أخبار النجومالرياضة

رحموني يعمق مشكلة الرمثا.. السلط يستعير شلباية.. نجوم المنتخب يتطلعون لانتهاء المعسكر

الفيصلي يدفع 10 آلاف للرمثا.. وصوت "الجزيرة" يصل للقبة

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
إعارة شلباية للسلط
وافق نادي الوحدات، على إعارة مهاجم فريقه لكرة القدم شاهر شلباية، إلى فريق السلط، للعب في صفوفه خلال منافسات الموسم الكروي الجديد 2021.
وبحث الوحدات أمس، طلب السلط باستعارة اللاعب قبل أن يوافق عليه، بانتظار الإجراءات الرسمية لانتقاله، استعدادا لمشاركة فريقه الجديد خلال المنافسات المحلية والآسيوية المقبلة.
وكان شلباية تلقى عدة عروض من أندية السلط والحسين إربد والبقعة، قبل أن يختار الأول.
شكاوى الرمثا تزيد على 300 ألف دينار
كشف نادي الرمثا، عن ارتفاع قيمة الشكاوى المقدمة ضده إلى 300 ألف دينار، في ظل ظهور عدد من الشكاوى السابقة.
وقال الناطق الاعلامي لنادي الرمثا محمد أبو عاقولة، إن الرمثا يعاني حاليا من شكاوى بقيمة 300 ألف دينار، نتيجة شكاوى لاعبين محليين وأجانب حاليين وسابقين، إلى جانب مدربين سابقين.
وأكد الناطق الاعلامي أن الإدارة تسعى جاهدة لاعادة الأمور إلى نصابها، رغم صعوبة ذلك في الوقت القريب.
رحموني ينتظر 80 ألف يورو من الرمثا
وفي السياق ذاته، ينتظر المدرب الجزائري السابق لفريق الرمثا مراد رحموني، الحصول على 80 ألف يورو من النادي، وهو المبلغ الذي حكم به الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للمدرب الذي لم يمكث في الرمثا سوى أيام معدودات، ليخرج بهذه الحصيلة المالية الكبيرة.
ويتوقع أن ترتفع قيمة المبلغ بما نسبته 5 % كفوائد، الأمر الذي سيكبد صندوق الرمثا مبالغ مالية إضافية هو في غنى عنها.
وسبق وأن تعاقد الرمثا في عهد الإدارة السابقة، مع رحموني، الذي غادر النادي دون أن يقود الفريق في المباريات، بعد خلاف دفعه لتقديم شكوى رسمية في الفيفا الذي حكم لصالحه.
شباب الأردن يجدد عقد مدربيه ويضم الكسواني
جدد نادي شباب الأردن، عقد الجهاز الفني لفريق كرة القدم، والذي يضم المدير الفني وسيم البزور والمدرب العام خالد سعد.
وأكد رئيس النادي سليم خير أن البزور وسعد مستمران مع الفريق، مع التعاقد ايضا مع عمر الكسواني ليتولى الإشراف على تدريب حراس المرمى.
وفيما يتعلق بالتعاقدات، بين خير في تصريح لـ”الغد”، أن الأزمة المالية تحد من تطلعات فريقه للتعاقد مع عدد من اللاعبين، لافتا إلى أنه ينتظر محترفا أجنبيا ربما يكون من البرازيل، للانضمام إلى صفوف الفريق، إلى جانب المحترف الأفريقي الذي يتواصل عقده مع الفريق.
وعن اللاعبين المحليين، بين خير أنه على تواصل مع اللاعبين يوسف النبر ومحمد مصطفى، سعيا للتعاقد معهما في الموسم المقبل.
لاعبون في المنتخب ينتظرون 16 الحالي بفارغ الصبر
ينتظر لاعبون في المنتخب الوطني لكرة القدم، قدوم يوم 16 الشهر الحالي، موعد انتهاء المعسكر التدريبي المقام حاليا في دبي.
وبدأ الملل يتسرب إلى نفوس اللاعبين، نتيجة طول المعسكر التدريبي، الذي تسبب في بعدهم عن عائلاتهم وأطفالهم هذه الفترة الطويلة.
ومضى على تواجد المنتخب في الإمارات حتى اليوم الخميس 3 أسابيع، علما أن مدة المعسكر تصل إلى 27 يوما.
ورغم الفائدة الفنية من المعسكر على الصعيدين الفني والبدني، وفق حديث اللاعبين، إلا أن طول المدة، وقلة فرص الخروج للمولات والأماكن العامة في دبي بسبب “كورونا”، دفع اللاعبين للشعور بالممل، بانتظار موعد العودة إلى عمان بفارغ الصبر.
هيثم يواصل العمل في الوحدات رغم الاستقالة
يواصل عضو اللجنة الفنية المستقيل في الوحدات هيثم أحمد، عمله وجهوده مع فريق الكرة وبشكل شخصي، رغم تقديمه للاستقالة رسميا الأسبوع الماضي.
ويلعب هيثم أحمد دورا بارزا حاليا، في مفاوضات تجديد عقود لاعبين، مثل يزن عرب وأحمد سمير ومحمد الدميري وابراهيم الجوابرة، بناء على رغبة المدير الفني عبدالله ابو زمع.
كما لعب دورا في المفاوضات مع اللاعب اللبناني أحمد زريق المنتظر وصوله اليوم الخميس إلى عمان.
معاناة الجزيرة تصل لمجلس النواب
وصلت معاناة نادي الجزيرة إلى مجلس النواب، بعد اجتماع جرى بين اللجنة المؤقتة للنادي ورئيس لجنة التعليم والشباب النيابية الدكتور بلال المومني، جرى خلاله بحث واقع النادي المهدد بالإغلاق، بسبب تراكم الديون التي وصلت إلى أكثر من مليون دينار.
وشدد الجزيرة خلال الاجتماع، على ضرورة مناقشة هذا الواقع المرير في مجلس النواب، وإيصال الصوت للحكومة، أملا في الوصول لحلول تساعد الجزيرة على تعالج مشاكله المالية، التي انعكست سلبا على قدرة فريق كرة القدم.
المومني وعد الجزيرة، بطرح مشكلته تحت القبة، وايصال صوتهم إلى الحكومة، أملا في إيجاد حلول.
الفيصلي يدفع للرمثا تعويض فسخ عقد الزعبي
دفع النادي الفيصلي مبلغ 10 آلاف دولار لنادي الرمثا، مقابل فسخ عقد حارس المرمى عبدالله الزعبي الذي وقع على مخالصة رسمية أول من أمس.
ووفق المعلومات فإن الفيصلي أبلغ الرمثا أنه سيقوم بدفع مبلغ الـ10 آلاف دولار على دفعتين.
كما تنازل الزعبي عن مستحقات مترتبة على الرمثا وصلت لحوالي 7 آلاف دينار، مقابل فسخ عقده، على أن يكون قد توصل لاتفاق مع الفيصلي على حصته من الصفقة.
الرمثا الذي وافق على فسخ عقد الزعبي، ما يزال يدرس طلب اللاعبين علاء الشقران وحسان الزحراوي بفسخ عقديهما.
وتعتمد موافقة الرمثا على فسخ عقد أي لاعب يطلب ذلك، على تقرير الجهاز الفني، ومن ثم قرار الإدارة الذي يعتبر الفيصل في ذلك.
الخالدي يحاضر في منتدى التجمع الأوروبي للياقة
يحاضر الدكتور حسن الخالدي، يوم السبت المقبل، في منتدى التجمع الأوروبي للياقة البدنية، وذلك خلال الاجتماع الذي يعقد عن بعد عبر تطبيق “زووم”.
ويقدم الخالدي خلال التجمع ورقة عمل بعنوان “الأحمال التدريبية للاعبين وحكام الكرة”.
ويشارك في هذا التجمع، عدد من المحاضرين الدوليين من مختلف انحاء العالم.
يشار إلى أن الخالدي الذي سبق وأن لعب في عدة أندية بكرة القدم، يعمل حاليا مدرسا في الجامعة، كما أنه يحمل لقب محاضر دولي وآسيوي في اللياقة البدنية في كرة القدم.
السيد ينجح في إقناع دلدوم بالتجديد
نجح المدير الفني لفريق الفيصلي، السوري حسام السيد، في اقناع المدافع ابراهيم دلدوم، بتجديد عقده مع الفريق، استعدادا للمنافسات المقبلة.
وأعلن الفيصلي أول من أمس، موافقة دلدوم على الاستمرار مع الفريق.
وكان السيد استدعى دلدوم قبل عدة أيام، وناقش معه تجديد العقد مع الفريق، وهو ما وافق عليه اللاعب، مع مطالب بالحصول على جزء من مستحقاته المالية المتأخرة.

كواليس النجوم

• رئيس اللجنة المؤقتة في نادي الوحدات العين وجيه عزايزة، أجرى اتصالا مع حارس مرمى المنتخب الوطني المعتزل عامر شفيع، للتأكيد على اعتزاز الوحدات بشفيع وما قدمه للمنتخب الوطني والوحدات، مؤكدا السعي لتكريمه عند عودته إلى عمان… الاتصال جاء بمناسبة إعلان عامر اعتزاله اللعب.
• مجموعة من نجوم الكرة الحاليين والمعتزلين، حرصوا على تهنئة المدير الإداري للمنتخب الوطني أسامة طلال، بمناسبة عيد ميلاده.. النجوم نشروا صورا لهم مع طلال، مهنئين بعيد ميلاده ومتمنين له دوام الصحة والعافية.. النجوم يؤكدون دوما اعتزازهم بالفترات الطويلة التي لعبوا فيها بصفوف المنتخب بوجود طلال الذي يعتبرونه الأخ الأكبر الذي كان حريصا على مصلحتهم، ومتابعا لشؤونهم.
• لاعبو فريق شباب العقبة لكرة القدم وصلوا يوم أمس إلى مدينة العقبة، لبدء معسكر تدريبي اعتبارا من اليوم الخميس والذي سيشهد تدريبين صباحي ومسائي، باشراف المدير الفني رائد الداود.
• اتحاد كرة القدم صرف مبلغ 19500 دينار من جائزة وصيف دوري المحترفين الجزيرة، إلى الرئيس الأسبق للنادي سمير منصور، المشتكي على النادي والحاصل على قرار من المحكمة بالحجز على إيرادات الجزيرة.. جائزة وصيف الدوري بلغت 30 ألف دينار، تم تحويل حوالي 19500 دينار لمنصور.
• صحيفة يمنية تناولت يوم أمس باسهاب، مسيرة اللاعب الأردني السابق والمدرب الحالي ماهر اسماعيل، الذي سبق وأن لعب ودرب في اليمن، مشيدين بمستوى اسماعيل خاصة في مجال التدريب، والفترة التي قضاها مدربا في اليمن.. اسماعيل يعمل حاليا مدربا لفرق الفئات في الشيحانية القطري.
• مسؤول في ناد محلي محترف، أكد أنه لن يقوم بتسجيل عقود اللاعبين الجدد الذين أعلن التعاقد معهم، إلا بعد ضمان تأمين المبالغ المالية المرصودة لهذه الغاية.
• اللاعب سامر سميح شارك حتى الآن في مباراتين مع فريقه الجديد في الدوري السعودي بخماسي كرة القدم.. سميح الذي لعب في الموسم الماضي مع اليرموك بدوري الدرجة الأولى، انتقل للاحتراف في دوري الخماسي بالسعودية.
• لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم براء مرعي، يواصل برنامجه التأهيلي في قطر، بعد عملية سبق وأن اجراها في عمان.. مرعي ربما ينهي عملية التأهيل خلال شهر آذار (مارس) المقبل، تمهيدا للعودة إلى الملاعب.
• المحترف الليبي السابق في فريق السلط أحمد التربي، توجه للاحتراف في الكويت، رغم محاولات السلط تجديد عقده.. المحترف الليبي السابق في الفيصلي أكرم الزوي، انتقل ايضا للاحتراف في الكويت.. اللاعب الأردني المحترف في النصر الكويتي بهاء عبدالرحمن، التقى التربي والزوي في الكويت.
• المدير الفني لفريق اليرموك لكرة القدم خلدون عبدالكريم، التقى إدارة النادي أول من أمس، حيث قدم تقريرا فنيا عن مشاركة الفريق بدوري الدرجة الأولى، قبل أن يقدم ايضا مجموعة من المقترحات للموسم المقبل… الملاحظة أن اليرموك يعتبر من الأندية التي تعمل بمؤسسية.
• فريق الرفاع الشرقي البحريني الذي احترف في صفوفه لاعبنا سعيد مرجان، حقق فوزا كبيرا على فريق المالكية بنتيجة 4-2، ليتقدم الرفاع الشرقي لوصافة الدوري برصيد 19 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن الرفاع المتصدر… سعيد مرجان شارك في الشوط الثاني من المباراة، في أول ظهور رسمي له مع فريقه الجديد.. الأيام المقبلة ستشهد مواجهات أردنية في الدوري البحريني، في ظل احتراف 3 لاعبين هم زيد جابر وياسر الرواشدة وسعيد مرجان.
• أكثر من إدارة في أندية المحترفين، تتدارس كيفية التحايل على المشاركة في بطولة الدرع، في ظل الوضع المادي الصعب، وعدم جاهزية فرقها.. أكثر من فريق ينتظر أن يشارك بفرق الفئات.. عدد كبير من الأندية كانت ستنسحب من البطولة، لو لم تكن هناك عقوبات مادية.
• إعلان عامر شفيع اعتزال اللعب رسميا، لاقى ردود فعل غير مسبوقة، خاصة من نجوم الكرة الحاليين والقدامى، الذي نشروا على صفحاتهم الخاصة الكثير من عبارات الغزل بشفيع وما قدم للكرة الأردنية.
• يشهد مقر اتحاد الكرة اليوم الخميس، فحص كورونا لحكام دوري المحترفين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock