كرة القدم

روما يستعيد المركز الثاني في إيطاليا.. ومرسيليا يكسب نيس بالدوري الفرنسي

مدن- استعاد روما المركز الثاني من نابولي بفوزه الكبير على مضيفه ميلان 4-1 أول من أمس في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
على ملعب “سان سيرو” في ميلانو، استعاد روما توازنه بفوز مستحق على ميلان 4-1 عاد به الى المركز الثاني بعدما رفع رصيده الى 78 نقطة بفارق نقطة واحدة امام نابولي الذي كان انتزع الوصافة بفوزه على كالياري 3-1 السبت في افتتاح المرحلة، وبفارق 7 نقاط خلف يوفنتوس المتصدر والذي كان تعادل مع جاره تورينو 1-1 امس ايضا.
وضرب روما بقوة في الشوط الاول وسجل هدفين عبر نجمه البوسني ادين دزيكو بتسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة (8) ورأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية (28) رافعا رصيده 27 هدفا وانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدفين امام مهاجم تورينو اندريا بيلوتي.
وقلص الكرواتي ماريو بازاليتش الفارق في الدقيقة 75، لكن لاعب ميلان السابق ستيفان الشعراوي اعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث (78) قبل ان ان يضيف دانييلي دي روسي الهدف الرابع في الدقيقة 87 من ركلة جزاء طرد على اثرها غابريال باليتا لعرقلته الدولي المصري محمد صلاح.
وفي المقابل، واصل ميلان نتائجه المخيبة ومني بخسارته الثانية في مبارياته الأربع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، فتجمد رصيده عند 59 نقطة وبقي سادسا في صراعه على بطاقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الموسم المقبل.
الليغا
فرمل ديبورتيفو الافيس الوافد الجديد ضيفه اتلتيك بلباو السادس بفوزه عليه 1-0 أول من أمس في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ويدين الافيس بهذا الفوز الذي رفع رصيده إلى 51 نقطة ونقله موقتا إلى المركز التاسع، إلى الشاب الفرنسي تيو هرنانديز (19 عاما) المعار من اتلتيكو مدريد والذي تابع في الشباك كرة نفذها ايباي غوميز من ركلة ركنية (53).
وجمد ألافيس رصيد بلباو عند 62 نقطة وابقى المنافسة ثلاثية على بطاقتي الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) بينه وبين فياريال الخامس (63 نقطة) الذي سقط السبت 1-4 في كامب نو ملعب برشلونة، وريال سوسييداد السابع (62 نقطة) الذي تعادل مع مضيفه اشيبيلية 1-1 الجمعة في الافتتاح.
ووضع فالنسيا حدا لثلاث هزائم متتالية واكرم وفادة اوساسونا اول الهابطين الى الدرجة الثانية بأربعة أهداف للارجنتيني ايزيكييل غاراي (22 و45) والايطالي سيموني زازا (70) ورودريغو مورينو (75) مقابل هدف لميغل اولافيدي (90+2).
وعزز فالنسيا موقعه في المركز الثاني عشر برصيد 43 نقطة مقابل 19 نقطة لاوساسونا الاخير.
وعمق اسبانيول جراح مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بالفوز عليه 2-1.
وسجل ليو باتيستاو (14) وجيرار مورينو (29) هدفي اسبانيول، واندوني (47) هدف ديبورتيفو لا كورونيا.
وهي الخسارة الثالثة لديبورتيفو لا كورونيا في مبارياته الأربع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فتجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز السادس عشر وبات مهددا بالتراجع إلى المركز السابع عشر في حال فاز ليغانيس على بيتيس اشبيلية في وقت متأخر من مساء أمس في ختام المرحلة.
وفي المقابل، عزز اسبانيول موقعه في المركز التاسع برصيد 53 نقطة.
وتابع ملقة انتفاضته بفوزه على ضيفه سلتا فيغو بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها خافيير اونتيفيروس (26) وخوسيه لويس غارسيا “ريسيو” (56 خطأ في مرمى فريقه) وساندرو راميريز (90+2).
وهو الفوز الرابع على التوالي لملقة والسادس في المباريات السبع الأخيرة فرفع رصيده الى 45 نقطة وارتقى إلى المركز الحادي عشر بفارق نقطة واحدة امام سلتا فيغو الذي مني بخسارته الرابعة على التوالي والخامسة في مختلف المسابقات بعد سقوطه امام ضيفه مانشستر يونايتد الانجليزي 0-1 الخميس الماضي في ذهاب دور الاربعة لمسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”.
ليغ 1
عزز ليون موقعه في المركز الرابع بفوز صعب على ضيفه نانت 3-2 أول من أمس على ملعب “اولمبيك ليون بارك” في ليون وأمام 34473 متفرجا في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وكان نانت البادئ بالتسجيل بواسطة فالنتان رونييه في الدقيقة 19، وانتظر ليون الدقيقة 65 لادراك التعادل من ركلة جزاء انبرى لها نبيل فقير بنجاح، ثم منحه ماكسويل كورنيه التقدم بعد 5 دقائق (70).
وادرك البلجيكي غيوم جيليه التعادل لنانت بعد 5 دقائق، قبل ان ينقذ كورنيه اصحاب الأرض من خيبة جديدة بتسجيله هدف الفوز بعد 5 دقائق ايضا.
وكان ليون مني بخسارة مذلة امام مضيفه اياكس امستردام الهولندي 1-4 الاربعاء الماضي في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، وسيستضيفه ايابا الخميس المقبل.
وعزز ليون موقعه في المركز الرابع برصيد 63 نقطة مقابل 48 نقطة لنانت الثامن.
وانتزع مرسيليا المركز الخامس من بوردو بفوزه على ضيفه نيس 2-1 على ملعب “فيلودروم” وامام 61685 متفرجا.
وسجل بافيتيمبي غوميس (21) وباتريس ايفرا (66) هدفي مرسيليا، والإيطالي ماريو بالوتيلي (50) هدف نيس.
ورفع مرسيليا رصيده الى 58 نقطة بفارق نقطة واحدة امام بوردو علما بان الفريقين سيلتقيان الاحد المقبل على ملعب الأخير.
وكان بوردو سقط في فخ التعادل أمام مضيفه سانت اتيان 2-2 الجمعة في افتتاح المرحلة.
وفي المقابل، تجمد رصيد نيس عند 77 نقطة في المركز الثالث.
وفي مباراة ثالثة، عمق رين محن مونبلييه عندما تغلب عليه 1-0 على ملعب “روازون بارك” في رين وامام 22 الف متفرج.
وسجل الكونغولي الديموقراطي ندومبي موبيلي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 80.
وضرب رين عصفورين بحجر واحد، فهو استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الاخيرتين (تعادل وخسارة) مستعيدا المركز العاشر برصيد 47 نقطة، وألحق الخسارة الثالثة على التوالي بمونبلييه الذي بقي خامس عشر برصيد 39 نقطة وبقي في منطقة الخطر المؤدية الى الدرجة الثانية.
البوندسليغا
أكرم فرايبورغ وفادة ضيفه شالكه وفاز عليه بهدفين نظيفين على ملعب شفارزوارد ستاديون في ختام المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الالماني.
وسجل فلوريان نيدرليشنر الهدفين في الدقيقتين 11 و31 من ركلة جزاء.
وارتقى فرايبورغ إلى المركز الخامس المؤهل للدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” برصيد 47 نقطة، فيما تجمد رصيد شالكه في المركز العاشر عند 41 نقطة.
وتعادل هامبورع السادس عشر وضيفه ماينتس الخامس عشر سلبا على ملعب فولكسبارك شتاديون امام 53 الف متفرج.
وأخفق هامبورغ في الهروب إلى منطقة الأمان قبل مرحلتين من نهاية الدوري، علما انه لم يهبط الى الدرجة الثانية منذ تأسيس البوندسليغا.
وكان فولفسبورغ الفائز السبت على مضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدفين نظيفين، المستفيد الاكبر من هذه النتيجة اذ ابتعد نقطتين عن منطقة الخطر.
ويحتل هامبورغ المركز السادس عشر الذي يقود صاحبه إلى خوض ملحق مع ثالث الدرجة الثانية، برصيد 34 نقطة بفارق الأهداف خلف ماينتس.
وجهد كل من الفريقين إلى التسجيل دون جدوى، وتوقف اللعب في الدقيقة 35 بسبب توجه الحكم الى اللاعبين لتهدئتهم.-(أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock