رياضة عربية وعالمية

رونالدينيو “الالعاب الاولمبية بأهمية كأس العالم”

 


شنيانغ (الصين)  – كشف نجم المنتخب البرازيلي رونالدينيو عن طموحاته المستقبلية، مشيرا الى اهمية دورة الالعاب الاولمبية الصيفية، اذ اعتبر ان الفوز بذهبيتها هو اشبه بالفوز بلقب كأس العالم لكرة القدم، ومشددا على انه يريد كتابة التاريخ مع بلاده بقيادتها الى اول لقب اولمبي في بكين 2008.


واكد رونالدينيو (28 عاما) المنتقل حديثا من برشلونة الاسباني الى ميلان الايطالي انه في حالة بدنية مناسبة وقد استعاد مستواه المعتاد: “رغم انني لم اخض مباريات دولية مهمة في الاشهر الاربعة الاخيرة، فقد تدربت بجهد وانا في حالة جيدة”.


ويتطلع “روني” الى بداية كروية جديدة بحسب قوله، وذلك بعد موسم مخيب مع برشلونة انتهى بتركه للنادي الكاتالوني، واضاف: “اشعر بالسعادة لانتقالي الى ميلان. انا لاعب كرة قدم محترف، وكل انتقال هو بداية جديدة بالنسبة لي”.


وختم: “الاهم بالنسبة لي في الوقت الحاضر هي الالعاب الاولمبية، انه شرف عظيم لي ان امثل بلادي في الاولمبياد. هدفي هو كتابة تاريخ البرازيل في هذه الالعاب التي تعد باهمية كاس العالم وكوبا اميركا، وكل لاعب يريد ان يكون بطلا اولمبيا”.


ورغم احراز “السيليساو” كأس العالم خمس مرات (رقم قياسي)، فانه لم يتذوق طعم الذهب الاولمبي مقابل حصوله على فضيتين في اولمبيادي 1984 و1988، اضافة الى برونزية في 1996.


ويلعب المنتخب البرازيلي اول مبارياته امام بلجيكا بعد غد الخميس ضمن المجموعة الثالثة التي تضم الصين المضيفة ونيوزيلندا ايضا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock