كرة القدم

رونالدو يعتبر بأن تألقه يزعج البعض

مدن – اعتبر مهاجم ريال مدريد الاسباني ومنتخب البرتغال لكرة القدم كريستيانو رونالدو بأن تألقه يزعج البعض وذلك غداة مثوله امام القضاء الاسباني للدفاع عن الاتهامات التي وجهت اليه في قضية تهرب ضريبي بقيمة 7ر14 مليون يورو.
وقال رونالدو على انستاغرام “ما يزعج الناس هو تألقي، الحشرات تهاجم الضوء الذي يلمع”.
وامضى رونالدو حوالي 90 دقيقة الاثنين وهو يدافع عن نفسه أمام القاضية الاسبانية مونيكا غوميز في محكمة بوزويلو دي الكارون في احدى الضواحي الراقية للعاصمة الاسبانية مدريد.
ويوجه القضاء الاسباني الى رونالدو تهمة تهرب ضريبي بقيمة 14,7 ملايين يورو (17,3 ملايين دولار أميركي)، واستغلال “هيكلية شركة أنشئت في العام 2010 لاخفاء مداخيل حصل عليها في اسبانيا من حقوق بيع الصور، عن سلطات الضرائب”.
وتعتبر السلطات ما قام به رونالدو “خرقا إراديا لالتزاماته الضريبية في اسبانيا”، وذلك عن طريق شركات “أوفشور” مقرها في الجزر العذراء البريطانية، وأخرى في ايرلندا المعروفة بتساهلها الضريبي.
لكن رونالدو نفى ذلك تماما وقال للقاضية بانه دائما ما تقدم باوراقه لمصلحة الضرائب ولم يكن لديه “على الاطلاق نية التهرب من الضرائب”. واضاف “انا هنا فقط لأن اسمي كريستيانو رونالدو”.
فياريال يكرم لاعبيه الأرجنتينيين السابقين
شهدت بوينوس آيرس ندوة أكدت على الدور البارز للاعبين الأرجنتينيين في تطور نادي فياريال ورابطة الدوري الإسباني لكرة القدم للمحترفين، وذلك قبل خوض ودية أمام بوكا جونيورز استعدادا للموسم الجديد.
حضر الندوة رئيس نادي فياريال الإسباني، فرناندو رويج، ونائب رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم للمحترفين، كارلوس ديل كامبو، والمدير الفني لمنتخب تشيلي لكرة القدم ولاعب “الغواصات الصفراء” السابق، خوان أنتونيو بيتزي.
كما شهدت الندوة حضور اللاعب المعتزل خوان بابلو سورين، ولاعبين سابقين لفياريال هم: رودولفو أروبارينا وغونزالو رودريغيز وخوان رامون ريكيلمي وفابريسيو فوينتيس وفابريسيو كولوتشيني وماركو روبن وسباستيان باتاغليا.
وأبرز رويج أنه “من المهم للغاية الوجود في بوينوس آيرس ولعب مباراة أمام بوكا جونيورز وتمثيل إسبانيا في دولة كروية مثل الأرجنتين”.
فيما قال كارلوس ديل كامبوس إن الليجا تسعى للتطور وللذهاب إلى كافة الأرجاء، وكان من الهام الذهاب إلى الأرجنتين بفريق مثل فياريال.
أما أروبارينا فأعرب عن فخره لكونه أحد أكثر اللاعبين خوضا للمباريات مع ناد مثل فياريال، كما قال ريكيلمي إنه فخور باللعب مع فياريال “لقد كانت خبرة كبيرة، وأنا استمتعت كثيرا”.
نيغريدو قريب من بشيكتاش
تغيب المهاجم الإسباني ألفارو نيغريدو عن مران فالنسيا أمس الأربعاء، وغادر المدينة الرياضية للنادي الإسباني، حيث من المنتظر أن يتم الإعلان الرسمي عن انتقاله إلى صفوف بشيكتاش التركي خلال الساعات المقبلة.
وتوصل الناديان أول من أمس إلى اتفاق ينتقل بموجبه المهاجم الذي سيكمل هذا الشهر عامه الـ32، إلى الدوري التركي.
ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي خلال الساعات المقبلة.
يشار إلى أن نيغريدو انضم إلى فالنسيا في 2014 قادما من مانشستر سيتي مقابل 30 مليون يورو وقتها، والذي كان قد انضم إليه بعد أربعة مواسم احترف فيها بإشبيلية.
ولعب نيغريدو الموسم الماضي معارا لصفوف ميدلسبره الإنجليزي، قبل أن يعود للخفافيش ويبدأ فترة الاعداد للموسم الجديد مع المدرب مارسيلينو غارسيا تورال. -(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock