أخبار النجومالرياضة

“رنين” لمحترفي الوحدات.. رسالة إلى فيتال.. الخالدي ومناصرة خارج تشكيلة السلط الآسيوية وشكوى تحكيمية

عمان يقترح تأجيل "المحترفات".. شقيرات يدعم الرمثا.. وعثمان إلى لبنان

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
صور رنين مغناطيسي لزريق وانداي
خضع المحترفان الأجنبيان في صفوف فريق نادي الوحدات لكرة القدم، اللبناني أحمد زريق، والسنغالي عبدالعزيز انداي، لصور رنين مغناطيسي، لتشخيص الإصابتين اللتين تعرضا لهما خلال المباراة الأخيرة للفريق بالدوري، أمام فريق السلط، والتي انتهت بالتعادل 1-1.
ويعتمد غياب المحترفين عن تدريبات الوحدات، وفقا للتشخيص الذي ينتظر أن يكون قد صدر يوم أمس من الطبيب المشرف على علاج النجمين المؤثرين في الفريق.
رسالة من لاعبين إلى فيتال
بعث عدد من اللاعبين المحليين، برسالة إلى المدير الفني فيتال بوركلمانز، مفادها شعورهم بالاحباط، بسبب عدم اختيارهم لتشكيلة المنتخب في الاستدعاء الأخير، معتبرين أن ما قدموه من مستوى، يفترض أن يشفع لهم في الانضمام لصفوف النشامى.
اللاعبون الذين فضلوا عدم التطرق لهويتهم، خوفا من وضعهم على القائمة السوداء المخصصة لمنتقدي المنتخب، أكدوا أن ما قدموه بشهادة الجماهير والإعلام يشفع لتواجدهم في المنتخب، معتبرين أن فيتال ربما لم يتابع مباريات الدوري بشكل دقيق، و اكتفى بالاعتماد على الأسماء و”الكوتا” في الاختيار، وفق ما تحدث به اللاعبون.
واستعرض اللاعبون خلال حديثهم لـ”الغد” مجموعة من الأسماء التي تم اختيارها، والتي لا تستحق أن تكون ضمن التشكيلة، مشيرين إلى أنا استدعاء عدد من الأسماء يأتي طبقا للمحاصصة والنجومية.
اللاعبون ورغم الغصة التي في حلقهم، تمنوا لمنتخب النشامى، العودة من الكويت ببطاقة التأهل للدور الحاسم، مؤكدين مواصلة اللعب بجد واجتهاد في الدوري، أملا في أن تكون لهم فرصة لعب في التشكيلة المقبلة.
السلط يعترض على الحكم يعقوب
احتج نادي السلط على أداء الحكم أحمد يعقوب، في المباراة التي جمعته مع فريق الوحدات بدوري المحترفين التي اقيمت الجمعة الماضي، ضمن منافسات دوري المحترفين، وانتهت بالتعادل 1-1.

جانب من إحدى مباريات دوري المحترفات لكرة القدم – (أرشيفية)

وزعم السلط أن الحكم يعقوب “ظلم” فريق السلط، من خلال عدم احتساب أكثر من ركلة جزاء كانت واضحة، وفق حديث نادي السلط.
وتعتبر هذه المرة الثانية التي يحتج فيها السلط على التحكيم في الدوري الحالي، متمنيا على دائرة الحكام ضرورة التدقيق في تعيين الحكام، ورفع مستوياتهم الفنية، لتجنب تعريض الأندية لظلم يحد من طموحاتها في الدوري، ويهدر تعب النادي خلال الفترة الماضية.
عمان ينتقد خطط الاتحاد
علمت “الغد” أن نادي عمان، طلب تأجيل انطلاقة دوري المحترفات، المقررة يوم 21 الشهر الحالي، بسبب سوء التخطيط في برمجة المباريات، وغياب التنسيق والتعاون المطلوبين بين الأندية والاتحاد.
وجاء طلب عمان بالتأجيل، بسبب عدم قدرته على التجمع، نتيجة التحاق 7 من لاعباته بمنتخب سن 20، وتعرض عدد من لاعبات الفريق الأول للإصابة، بعد مشاركتهن المنتخب الأول في بطولة ارمينيا.
وكان منتخب سن 20 أوقف تدريباته أخيرا، بعد إصابة المعالجة بفيروس كورونا.
واعتبر فنيون في أندية المحترفات، أن اتحاد الكرة يفتقد لميزة التخطيط السليم الذي يفترض أن يأتي بالتشاور مع الأندية، ما يتسبب في تراجع الكرة النسوية بدلا من تقدمها.
واستعرض فنيون في أندية المحترفات، العديد من العثرات في التخطيط، مثل تجميع منتخب سن 20، ما يمنع اللاعبات عن الالتحاق بأنديتهن استعدادا للدوري القريب، وهو الأمر الذي افقد أندية فرصة التجميع بشكل كامل، لدرجة أن أندية لم تتجمع بشكل كامل حتى الآن، رغم بدء العد التنازلي للدوري.

لاعب السلط راكان الخالدي – (ارشيفية)

وطالبت أندية أن يتم التنسيق معها في الفترة المقبلة، للعمل معا بما يخدم الكرة النسوية المهددة بمزيد من التراجع، إذا لم يستعن الاتحاد بخبرات محلية في هذا المجال.
شقيرات يدعم نادي الرمثا
دعم رجل الأعمال وائل شقيرات، نادي الرمثا بمبلغ مالي، لمساعدته في أزمته المالية.
وقدم شقيرات دعما ماليا للرمثا، مقابل وضع اسم شركته “إنجاز للتموين والتوزيع” على قمصان اللاعبين.
ويعتبر شقيرات الذي سبق وأن ترأس نادي الحسين إربد، من الشخصيات المعروفة والداعمة للرياضة الأردنية بشكل عام، سواء من خلال المنتخبات الوطنية أو الأندية، كما يعتبر ايضا من الشخصيات الداعمة لعدد من القطاعات خارج اطار الرياضة.
يشار إلى أن أحد الأندية المحلية في دوري المحترفين لكرة القدم، قدمت طلبا إلى شقيرات، للحصول على دعم خلال الموسم الكروي الحالي.
عثمان يستعد للالتحاق بالمنتخب اللبناني
يستعد المحترف اللبناني في فريق الرمثا ماجد عثمان، للالتحاق بمنتخب بلاده لكرة القدم، استعدادا لمشاركته منافسات تصفيات كأس العالم.
ويأتي التحاق عثمان بمنتخب بلاده، وفقا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الذي يسمح للاعبين في الأندية، بالالتحاق بمنتخبات بلادهم خلال فترة توقف المنافسات المحلية.
الخالدي ومناصرة خارج تشكيلة السلط الآسيوية
خلت قائمة فريق السلط لكرة القدم، المشاركة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي، من اللاعبين راكان الخالدي وعبدالله مناصرة، وذلك بسبب معاناتهما من إصابتين مختلفتين.
وخلت قائمة السلط من الخالدي، بسبب تعرضه لتمزق في العضلة الخلفية، فيما يغيب المناصرة، بسبب خضوعه لعملية في اليد.
ويتوجه لاعبو السلط وعددهم 23 لاعبا، إلى الفندق اليوم، للدخول في معسكر مغلق ومشدد، استعدادا لخوض مباريات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي تنطلق يوم 21 أيار (مايو) الحالي.

رجل الاعمال وائل شقيرات – (ارشيفية)

ويمتاز هذا المعسكر المغلق بالفندق، بإجراءات مشددة وصارمة، بحيث لا يمكن لأي شخص في وفد الفرق المشاركة، من مغادرة الفندق، إلا إلى الملعب فقط، علما أن حافلتين سترافقان فريق السلط خلال المعسكر، مع دوريات شرطة سترافق الفريق خلال تنقلاته، إلى جانب وجود رقابة على اللاعبين في الفندق بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وفقا للبروتوكول الطبي المطبق والمشدد.
لاعبو الحسين يطالبون برواتبهم
طالب لاعبون في فريق الحسين إربد، ضرورة الإسراع في صرف جزء من رواتبهم المتأخرة كثيرا، معتبرين أن الإدارة أصدرت وعودا كثيرا في الفترة الماضية بصرف الرواتب، من دون أن تفي بوعودها.
وقال لاعبون: نطالب بالرواتب منذ فترة طويلة، وحصلنا على وعد بصرف راتب شهر قبل العيد، من دون أن يحدث ذلك.
واضاف أحد اللاعبين: لم نستلم الرواتب قبل العيد، وبالرغم من ذلك رفضنا التصعيد، نظرا لأهمية المباراة أمام الجليل التي جرت أول من أمس، وهو ما يؤكد شعور اللاعبين بالمسؤولية تجاه الفريق وجماهيره، مؤكدا أن الفترة المقبلة يجب أن تشهد صرفا للرواتب، للحفاظ على روح الفريق في المرحلة المقبلة والمهمة.
“مؤقتة” الجزيرة تلتقي الهيئة العامة غدا
تلتقي اللجنة المؤقتة في نادي الجزيرة، يوم غد الثلاثاء، اعضاء في الهيئة العامة للنادي، لبحث ومناقشة أوضاع النادي، خاصة فيما يتعلق بالجوانب الإدارية.
وتأتي هذه الخطوة، في ظل اقتراب موعد انتهاء مدة اللجنة المؤقتة.
ويتوقع أن يشهد الاجتماع، الحديث في شكل الإدارة المقبلة، وما هو مطلوب من الجميع لخدمة هذا الصرح الرياضي العريق.

كواليس النجوم

• أغلب أندية المحترفين لكرة القدم، منحت لاعبيها إجازة لعدة أيام، بسبب توقف الدوري لأكثر من شهر، اعتبارا من اليوم، لإتاحة المجال للمنتخب الوطني للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة. اللاعبون أبدوا سعادتهم بخبر الإجازة التي تمتد لعدة أيام.
• يترقب المدربون المتقدمون لشغل وظيفة مدرب في منتخبات الشباب والناشئين لكرة القدم، حصر الأعداد المنافسة على الوظائف، كما يترقبون مواعيد المقابلات، أملا في حسم هوية المدربين المعينين في اقرب وقت. مدربون استثمروا عيد الفطر، للطلب من المتنفذين، التوسط لهم أملا في تحسين فرصهم بالتعيين.

المدير الفني للمنتخب الوطني فيتال - (أرشيفية)
المدير الفني للمنتخب الوطني فيتال – (أرشيفية)

• تترقب أندية المحترفين بشغف، موعد صرف مستحقاتها المالية المتأخرة على اتحاد الكرة، خصوصا المتعلقة بايرادات حقوق البث التلفزيون. الأندية تتوقع أن يتم الصرف في غضون أسبوع أو عشرة أيام، الأمر الذي جعلها تصرف الوعود للاعبيها بصرف جزء من رواتبهم في تلك الفترة.
• الحديث عن العدوان الصهيوني في فلسطين، كان محور حديث نجوم كرة القدم الأردنية، خلال فترة عيد الفطر. نجوم الكرة أبدوا حماسا كبيرا لشجاعة المقاومة في التصدي لعدوان قوات الاحتلال، داعين الله أن ينصر الأهل في فلسطين ويثبتهم في مقاومة آلة القتل الصهيونية، وعبر عدد كبير من النجوم عن تضامنهم مع الأشقاء في فلسطين من خلال تغريدات على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
• أعلن نادي الرمثا خلال عطلة عيد الفطر، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، منحهم الضوء الأخضر لعودة المحترف السنغالي كوليبالي للمشاركة في المباريات. كوليبالي يفترض أن يكون قد شارك يوم أمس في مباراة الرمثا أمام سحاب، بعد احتجاب لعدد من اللقاءات بالدوري.
• باشر لاعبو المنتخب الوطني، تدريباتهم اعتبارا من يوم أمس، استعدادا لرحلة دبي التي تشهد معسكرا تدريبيا للمنتخب، قبل التوجه إلى الكويت، لاستئناف المرحلة المهمة من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر وكاس آسيا في الصين 2023. ويتحدث لاعبون في المنتخب، عن أهمية المشاركة في بطولة كاس العرب، وما يسبقها من تصفيات، معتبرين أن هذه المشاركة تأتي في ظل المبالغ المالية الكبيرة التي سيحصل عليها المنتخب نظير مشاركته في هذه البطولة، علما أن قيمة المبلغ الذي سيأخذه كل منتخب مشاركة في كأس العرب، يعتمد على النتائج التي سيحققها والدور الذي سيصل إليه في البطولة.
• ما يجري من أحداث في فلسطين، تسبب بإلغاء رحلة لمجموعة من نجوم فريق الوحدات السابقين، للمشاركة في افتتاح ملعب طوباس، الذي كان مقررا اليوم.
• إشارة الموقع الرسمي لاتحاد الكرة، لمهام تحكيمية للحكام المحليين خلال الفترة من 3 إلى 15 نيسان (ابريل) المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر، تسبب في إرباك عدد من وسائل الإعلام والمتابعين، الذين اكتشفوا لاحقا أن الموعد الذي جاء في الخبر سقط سهوا، كون المهام التحكيمية تقام خلال الفترة من 3 إلى 15 الشهر المقبل، وليس كما جاء في الخبر.
• سعد عدد من جماهير نادي الحسين اربد، بأداء مهاجم فريق كرة القدم شاهر شلباية الذي شارك في الشوط الثاني أمام فريق الجليل، ونجح في تسجيل هدفين، قاد بهما فريقه لتحقيق الفوز بنتيجة 3-1. الجمهور اعتبر أن مستوى شلباية يؤهله للعب أساسيا في الفريق، متمنيا له التوفيق في المرحلة المقبلة.
• حكمات كرة القدم، باشرن معسكرهن التدريبي في مدينة العقبة، الذي بدأ يوم السبت المقبل، استعدادا للاستحقاقات المقبلة، وأهمها دوري المحترفات الذي ينطلق اعتبارا من 21 الحالي.
• مجموعة من المحترفين في الخارج ممن لم يلتحقوا بصفوف منتخب النشامى، ينتظرون فترة التوقف الدولية، تمهيدا للعودة إلى عمان في زيارات قصيرة، مستثمرين توقف المنافسات.
• رئيس أحد أندية المحترفين لكرة القدم، لجأ إلى رحلة سياحية إلى تركيا في الأيام الحالية، أملا في الخضوع لاستراحة بعيدا عن مشاكل وهموم الأندية.
• نادي البقعة كشف عن تقديم شكوى لاتحاد الكرة ضد التحكيم، في العديد من المباريات التي خاضها الفريق، خلال منافسات دوري المحترفين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock