روسيا تزود سورية بـ100 ألف طن من القمح

موسكو- أرسلت روسيا نحو 100 ألف طن من القمح إلى سورية، وذلك في إطار مساعدات إنسانية للشعب السوري الذي يعاني ظروفا إنسانية متعددة بسبب الحرب المستمرة على أراضيه.اضافة اعلان
وقال وزير الزراعة الروسي ألكسندر تكاتشوف أمس، ان شركة الحبوب المتحدة قامت بإرسال 100 ألف طن من القمح من الصنف الرابع من الاحتياطات.
ولم تشر وزارة الزراعة الروسية فيما إذا كانت هناك شحنات أخرى من الحبوب لسورية قد خطط لها.
وتستمر في سورية للعام الخامس حرب أهلية أثرت على محاصيلها، وقدرت منظمات تابعة للأمم المتحدة في وقت سابق أن إنتاج القمح في سورية العام 2015 سيبلغ 2.445 مليون طن، ما ينبئ بعجز مرتقب قدره 800 ألف طن. وبحسب منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو" وبرنامج الأغذية العالمي، فإن الإنتاج الزراعي في سورية يعاني نقصا في الوقود والأيدي العاملة الزراعية ومستلزمات الإنتاج إضافة إلى الأضرار التي لحقت بشبكات الري والمعدات الزراعية.
وكانت شركة الطاقة الروسية "ستروي ترانس غاز" بحثت في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، إمكانية التعاون بين الجانبين الروسي والسوري في مجالات الطاقة، بما في ذلك خطوات تنفيذ مشروع غاز الشمال.
وبدأت "ستروي ترانس غاز" العمل في سورية منذ عدة سنوات، حيث قامت بتشييد مشروع معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى وتنفيذ خط الغاز العربي، وحاليا تستكمل مشروع معمل غاز شمال المنطقة
 الوسطى.-(وكالات)