آخر الأخبار الرياضةأخبار النجومالرياضةرياضة محلية

رسالة بين السطور في بيان أندية الأولى يطالب بالغاء الدوري

الأندية ترفض الـ30 ألفا وتطالب بـ50 وتنتظر الرد قبل 10 المقبل

خالد الخطاطبة

عمان – سلم ممثلو أندية الدرجة الأولى لكرة القدم (رئيس نادي السرحان عبدالله السرحان، وممثل نادي اليرموك جهاد عطية، وممثل نادي بلعمان عبدالله الخوالدة)، مطالب الأندية التي تمخضت عن الإجتماع الذي عقدته الأندية أول من أمس، في مقر نادي السرحان، بحضور 12 ناديا وإحتجاب ناديي اتحاد الرمثا وكفرسوم.

ويحمل خطاب أندية الأولى إلى اتحاد الكرة، مطلبا غير مباشرا ورسالة بين السطور، بضرورة الغاء الدوري للموسم الحالي، دون تحميل الأندية عقوبات، بسبب الأوضاع المالية الصعبة التي تمر بها صناديق تلك الأندية، أو اللجوء للخيار البديل الذي يضمن حصول الأندية على دعم مالي جيد، يساعدها على توفير أدنى المتطلبات لتسيير أمور الفرق، التي تحتاج إلى أجهزة فنية وطبية ولاعبين محليين ومحترفين، ومعسكرات ونفقات اعداد وغيرها من المتطلبات التي تحتاج لمبالغ مالية كبيرة تفوق قدرات صناديق الأندية التي تعاني من شح في الموارد.

الرسالة المباشرة من أندية الأولى بعد اجتماع أول من أمس، تضمن المطالبة بالحصول على مبلغ 50 ألف دينار لكل نادي، ورفض توجه اتحاد الكرة لدعم الأندية بـ30 ألف دينار.

وأشار جهاد عطية الذي ادار إجتماع أندية الأولى، إلى أن الأندية أكدت اعتزازها باتحاد الكرة برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، كما تقدر أيضا الأوضاع المالية الصعبة التي يمر بها اتحاد الكرة، الأمر الذي دفعها لتخفيض قيمة مطالبها المالية من 60 ألف دينار إلى 50 ألفا.

وأضاف عطية في تصريح لـ”الغد”: “الاجتماع خصص لمناقشة رد الأندية على اتحاد كرة القدم، الذي يتجه لدعم الأندية بـ30 ألف دينار، حيث أجمع الحضور على رفض هذا المبلغ الذي لن يمكن الأندية من التحضير الجيد للدوري، أو الايفاء بالتزامات اللاعبين والمدربين، وبالتالي ضرورة الإستجابة لطلب الأندية برفع الدعم، أو الاتجاه إلى خيارات أخرى أفضلها الغاء الدوري دون تكبيد الأندية أية عقوبات، كما سيمنح هذا الخيار الأندية فرصة التقاط الأنفاس، ويتيح للاتحاد أيضا فرصة توفير حوالي نصف مليون دينار”.

وأشار عطية، إلى أن الاندية تمنت على اتحاد الكرة، الرد على مطالها قبل نهاية يوم العاشر من الشهر المقبل، مؤكدا في نفس الوقت أن الأندية ليست خصما للإتحاد، بل هي شريك له في الارتقاء باللعبة، وهي تبحث دائما عن المصلحة العامة.

وفيما يتعلق بمطلب الـ50 ألف دينار، قال عطية: “طلبنا يتمثل في الحصول على الدعم عبر 5 دفعات، قيمة كل دفعة 10 آلاف دينار، بحيث تدفع وفقا للتواريخ التالية: 20 الشهر المقبل، و20 في أيلول “سبتمبر” المقبل، و20 في تشرين الأول “أكتوبر” المقبل، و20 في تشرين الثاني “نوفمبر” المقبل، و20 في كانون الأول “ديسمبر” المقبل”.
وأكد عطية، تسليم بيان أندية الدرجة الأولى لاتحاد كرة القدم رسميا اليوم الخميس، في انتظار الرد الذي تأمل الأندية أن يأتي إيجابيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock