آخر الأخبار الرياضة

رفض استئنافي بلاتر وبلاتيني

زوريخ – رفضت لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الأربعاء الطعون المقدمة من السويسري جوزيف بلاتر والفرنسي ميشال بلاتيني الموقوفين مؤكدة القرارات المتخذة بحقهما من قبل الغرفة القضائية في لجنة الأخلاق المستقلة في الاتحاد الدولي.

وكانت لجنة الأخلاق المستقلة في الفيفا أوقفت بلاتر رئيس الاتحاد الدولي وبلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي في 7 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي لمدة 90 يوما حتى 5 كانون الثاني (يناير) 2016 بسبب “دفعة غير شرعية” من الأول إلى الثاني العام 2011 تصل إلى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002.
 مضيفة أنه  تتم تمديد فترة الايقاف 45 يوما اضافيا.

وذكر الاتحاد الدولي في بيانه اليوم الأربعاء: “رفضت لجنة الإستئناف في الاتحاد الدولي برئاسة لاري موسندن بالكامل الطعون المقدمة من جوزيف بلاتر وميشال بلاتيني مؤكدة بمجملها على القرارات بشأن التدابير الموقتة المتخذة من قبل الغرفة القضائية في لجنة الاخلاق المستقلة”.

وأوضح البيان:”أنه في ما يخص بلاتر “من أجل الوضوح، لا تزال اجراءات الغرفة القضائية في لجنة الاخلاق في ما يتعلق بالتدابير الموقتة جارية، ما يعني انه بامكان الغرفة القضائية تأكيد، الغاء او تعديل القرار الموقت بحسب المادة 84 من قانون لجنة الاخلاق”.

وختم بيان فيفا أن بلاتر وبلاتيني أبلغا بالقرار اليوم الأربعاء، وبحسب المادة 67 من انظمة فيفا يمكنهما الإستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي “كاس”.– (أ ف ب)

                                                      

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock