أخبار محليةاقتصاد

“رواد التنمية” و”أريد” تطلقان مشروعا لتدريب وتشغيل الشباب

إبراهيم المبيضين

عمان- أطلقت مؤسسة رواد التنمية ومنصة “أريد” Ureed.com، مؤخرا، مشروعا لتدريب وتشغيل الشباب في المجتمعات التي تسعى للتغلب على التهميش بدعم من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة تحت مظلة “مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف”.
وقالت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة “إن المشروع يهدف الى تدريب 250 شابا وشابة من المجتمعات التي تسعى للتغلب على التهميش على كيفية استخدام منصات الأعمال الحرة وتسويق مهاراتهم المتنوعة لعملاء منصة “أريد” وتحقيق دخل شهري لائق متأتّ من إتمامهم مهام معينة كالترجمة والتصميم وإدخال البيانات وغيرها”.
و”رواد التنمية” هي مؤسسة غير ربحية تعمل مع المجتمعات التي تسعى للتغلب على التهميش من خلال التعليم والبرامج الشبابية التطوعية.
أما منصة أريد Ureed.com، فهي تعمل كمنصة تمثل سوقا الكترونيا يهدف إلى ربط أصحاب العمل الحر الموهوبين مع الراغبين بالتوظيف.
وتأتي فكرة المشروع من النمو المطرد والسريع لاقتصاد العمل الحر (gig economy) عالميا وتوجه الشركات والمؤسسات على تعيين موظفين غير دائمين وحسب الحاجة، وفي وقت تظهر فيه الأرقام الرسمية أن نسبة البطالة في الأردن تدور حول نسبة 24 %.
ومن الجدير بالذكر أن وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة قامت بدعم خمسة مشاريع أخرى إضافة الى مشروع مؤسسة رواد التنمية/منصة “أريد” من خلال منح “منصات الأعمال الحرة” التي تندرج تحت مظلة مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف وتهدف الى تعزيز وتوفير الوصول إلى فرص الدخل للأفراد في مختلف الأنشطة الاقتصادية التكنولوجية وغير التكنولوجية من خلال التعاون مع منظمات المجتمع المدني والشركات غير الربحية ومنصات العمل الحر الرقمية.
وتصل قيمة المنحة المقدمة لكل مشروع الى 200 ألف دولار لتدريب 250 مستفيدا، 50 % منهم إناث و15 % منهم لاجئون سوريون.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock