آخر الأخبار-العرب-والعالمالعرب والعالم

روسيا تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، أنه نتيجة عمليات هجومية، تم تحرير بلدة زايتسيفو في أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية، إضافة إلى مقتل أكثر من 120 جنديا أوكرانيا في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في تحديث يومي، إنه في منطقة أخرى بدونيتسك أدت ضربات جوية روسية إلى تصفية ما يصل إلى 60 جنديا أوكرانيا.

وعلى محور كوبيانسك (خاركوف)، صدّت القوات الروسية محاولات هجوم أوكرانية فيما قتلت أكثر من 120 عنصرا بالجيش الأوكراني، كما قضت القوات الروسية على 25 مسلحا أوكرانيا ودمرت سيارتين رباعيتي الدفع تحملان مدافع رشاشة ثقيلة في منطقة أخرى بخاركوف.

وصدت القوات الروسية محاولات عدة لاختراق الجبهة نفذتها القوات الأوكرانية على محور أندرييفو – كريفي روغ (خيرسون)، كما شنت القوات الروسية ضربات صاروخية وجوية على مواقع ثلاثة ألوية من الجيش الأوكراني في منطقتي خيرسون ونيكولايف، ما أدى إلى مقتل أكثر من 280 جنديا أوكرانيا.

وفي ما يلي أبرز النقاط الأخرى في التقرير اليومي للدفاع الروسية:

تدمير ثلاثة معابر عائمة للقوات الأوكرانية في نهر إنغوليتس (خيرسون) بضربات صاروخية عالية الدقة.

إسقاط طائرتين أوكرانيتين من طراز “ميغ-29″ و”سو-24” في أجواء دونيتسك.

إصابة بطاريتين أوكرانيتين لراجمات الصواريخ “غراد” في خاركيف ودونيتسك.

إسقاط 9 طائرات أوكرانية بدون طيار و3 قذائف من راجمات الصواريخ “أولخا”.

وبلغ إجمالي ما تم تدميره منذ بدء العملية العسكرية الخاصة 315 طائرة، و157 مروحية، و2160 طائرة بدون طيار، و379 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و5412 دبابة مدرعة أخرى، و862 راجمة صواريخ و3452 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و6316 مركبة عسكرية خاصة. (RT)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock