آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عربية وعالمية

رفع حالة الطوارئ عن 6 مقاطعات في اليابان قبل 5 اشهر من الاولمبياد

طوكيو- أعلن رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا الجمعة أنه سيتم رفع حالة الطوارئ يوم الأحد عن ست مقاطعات في البلاد، وذلك قبل أقل من خمسة أشهر على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية مع تباطؤ معدل الإصابات بفيروس كورونا.
مع ذلك، سيظل الإجراء ساريًا على الأقل حتى السابع من آذار/مارس في أربع مقاطعات أخرى، بما فيها طوكيو الكبرى حيث من المقرر افتتاح الألعاب الأولمبية المؤجلة من صيف 2020 بسبب الجائحة في 23 تموز/يوليو 2021.
ووفقًا لسوغا، فإن حالة الطوارئ التي أُعلنت في أوائل كانون الثاني/يناير في جزء من اليابان، سمحت بالتخفيف من وتيرة الإصابات الجديدة حيث قال “في ضوء ذلك والظروف في مختلف المناطق، قررتُ رفع حالة الطوارئ في 28 شباط/فبراير في ست مقاطعات”.
وتابع “أما بالنسبة لطوكيو الكبرى، تشهد تراجعًا في عدد الإصابات الجديدة. لكن القطاع الطبي لا يزال يواجه صعوبات”.
وشدد رئيس الحكومة على تقليص ساعات عمل المطاعم حتى يتمكن من رفع حالة الطوارئ “بكاملها في السابع من آذار/مارس”.
تعتبر حالة الطوارئ التي تم الإعلان عنها مع زيادة عدد حالات كوفيد-19 اليابان، أقل صرامة من إجراءات الاحتواء السارية في أماكن أخرى من العالم وتنص بشكل أساسي على إغلاق الحانات والمطاعم عند الساعة الثامنة مساء.
فرضت اليابان إجراءات أقل صرامة من الدول الأخرى، وفي أوائل شباط/فبراير أقر البرلمان أحكامًا تشمل غرامات للشركات التي لا تغلق في الأوقات الموصى بها.
على الرغم من الارتفاع الأخير في الحالات في الفترة بين كانون الاول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير، لم يكن تأثير الجائحة قويًا على اليابان مقارنة بالعديد من الدول حول العالم، حيث أسفر الوباء عن أقل من 7800 حالة وفاة مسجلة رسميًا منذ كانون الثاني/يناير 2020.
أطلقت البلاد حملة التلقيح الأسبوع الماضي وتلقى حتى الآن زهاء 22 ألف شخصًا من القطاع الطبي الجرعة الاولى.
ويراقب منظمو الألعاب الأولمبية والبارالمبية الوضع الصحي في اليابان عن كثب. إذ سبق أن لقد أعلنوا عن إجراءات صارمة للغاية من شأنها، وفقًا لهم، ضمان قيام ألعاب آمنة، حتى من دون إجبار المشاركين على تلقي اللقاح أو الحجر الصحي عند وصولهم.
لكن الشعب الياباني والخبراء يخشون أن هذه الاحتياطات لن تكون كافية لحدث عالمي بهذا الحجم.– (أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock