رياضة عربية وعالمية

رمزي خضع للكشف عن المنشطات خمس مرات

 هلسنكي – اكد الشيخ فواز بن محمد آل خليفة رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة في البحرين ان العداء رشيد رمزي الفائز بذهبية سباق 1500 م في بطولة العالم لالعاب القوى المقامة حاليا في هلسنكي والذي تأهل الى نهائي سباق 800 م خضع للكشف عن المنشطات خمس مرات خلال الشهر الاخير منها ثلاث مرات منذ انطلاق البطولة الحالية وجاءت جميع النتائج سلبية.


 وقال الشيخ فواز في تصريح لوكالة “فرانس برس” ان رمزي خضع لخمسة فحوص للكشف عن المنشطات، واحد في لوزان، واخر في روما، وثلاث مرات في هلسنكي منها فحص واحد للدم وجاءت النتائج جميعها سلبية، واضاف: صحيح ان رمزي حسن ارقامه بشكل كبير في السنتين الاخيرتين لكن ذلك يعود بالدرجة الاولى الى التمارين الشاقة التي خضع لها في الاونة الاخيرة.


 وكان رمزي كشف لصحيفة “ليكيب” الفرنسية الرياضية الواسعة الانتشار ان النتائج اللافتة التي حققها تعود بالدرجة الاولى الى التغييرات الكبيرة في طريقة التدريب حيث وضعت برنامجا خاصا العام الماضي.


 وعن تصفيات سباق 800 م، قال الشيخ فواز: كانت مجموعة رمزي صعبة لانها ضمت البطل الاولمبي وحامل اللقب في البطولة الاخيرة، لكنه قدم احد ابرز السباقات له من الناحية التكتيكية ليسجل رقما قياسيا شخصيا، بلوغ بلال منصور الدور النهائي ايضا سيكون دعامة قوية لرمزي.


 وقال الاميركي جون نوباني مدير اعمال العداء البحريني: لماذا يتساءل بعضهم عن مستوى رمزي، هل لانه قادر على تحقيق انجاز غير مسبوق في هذه البطولة، ولماذا لم تثار الشكوك عندما حقق غيره من العدائين انجازات كبرى في السابق، اعتقد بان هناك حملة موجهة ضده لارباكه والتأثير على معنوياته لكنها لن تنجح، اثبتت جميع الفحوصات التي خضع لها انه عداء نظيف. 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock