفي وشهاب بن فرج ومحمد أونش، بسبب تصريحاتهم الإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي.
• إرتفاع نسبة التوقعات باقامة بطولة خلال الاشهر القليلة المقبلة، بمشاركة الفيصلي وناد محلي أخر، إلى جانب اندية سعودية متوقع اقامتها لمعسكرات تدريبيه في عمان.
• المستشار الفني السابق في اتحاد كرة القدم د.بلحسن مالوش، الذي غادر منصبه في ظل الخلافات بينه وبين اتحاد الكرة، توجه إلى اوزبكستان قبل ان يغادر أمس إلى طاجيكستان في مهام للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، بانتظار المغادرة خلال الساعات القليلة المقبلة إلى مصر، لتحليل مباريات كأس أمم أفريقيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock