رونالدينيو يغيب عن كوبا اميركا ومان يونايتد بدون ساها ونيفيل

نجوم تحت المجهر

 

مدن  - حذا صانع العاب برشلونة الاسباني رونالدينيو حذو زميله في المنتخب البرازيلي كاكا وطلب من مدرب المنتخب كارلوس دونغا عدم استدعائه الى التشكيلة الرسمية التي ستخوض غمار نهائيات كأس امم اميركا الجنوبية "كوبا اميركا" المقررة في فنزويلا في حزيران/يونيو وتموز/يوليو المقبلين.

اضافة اعلان

وعلل رونالدينيو سبب عدم رغبته في خوض هذه البطولة الى الارهاق الذي يعاني منه جراء عدم خلود الى الراحة منذ فترة ثلاثة مواسم وهو السبب ذاته الذي ذكره كاكا ايضا قبل ثلاثة ايام.

يذكر ان المنتخب البرازيلي يخوض مباراتين وديتين استعدادا لهذه البطولة ضد انكلترا في الاول من حزيران/يونيو المقبل على ملعب ويمبلي الجديد، والثانية ضد تركيا في 5 منه في مدينة دورتموند الالمانية.

عبد السلام وادو يمدد عقده مع فالنسيان 3 سنوات

 اعلن المدافع الدولي المغربي عبد السلام وادو اليوم الثلاثاء انه مدد لمدة 3 سنوات عقده مع فريق فالنسيان الفرنسي لكرة القدم والذي ينتهي اصلا مع انتهاء الموسم الحالي.

وكان وادو (28 عاما) وقع في كانون الثاني/يناير الماضي عقدا لمدة 6 اشهر مع فالنسيان بعد ان فسخ عقده قبل قليل من نهايته مع اولمبياكوس اليوناني الذي ارتبط معه لمدة 3 سنوات و6 اشهر.

وفضل وادو لاعب نانسي ورين الفرنسيين وفولهام الانكليزي سابقا، الاستجابة لطلب فالنسيان ورفض عدة عروض وصلته من اندية فرنسية مثل نانسي وستراسبورغ ولومان والمانية مثل باير ليفركوزن وهرتا برلين وكايزرسلوترن اضافة الى الغرافة القطري.

 شفاينشتايغر قد لا يلعب ضد سان مارينو وسلوفاكيا

 اعلن نادي بايرن ميونيخ ان مشاركة لاعب الوسط الدولي باستيان شفاينشتايغر الغائب منذ نيسان/ابريل عن الملاعب غير مؤكدة مع المنتخب الالماني ضد سان مارينو وسلوفاكيا في 2 و6 حزيران/يونيو على التوالي ضمن تصفيات كأس اوروبا لكرة القدم.

وصرح مدرب بايرن ميونيخ اوتمار هيتسفيلد ان شفينشتايغر (22 عاما) يعاني من التهاب في الركبة اليمنى ناجم عن لسعة حشرة مؤذية، ولن يستطيع المشاركة في المباراتين ضد سان مارينو وسلوفاكيا.

واعتبر هيتسلفيد ان المهم بالنسبة اليه هو ان يكون شفاينشتايغر جاهزا في بداية الموسم المقبل.

ايبويه يوقع عقدا طويل الامد مع ارسنال

 وقع المدافع الدولي العاجي ايمانيول ايبويه عقدا جديدا طويل الامد مع نادي ارسنال الانكليزي لكرة القدم، حسب ما ذكر الاخير يوم اول من امس الثلاثاء.

وكان ايبويه (23 عاما) فرض نفسه في تشكسلة ارسنال الاساسية منذ ان وقع معه العقد الاول قبل عامين قادما من بيفيرين البلجيكي، واخذ مكان الدولي الكاميروني لاورين ايتامي في مركز الظهير الايمن وخاض مع فريقه الجديد 71 مباراة.

ولم يكشف النادي اللندني عن المدة الفعلية لهذا العقد ولا عن قيمته.

عملية جراحية لفراي

 اعلن نادي دورتموند سابع الدوري الالماني لكرة القدم يوم امس الاربعاء ان مهاجمه الدولي السويسري الكسندر فراي خضع لعملية جراحية في الخاصرة الاثنين الماضي سيبتعد بسببها عن الملاعب من 3 الى 4 اشهر.

واكد النادي ان العملية استمرت اكثر من ساعتين وانتهت بشكل جيد بحسب طبيب اللاعب ميكايل دينست الذي اشرف على علاجه في مستشفى هومبورغ.

وكان فراي لاعب رين الفرنسي السابق سجل في موسمه الاول 16 هدفا مع دورتموند على الرغم من معاناته من هذه الاصابة.

ساها ونيفيل يغيبان  عن نهائي كأس انجلترا

 سيغيب مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي الفرنسي لويس ساها عن نهائي مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم ضد تشلسي السبت المقبل بداعي الاصابة.

وقال مدرب مانشستر اليكس فيرغوسون: "لن يشارك ساها في المباراة، تعرض الى اصابة في ركبته في المباراة الاخيرة ضد ميلان في مسابقة دوري ابطال اوروبا وسيخضع لفحوصات جديدة الاثنين المقبل لمعرفة خطورة الاصابة، لكنني لا استبعد امكانية خضوعه لعملية جراحية".

وسبق لساها ان تعرض لاصابات عدة منذ انتقاله الى صفوف مانشستر يونايتد قادما من فولهام في كانون الثاني/يناير عام 2004.

ومن ناحية اخرى أكد نادي مانشستر يونايتد ان قائده جاري نيفيل سيغيب عن صفوفه في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي .

وابتعد نيفيل (32 عاما) عن االملاعب منذ 17 مارس اذار الماضي بسبب اصابة في الكاحل.

وقال يونايتد في بيان نشر بموقعه على الانترنت يوم اول من امس الثلاثاء "خضع جاري نيفيل لعملية جراحية تمهيدية في كاحله الايمن وسيغيب عن نهائي كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم."

ورغم ان غياب نيفيل يوجه ضربة قوية للاسكتلندي اليكس فيرجسون مدرب يونايتد الا انه يستطيع على الاقل الاستعانة بالمدافع الصربي نيمانيا فيديتش الذي تعافى من اصابة في الكتف.

ويسعى يونايتد للفوز بالكأس ليضمه الى لقب الدوري الانجليزي الذي حصل عليه هذا الموسم للمرة 16 في تاريخه.