رياضة عالمية

روما يتعادل مع إنتر ميلان وبارما يصعد للمركز السابع

روما – أهدر روما فرصة لتشديد الخناق على يوفنتوس حامل اللقب وصاحب الصدارة بعد تعادله بدون أهداف مع ضيفه انتر ميلان أول من أمس السبت في المرحلة السادسة والعشرين من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.
وظل روما تحت قيادة المدرب رودي غارسيا في المركز الثاني برصيد 58 نقطة بعدما خاض الفريق المباراة على أرضه أمام مدرجات نصف ممتلئة بسبب عقوبة اغلاق مدرجين في الستاد لسوء سلوك جماهيره في مباريات سابقة.
وألغى الحكم هدفا لروما بعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء للتسلل بعدما سدد ماتيا ديسترو الكرة من مدى قريب لتصطدم بالقائم ثم بسمير هندانوفيتش حارس انتر ميلان قبل أن تتجاوز خط المرمى، وقال البوسني ميراليم بيانيتش لاعب وسط روما: “التعادل هو النتيجة الصحيحة. لم يكن أمام أي فريق الكثير من الفرص”.
وكاد لاعب الوسط البوسني أن ينتزع الفوز لروما قبل ربع ساعة من النهاية لكن هندانوفيتش أبعد محاولته، وقال بيانيتش: “تصدى الحارس للكرة بشكل جيد. كان من المفترض ان أسدد بطريقة أفضل لكنه تصدى للكرة بشكل جيد للغاية”.
ويحتل انتر ميلان المركز الخامس برصيد 41 نقطة متقدما بست نقاط على ميلان وطالب باحتساب ركلة جزاء لصالحه في الدقيقة 15 بعد احتكاك بين مهدي بنعطية مدافع روما والمهاجم ماورو ايكاردي الذي سدد الكرة بعيدا عن المرمى.
و صعد بارما إلى المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه ساسوولو الصاعد حديثا الى دوري الاضواء 1-0 أمس الاحد.
وسجل ماركو بارولو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية، ورفع بارما رصيده إلى 40 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف انتر ميلان، علما بان بارما يملك مباراة مؤجلة أمام روما بالذات. أما ساسوولو فتجمد رصيده عند 17 نقطة في المركز الأخير.
واستغل بارما تعثر فيرونا السادس سابقا أمام ضيفه بولونيا 0-0، ليلحق به حيث يتساويان نقاطا مع افضلية المواجهات المباشر لفيرونا الذي فاز ذهابا 3-2 علما بانهما سيلتقيان في المرحلة المقبلة على أرض بارما.
وأهدر رولاندو بيانكي ركلة جزاء لبولونيا في الدقيقة 47، وأكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد المهاجم الارجنتيني جوناثان كريستالدو في الدقيقة 82.
وتنفس سمبدوريا الصعداء بفوز ثمين على مضيفه تورينو بهدفين نظيفين سجلهما ستيفانو اوكاكا تشوكا (7) ومانولو غابياديني (79)، وارتقى سمبدوريا الى المركز الثاني عشر برصيد 31 نقطة مقابل 36 نقطة لتورينو الثامن.
وعزز جنوا موقعه في المركز الحادي عشر بتغلبه على ضيفه كاتانيا بهدفين نظيفين سجلهما لوكا انتونيلي (14) وستيفانو ستورارو (85)، وأكمل كاتانيا المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد جوسيبي بيلوسكي في الدقيقة 39 لتلقيه الانذار الثاني.
وأكرم كالياري وفادة ضيفه اودينيزي وسحقه بثلاثية نظيفة، وسجل الكولومبي فيكتور ايباربو (18) والأوروغوياني ماتياس فيسينو (81) والمقدوني أجيم إبرايمي (89) الاهداف.
ورفع كالياري رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع عشر بفارق الأهداف أمام أودينيزي الخامس عشر.
وفاز اتالانتا على كييفو بهدفين للتشيلي كارلوس كارمونا (21) ولوكا سيغاريني (85) مقابل هدف لداريو داينيلي (72)، ولعب كييفو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 68 اثر طرد لاعبه بوستيان سيزار.
ترتيب فرق الصدارة
1 – يوفنتوس 66 نقطة من 25 مباراة
2 – روما 58 من 25
3 – نابولي 51 من 25
4 – فيورنتينا 45 من 25
5 – انتر ميلان 41 من 26 -(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock