رياضة عربية وعالمية

روبن وشنايدر ينتقلان إلى بايرن ميونيخ وانتر ميلان

 


مدن – توجه الجناح الهولندي آريين روبن مساء أول من أمس الخميس إلى ألمانيا من أجل التوقيع لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم بعد أن وافق ناديه ريال مدريد الأسباني على رحيله مقابل 25 مليون يورو، في خطوة أثارت استياء اللاعب.


وصرح روبن في مطار باراخاس بالعاصمة الأسبانية مدريد أنه لم يكن يريد الرحيل عن النادي الملكي: “تم إطلاق الكثير من الأكاذيب، لكني في النهاية على أنا الآخر أن أقرر الأفضل بالنسبة لي، لأنني أيضا أود اللعب وإثبات قدراتي الفنية”.


وسيخضع الجناح الهولندي إلى فحوص طبية قبل تقديمه كلاعب جديد بصفوف النادي البافاري الأمر الذي وصف اللاعب شعوره حياله بأنه “طيب للغاية”.


وانضم روبن إلى صفوف ريال مدريد قبل موسمين مقابل 36 مليون يورو قادما من تشلسي الإنجليزي، وفاء لوعد انتخابي من الرئيس السابق لنادي العاصمة الأسبانية رامون كالديرون.


بيد أن الإصابات المستمرة حالت دون ظهور اللاعب بمستوى متميز، واشتهر في ريال مدريد بلقب “اللاعب الزجاجي” لظهور اسمه في قوائم الجهاز الطبي أكثر منه في قوائم المباريات.


وترى العديد من وسائل الإعلام الإسبانية أن انتقال روبن سيساعد على “تطبيع” العلاقات بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ إثر توترها مع سعي النادي الأسباني لضم الفرنسي الدولي فرانك ريبيري نجم الفريق البافاري.


وبالفعل بدأت بعض الصحف بالتكهن بإمكانية أن يكون رحيل روبن يخفي خلفه اتفاقا مسبقا بانتقال ريبيري إلى ريال مدريد الموسم المقبل، وربما هذا الموسم.


وذكرت صحيفة “اس” بان رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز سيتكلم بهذا الموضوع مع نظيره في بايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينيغه في وقت لاحق مشيرة بان بايرن ميونيخ سيطلق سراح ريبيري صيف عام 2010 مقابل سعر اقل من 20 مليون يورو.


وتؤكد الصحيفة ايضا بان بيريز سيتقدم بعرض اكبر وهو ان تتضمن الصفقة الهولندي الاخر رفاييل فان در فارت الذي سيترك ريال مدريد قبل اغلاق باب الانتقالات الصيفية الاثنين المقبل.


اما صحيفة “ماركا” فاعتبرت بان عملية انتقال روبن المقدرة بنحو 25 مليون يورو اعادت العلاقات بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ الى الهدوء بعد الكر والفر التي شهدتها اثر محاولة الفريق الملكي الحصول على خدمات ريبيري بالقوة، مشيرة الى ان عملية انتقال روبن هي مفتاح قدوم ريبيري.


في المقابل اكدت صحيفة “ال بايس” بانه تم الاتفاق على عملية انتقال ريبيري الى ريال مدريد صيف عام 2010 خلال المفاوضات لاتمام صفقة روبن.


وجاء رحيل روبن ليلحق بمواطنه ويسلي شنايدر، الذي بات قاب قوسين أو أدنى من اللعب لإنتر ميلان الإيطالي.


ويأمل النادي الأسباني في استكمال عملية “المغادرة” التي وصفت بها رغبته في التخلص من الإرث الهولندي الذي تلقته الإدارة الحالية برئاسة فلورنتينو بيريز من الإدارة السابقة، مع رحيل رفاييل فان در فارت الذي لن يعتمد عليه الفريق إلا أنه لم يتلق عروضا مهمة حتى الآن.


وكان الهداف كلاس يان هونتيلار هو أول ضحايا عملية “المغادرة”، حيث رحل إلى صفوف ميلان الإيطالي.


ومن بين ستة لاعبين هولنديين بدأوا فترة الإعداد للموسم الجديد مع ريال مدريد، يبدو أن اثنين منهم فقط سيبقون مع الفريق هذا الموسم وهما الهداف المخضرم رود فان نيستلروي والظهير الأيسر الشاب رويستون درينثي، لتنتهي “الحقبة الهولندية” الحالية في النادي الملكي.


وبعيدا عن أبناء هولندا، أصبح الظهير الأسباني الصاعد ميغيل توريس على وشك الرحيل هو الآخر إلى الجار أتلتيكو مدريد، حيث يبدو اللاعب زائدا عن حاجة فريق المدير الفني التشيلي مانويل بيلليغريني بعد إعادة الظهير الدولي ألفارو أريبلوا من ليفربول الإنجليزي.


اعتبرت الصحف الاسبانية اليوم الجمعة بان انتقال لاعب الوسط الهولندي الدولي اريين روبن من ريال مدريد الى بايرن ميونيخ الالماني يفتح الباب امام قدوم النجم الفرنسي فرانك ريبيري في الاتجاه المعاكس العام المقبل او حتى خلال الصيف الحالي.


من جهة ثانية، يبدو تركيز ويسلي شنايدر منصبا بشكل كامل على ناديه الجديد انتر ميلان عقب موافقته على الانتقال الى ايطاليا قادما من ريال مدريد والذي يقول انه عامله بشكل “سيء للغاية”.


ولم يؤكد الناديان نبأ الصفقة ورفضا التعليق اول من أمس الخميس الا ان وسائل اعلام اسبانية وايطالية ذكرت ان قيمة الصفقة تبلغ 15 مليون يورو (21.4 مليون دولار) بالاضافة الى ثلاثة ملايين يورو اخرى ترتبط بالأهداف التي يسعى الفريق لتحقيقها، وقال شنايدر “ما حدث معي في غاية الغرابة. انهم (ريال مدريد) عاملوني بشكل سيء للغاية.. لكني أفضل عدم التحدث في هذا الامر”.


وقال شنايدر لصحيفة “ماركا” اليومية الرياضية الاسبانية “سأتوجه الى ناد عظيم وليس لدي شك في هذا، اشعر بحزن بالغ للرحيل عن ريال مدريد الا ان الامور سارت على هذا النحو”.


وذكرت وسائل الاعلام ان اللاعب الهولندي وافق على عقد لمدة خمس سنوات براتب سنوي صافي يبلغ اربعة ملايين يورو.


وقال شنايدر انه طرد من قبل ريال الذي يحاول تنقيح تشكيلته عقب انفاقه الضخم لضم عدد من كبار اللاعبين امثال كاكا وكريستيانو رونالدو وتشابي الونسو.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. شئ غريب
    شئ بمنتهى الغرابه النادي الملكي يفرط بلاعبين بمستوى رائع مثل روبن وسنايدر وجوتي يبقى بالفريق شي يثير الاشمئزاز
    مدرب واضح انه صاحب شخصيه ضعيفه امام فالدانو وبيريز
    الله يستر

  2. غريب
    عنجد غريب وجدا غريب حرااام يطلع روبن ويضل مين !!؟ جووووتي هههه عنجد سخافه والله سخافه يعني لاعب مثل روبن أو حتى مثل شنايدر لا يمكن يتعوضو بسهولة يلاااا على كل حال كلشي عند الفلوس بهون عند الريال

  3. شئ غريب
    شئ بمنتهى الغرابه النادي الملكي يفرط بلاعبين بمستوى رائع مثل روبن وسنايدر وجوتي يبقى بالفريق شي يثير الاشمئزاز
    مدرب واضح انه صاحب شخصيه ضعيفه امام فالدانو وبيريز
    الله يستر

  4. غريب
    عنجد غريب وجدا غريب حرااام يطلع روبن ويضل مين !!؟ جووووتي هههه عنجد سخافه والله سخافه يعني لاعب مثل روبن أو حتى مثل شنايدر لا يمكن يتعوضو بسهولة يلاااا على كل حال كلشي عند الفلوس بهون عند الريال

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock