منوعات

روزنامة

 – أطلقت وزارة السياحة والآثار برنامجها السياحي تحت شعار “الأردن أجمل صيف” في عجلون وإربد وجرش بهدف توفير نشاطات سياحية ترفيهية متنوعة للعائلات الأردنية وزوار الدول العربية، ويستمر حتى الثامن عشر من الشهر الحالي.


– تتواصل فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان صيف عمان تحت شعار “أهلا بالكل” في السابعة والنصف من مساء اليوم بحفل للأغاني الشعبية والوطنية وفرقة السامر الصغير وحفل للفنان محمود الخياط، وذلك على المسرح الرئيسي في حدائق الحسين، وعلى المسرح المكشوف يقام في الثامنة مساء عرض للجيوش الرومانية والساحر داهش بيك.


– تتواصل فعاليات الأدراج ضمن فعاليات مهرجان صيف عمان في السابعة من مساء الجمعة المقبل، حيث تقام الفعاليات على أدراج اللويبدة ورغدان وبسمان.


– يواصل المخيم الإبداعي السابع عشر الثالث لعام 2008 الذي تنظمه وزارة الثقافة فعالياته في مادبا وماعين حتى مساء اليوم.


– يقيم مجلس أمناء جائزة نزال العرموطي للإبداع والدراسات العمانية في السادسة من مساء الثامن عشر من الشهر الحالي حفلا لتوزيع الجائزة في الدورة الأولى 2008 في المسرح الرئيسي في مركز الحسين الثقافي.


– تقيم وزارة الثقافة في السابعة من مساء اليوم حفل تأبين للمؤرخ الاردني الراحل سليمان الموسى بمناسبة مرور أربعين يوما على وفاته، وذلك في المركز الثقافي الملكي.


– تنطلق مساء اليوم فعاليات مهرجان بصيرا الثقافي الثالث، وذلك في ساحة مدرسة أبو بكر الأساسية للبنين في بصيرا.


– تعقد بعد غد الأربعاء في رابطة الكتاب الأردنيين ندوة عن الراحل يوسف شاهين، يتحدث فيها عدنان مدانات ورسمي محاسنة ويدير الندوة غنام غنام.


– يعرض المركز الثقافي الملكي في الثامنة من مساء الخميس المقبل المسرحية الكوميدية “كاز وغاز و3 فاز” بطولة حسين طبيشات ومحمود صايمة، وذلك على المسرح الرئيسي. أما في السابعة من مساء الأربعاء المقبل فتعرض مسرحية “حكاية شحرور” للمخرج محمد العمرو، وذلك على المسرح الدائري.


– تقيم مؤسسة عبدالحميد شومان في الحادية عشرة من صباح الثالث والعشرين من الشهر الحالي حفل توزيع جائزة عبدالحميد شومان لأدب الأطفال دورة العام 2007، وجائزة معلمي العلوم في المدارس الأساسية الثانوية الأردنية دورة العام 2007/2008، وذلك في منتدى عبدالحميد شومان الثقافي في جبل عمان.


– يقام في السابعة من مساء غد الثلاثاء حفل توقيع كتاب الزميل يوسف غيشان “لماذا تركت الحمار وحيدا” والزميل أحمد حسن الزعبي مجموعته “الممعوط” في مقر نقابة الصحفيين قرب دوار الواحة.


– يعقد المركز الثقافي الملكي ضمن برنامج حوارات في السابعة من مساء الخميس المقبل ندوة بعنوان “تحولات عمان الاجتماعية” لمهنا الدرة، وذلك على المسرح الدائري.


– يقيم مجلس كنائس الشرق الأوسط في التاسعة والنصف من مساء اليوم حفل افتتاح لقاء “حوار الشباب بين الشرق والغرب”، وذلك في فندق السنشري.


– يعقد منتدى العصرية في الخامسة من مساء العشرين من الشهر الحالي أولى محاضراته لهذا العام الأكاديمي الجديد باستضافة رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية د. خالد طوقان، وذلك في قاعة د. نايف خرما بالمدارس العصرية.


– يقيم المركز الثقافي الملكي ضمن برنامج تنمية ثقافة المسرح في السابعة من مساء اليوم ندوة بعنوان “رسم الوجوه في الحركة الفنية المحلية” يشارك فيها: سعيد حدادين وحسين نشوان ويدير الندوة الناقد منذر عصفور، وذلك على المسرح الدائري.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock