رياضة عربية وعالمية

روسي يرفض الاستسلام وستونر يراهن على جائزة استراليا

دراجات النارية


 


مدن  – ابدى دراج ياماها الايطالي فالنتينو روسي اصراره على مواصلة “القتال” في المراحل المتبقية من بطولة العالم للدراجات النارية رغم تضاؤل اماله في احراز اللقب العالمي بفعل اتساع الفارق ومنافسه متصدر لائحة الترتيب دراج دوكاتي الاسترالي كايسي ستونر الى 85 نقطة.


وتقلصت حظوظ روسي في استعادة اللقب العالمي بعد انسحابه الاحد الماضي من سباق جائزة سان مارينو الكبرى بسبب عطل في محركه، مقابل تحقيق ستونر المركز الاول للمرة الثامنة هذا الموسم، الا ان “الدكتور” يبدو مصرا على بذل جهوده كاملة ومن دون يأس حتى نهاية فعاليات البطولة، معتبرا ان تحقيقه المركز الثاني خلف ستونر هو امر جيد يفترض السعي اليه.


وقال روسي لصحيفة “لا غازيتا ديللو سبورت” الايطالية: “انه امر صعب، لكن ليس لدي النية للاستسلام. المركز الثاني ليس له طعم الفوز بالبطولة لكنه امر مهم لا اريد تفويته ايضا”.


واضاف: “خيبة الامل في سان مارينو كانت كبيرة جدا لانه لم تكن لدي حتى فرصة واحدة للمنافسة مثلما اريد”.


ويعتقد روسي ان ياماها قادر على تضييق الهوة مع دوكاتي التي بدت اسرع واكثر ثباتا منذ بداية الموسم الحالي: “المسالة ليست مسالة نقاط، انها تتعلق بالفارق الذي احدثه ستونر ودوكاتي، وقد قاما بعمل ممتاز فعلا. علينا العمل من اجل المستقبل لانه لا يمكننا دخول بطولة 2008 بمستوى منخفض تقنيا”.


تقديم موعد سباق الجائزة الكبرى الاسترالي


قال القائمون على تنظيم سباق الجائزة الكبرى الاسترالي للدراجات النارية يوم امس الاربعاء انه تقرر تأجيل موعد السباق اسبوعا في العام المقبل ليقام في الخامس من اكتوبر تشرين الاول 2008.


وطبقا للبرنامج المبدئي للسباقات الذي صدر في يوليو تموز الماضي فان موعد السباق هو الاسبوع الاخير من سبتمبر ايلول وهو نفس موعد نهائي بطولة كرة القدم الاسترالية.


وطلب المسؤولون الاستراليون بتغيير الموعد منعا لتضارب مواعيد الاحداث الرياضية ووافق المنظمون على ذلك وقرروا اقامة السباق في موعد السباق الياباني وتقديم موعد السباق الياباني بدلا من ذلك.


وقال درو وارد المدير العام لسباقات الجائزة الكبرى في استراليا في بيان “نعمل منذ بعض الوقت بكل جد خلف الكواليس حتى يتسنى لنا عدم وضع المشجعين في موقف اختيار بين الاحداث.”


ويتضمن برنامج سباقات الجائزة الكبرى للدراجات النارية في العام المقبل 18 سباقا في 14 دولة ما بين مارس اذار واكتوبر تشرين الاول.


ويتوقع ان يجتذب السباق الاسترالي اهتماما جماهيريا كبيرا بسبب الاهتمام الجماهيري المتزايد بالسائق الاسترالي كيسي ستونر الذي ينفرد حاليا ببطولة العالم.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
41 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock