رياضة محلية

روسيل: فيلانوفا صاحب الأمر والنهي في الجهاز الفني

برشلونة – أكد ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة أمس، ثقته التامة في عودة مدرب الفريق تيتو فيلانوفا لمزاولة عمله بعد التعافي من وعكته الصحية، مشيرا الى أنه “شخص قوي للغاية وسيتغلب على مرضه”.
وأوضح روسيل خلال مؤتمر صحفي أنه اجتمع بفيلانوفا اليوم (الخميس) وقبل ساعات من إجرائه عملية جراحية بعد تجدد معاناته مع السرطان، مشددا على أن المدرب الشاب “يتمتع بقوة ذهنية هائلة، لكنه قلق على عائلته”.
ورافق روسيل في الحدث المدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا ورباعي الفريق كارليس بويول وتشافي هرنانديز وأندريس إنييستا وفيكتور فالديس.
وأضاف رئيس النادي الكتالوني “أن فيلانوفا سيظل مدرب الفريق وصاحب الأمر والنهي، وسيكون مساعده جوردي روردا قائما بأعماله لحين شفائه”.
وأدان روسيل كل الإشاعات التي تناثرت بعد الإعلان عن تجدد مرض فيلانوفا، مطالبا جميع الأطراف باحترام خصوصية مرضه.
وشدد زوبيزاريتا على أن “تيتو اعتبر المرض تحديا شخصيا سيساعده كثيرا مستقبلا في حياته العملية”.
وسيقود رورا (45 عاما) تدريبات البرسا بجانب إدارة المباريات بدءا من يوم غد السبت في الجولة الـ17 من الدوري الإسباني امام بلد الوليد.
ونفى زوبيزاريتا وجود اتصالات مع المدرب التاريخي السابق بيب غوارديولا للعودة الى الجهاز الفني للفريق الكتالوني أو أي محاولة لإقناعه بقطع عزلته عن التدريب لمدة عام واحد في نيويورك.
وكان النادي قد أعلن على موقعه الرسمي عن خضوع مديره الفني تيتو فيلانوفا لعملية جراحية أمس الخميس، وسيمكث للعلاج بالمستشفى لفترة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أيام.
ومن المنتظر أن يخضع تيتو لفترة نقاهة تقدر بستة أسابيع، وخلال تلك الفترة سيتم تقييم حالته وقدرته على العودة لمزاولة مهام منصبه من عدمها، كما طالب النادي باحترام خصوصية المدرب المريض.
وذكرت تقارير صحيفة، أول من أمس الأربعاء، أن آخر الفحوصات الطبية التي أجراها فيلانوفا أظهرت تجدد إصابته بسرطان الغدة النكافية.
وفي المقابل، ألغى نادي برشلونة كل الفعاليات التي كان من المقرر عقدها أول من أمس الأربعاء؛ وعلى رأسها غداء عيد الميلاد مع المراسلين الصحفيين والعشاء الخاص مع العاملين بالنادي، ولكنه أبقى على مران الفريق المسائي.
وكان فيلانوفا (44 عاما) قد خضع لجراحة عاجلة في الوجه والفكين والفم خلال تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 وقتما كان مساعدا لسلفه بيب غوارديولا حين كشفت الفحوصات إصابته بالمرض الخبيث.
وقال طبيب النادي ريكاردو برونا بعد إجراء العملية، إن فيلانوفا قد تعافى بشكل تام من المرض وصار قادرا على أداء مهام عمله.
يذكر أن فيلانوفا يقدم موسما مبهرا مع برشلونة إلى الآن؛ حيث يتصدر الفريق الدوري الإسباني بفارق تسع نقاط عن أقرب ملاحقيه بدون التعرض لخسارة؛ حيث أهدر نقطتين فقط جراء التعادل مع ريال مدريد.
ووجه نجم التنس الإسباني رافائيل نادال رسالة دعم لمدرب فريق برشلونة، تيتو فيلانوفا، ورغم انتماء نادال للكتيبة الملكية بالعاصمة الإسبانية، إلا أنه كتب فور معرفته بمرض فيلانوفا “بكل قواي أدعم تيتو فيلانوفا. جميعنا معك لتخطي هذه المرحلة”.
كما وجه ثاني أفضل لاعب تنس إسباني، ديفيد فيرير، رسالة للمدرب الكتالوني، كتب فيها “وصلتني أخبار سيئة حول صحة فيلانوفا، أتمنى له الشفاء العاجل”.- (إفي)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock