الرياضةرياضة محلية

روسيا وتركيا تستضيفان معسكري “التايكواندو” استعدادا لتصفيات آسيا

خالد المنيزل

عمان – وافق الاتحادان الروسي والتركي للتايكواندو، على استضافة معسكرين تدريبيين للمنتخب الوطني للتايكواندو خلال الشهر المقبل.
وبين الناطق الإعلامي لاتحاد التايكواندو فيصل العبداللات، أن الاتحاد تسلم رسميا الموافقتين الروسية والتركية، على استضافة المعسكرين التدريبيين اللذين يأتيان في إطار استعدادات المنتخب الوطني، للمشاركة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، والتي يستضيفها الأردن خلال الفترة من 10 إلى 12 نيسان (ابريل) المقبل، في صالة الأرينا بجامعة عمان الأهلية.
وسيقام معسكر المنتخب في روسيا خلال الفترة من 9-19 آذار (مارس) المقبل، يليه مباشرة معسكر تركيا الذي يقام خلال الفترة من 20 إلى 30 من نفس الشهر.
ومن المنتظر ان يدرس الجهاز الفني المكون من فارس العساف ونبيل طلال، مشاركة لاعبين آخرين من منتخبات الناشئين في المعسكر استعدادا للبطولات المقبلة.
يذكر أن قائمة المنتخب الوطني للمعسكر تضم لغاية الآن 14 لاعبا ولاعبة منهم 8 لاعبين و6 لاعبات هم: لؤي حميدان 54 كغم، زيد الحلواني 58 كغم، ورد عثمان 63 كغم ، زيد مصطفى 68 كغم، فهد عمار 74 كغم، صالح الشرباتي 80 كغم، أنس الصادق 87 كغم، حمزة قطان فوق 87 كغم، أنوار الزيود 46 كغم، بانا دراغمة 49 كغم، نتالي الحميدي 62 كغم، جوليانا الصادق 67 كغم، عائشة السدة فوق 73 كغم، سارة أبو الحاج 73 كغم.
ويشارك في التصفيات 120 لاعبا ولاعبة، بمعدل 16 لاعبا ولاعبة في كل وزن من الأوزان الرسمية الأولمبية، ويتأهل من خلال تصفيات قارة آسيا 16 لاعبا ولاعبة في ثماني أوزان مناصفة بين الجنسين، حيث سيتأهل أول وثاني كل وزن للأولمبياد مباشرة.
نقاط الناشئين
شهد الأسبوع الماضي الجولة الأولى من منافسات دوري الناشئين فئة 15-17 عاما، الذي لاقى نجاحا كبيرا ومشاركة واسعة وسط حضور جماهيري كبير، وأعلن اتحاد اللعبة نقاط المراكز الأربعة الأوائل في التصفية، والتي جاءت على النحو التالي:
– المجموع العام: نال مركز الفارس الصدارة برصيد 1090 نقطة، وحل ثانيا مركز النخبة برصيد 285 نقطة، وثالثا عجلون برصيد 189 نقطة، ورابعا الليث برصيد 179 نقطة، وخامسا البركان برصيد 167 نقطة.
– الرجال نال الفارس المركز الأول برصيد 383 نقطة، وثانيا النخبة برصيد 199 نقطة، وثالثا أشبال الشمال برصيد 110 نقاط، ورابعا خلدا برصيد والنشامى برصيد 109 نقاط.
– النساء: نال المركز الأول الفارس برصيد 707 نقاط، وثانيا الليث برصيد 115 نقطة، وثالثا البركان برصيد 110 نقاط، ورابعا الفداء برصيد 105 نقاط.
تصفية الأشبال والزهرات
يشارك 350 لاعبا ولاعبة يمثلون 73 مركزا، في دوري التايكواندو للأشبال الذي تقام منافساته يومي الجمعة والسبت المقبلين، في قاعة الأرينا في جامعة عمان الأهلية. ومن المنتظر اجراء القرعة والوزن اليوم الخميس، وهذا العدد يعتبر الكثر في مشاركات هذه الفئة التي تستقطب جمهور العائلات بشكل عام، لتشجيع هولاء الواعدين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock