رياضة محلية

روان عودة أول مدربة جمباز ايقاعي

عمان-الغد- تمكن اتحاد الجمباز من تأهيل أول مدربة جمباز ايقاعي في الآردن، وذلك باجتياز المدربة روان عادل عوده امتحانات الأكاديمية الدولية للجمباز الايقاعي/ المستوى الأول، التي عقدها الاتحاد الدولي للجمباز، واجرى امتحاناتها في القاهره خلال الفتره ما بين (23-29) تموز (يوليو) الماضي.


وبذلك تكون روان أول مدربة تحمل شهادة رسمية معترف بها من الاتحاد الدولي للجمباز في رياضة الجمباز الايقاعي، وسيعمل الاتحاد لاحقا على ابتعاث روان للحصول على شهادة المستويين الثاني والثالث ولتحصل على شهادة مدرب دولي.


ومن المعروف أن روان عودة كانت احدى لاعبات الاتحاد الأردني للجمباز وتدرس الآن في كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية.


وأشارت امينة سر اتحاد الجمباز نهى حتر التي افادت بالخبر، الى أن الاتحاد يعمل وفق إستراتيجية طويلة المدى، تهدف الى استقطاب لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنيه للجمباز المعتزلينن لتأهيلهم في جميع المجالات التي تخص هذه الرياضة من تدريب وتحكيم وادارة.


وأضافت حتر: أن الاتحاد سيقوم لاحقا وبعد عيد الفطر السعيد، بالبدء ببرنامج لعقد دورات في الجمباز الايقاعي في صالة الأميره رحمه للجمباز في عمان، علما بأن الاتحاد قام سابقا بشراء جميع التجهيزات اللازمة لهذه الرياضة وهي مخصصة فقط للفتيات.


وكان الاتحاد سابقا قد ابتعث المدرب خليل القواسمه للأكاديمية الدولية، واجتاز جميع المستويات وحصل على لقب مدرب دولي في الجمباز الفني إناثن وهو أيضا أول أردني يحمل هذا المؤهل التدريبي على مستوى المملكة.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock