روما يقض مضجع الإنتر ويشعل المنافسة

روما يقض مضجع الإنتر ويشعل المنافسة
روما يقض مضجع الإنتر ويشعل المنافسة

الكالتشو

 روما - اشعل روما المنافسة على لقب بطولة ايطاليا لكرة القدم بفوزه على انتر ميلان المتصدر 2-1 في لقاء القمة على الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية أمس السبت ضمن المرحلة الثلاثين وقلص الفارق عنه إلى نقطة واحدة.

اضافة اعلان

وتجمد رصيد انتر ميلان عند 63 نقطة مقابل 62 لروما، و59 لميلان الذي يلعب اليوم مع ضيفه لاتسيو.

وتعني النتيجة بأن روما نجح في تقليص الفارق عن انتر ميلان بفارق 13 نقطة منذ خسارته أمامه ذهابا في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

وكانت الخسارة مكلفة لانتر ميلان لأنه سيخسر جهود أربعة لاعبين نالوا بطاقات صفراء وتخطوا العدد المسموح به.

بدأت المباراة بجس نبض لكن روما اطلق الرصاصة الأولى مستغلا خطأ فادحا لحارس مرمى انتر ميلان البرازيلي جوليو سيزار الذي فشل في التقاط كرة سهلة سددها الارجنتيني نيكولا بورديسو برأسه فتهيات امام دانييلي روسي الذي اعادها داخل الشباك مفتتحا التسجيل (17).

ورد انتر ميلان بتسديدة قوية من لاعب وسطه الهولندي ويسلي سنايدر مرت الى جانب القائم (20). ثم قام انتر ميلان بلعبة مشتركة رائعة حيث تبادل ثياغو موتا الكرة مع الكاميروني صامويل ايتو الذي هيأها للصربي ديان ستانكوفيتش لكنه اخطأ المرمى (22).

ثم اطلق النرويجي جون ارنه ريزه كرة قوية من ركلة حرة مباشرة مسحت القائم الايمن لمرمى جوليو سيزار 35، ثم تصدى حارس انتر ميلان لكرة قوية سددها المونتينيغري ميركو فوسينيتش (40). وكاد انتر ميلان يدرك التعادل عندما ارتقى الارجنيني والتر صامويل برأسه لكرة لكنه اصاب العارضة قبل ان يشتت المدافع جوان الكرة الى الخارج (41).

وبدا انتر ميلان الشوط الثاني باصابة القائم من قبل الارجنتيني دييغو ميليتو (47).

واشرك مدرب انتر ميلان جوزيه مورينيو مهاجمه المقدوني غوران بانديف لتعزيز الجبهة الهجومية، وبالفعل ضغط فريقه على خط دفاع اصحاب الارض ونجح في ادراك التعادل بعد تمريرة متقنة من سنايدر من الجهة اليمنى ليغمزها ميليتو داخل الشباك (66).

لكن الكلمة الاخيرة كانت لفريق العاصمة الذي سجل له مهاجمه العملاق لوكا توني هدف الفوز عندما تلقى الكرة على نقطة الجزاء فسيطر عليها وسددها في المرمى (72).

وكاد انتر ميلان يدرك التعادل لكن القائم وقف حائلا مرة جديدة امام ميليتو في الدقيقة الاخيرة.

ترتيب فرق الصدارة

1- انتر ميلان 63 نقطة من 30 مباراة

2- روما 62

3- ميلان 59

4- باليرمو 48

5- سمبدوريا 47