ريال مدريد وبرشلونة في قمة الكلاسيكو

ريال مدريد وبرشلونة في قمة الكلاسيكو
ريال مدريد وبرشلونة في قمة الكلاسيكو

 الليغا
   مدريد - تترقب جماهير كرة القدم وسط نشوة التأهل لنهائيات كأس العالم بعد فوز منتخبها 5-1 ذهابا وتعادله 1-1 إيابا مع المنتخب السلوفاكي بشغف شديد لقاء القمة بين ريال مدريد وبرشلونة على ستاد سانتياغو برنابيو بالعاصمة مدريد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري.

اضافة اعلان

   ودخل ريال مدريد في سباق مع الزمن على مدار الايام الماضية لتجهيز العديد من لاعبيه ليكونوا مستعدين لخوض غمار المواجهة المرتقبة اليوم السبت مع منافسه العنيد برشلونة حامل اللقب.

   وعانى ريال مدريد في المباريات التي خاضها الشهر الماضي من غياب سبعة من لاعبيه الاساسيين ولكن من المنتظر أن تشهد مباراة اليوم عودة معظمهم ومنهم البرازيليان رونالدو وجوليو بابتيستا والفرنسي زين الدين زيدان والمدافعان الاسبانيان ايفان هيليغيرا وميشيل سلغادو أما جوناثان وودغيت وتوماس جرافسن فينتظر غيابهما عن المباراة.

   كما ان الدوليين الاوروغويانيين بابلو غارسيا وكارلوس ديوغو مجهدان بدنيا بعد مشاركتهما ضد استراليا في الملحق المؤهل الى المونديال الاربعاء الماضي، وهما في وضع لا يحسدان عليه ايضا من الناحية النفسية لان استراليا خطفت بطاقة التأهل بركلات الترجيح.

في المقابل لا يعاني برشلونة بنفس القدر من الاصابات، حيث تعافى اللاعب جوليانو بيليتي الظهير الايمن للفريق بعد غياب عن الملاعب دام لمدة شهر ولكنه قد يجلس على مقاعد البدلاء في هذه المباراة كما ينتظر أن يجلس على مقاعد البدلاء المهاجم الارجنتيني الشاب ليونيل ميسي وسط حملة انتقادات حول منحه جواز السفر الاسباني بسرعة.

   تبدو صفوف برشلونة بقيادة الهولندي فرانك رايكارد مكتملة خصوصا بوجود البرازيلي رونالدو والكاميروني صامويل ايتو، والاخير سيواجه كالعادة استقبالا غير مشجع من جمهور ريال مدريد كونه كان لاعبا في صفوف فريقه قبل ان يستغني عنه قبل سنوات.

   ولعب ايتو دورا حاسما في قيادة برشلونة الى لقب بطل الدوري في الموسم الماضي وذلك للمرة الاولى منذ ست سنوات بعد تسجيله 24 هدفا، ويتصدر ترتيب الهدافين حاليا ايضا برصيد عشرة اهداف.

   وعلق مدافع ريال مدريد الدولي ايفان هيلغيرا على الامر قائلا "سيلقى ايتو استقبالا يشبه استقبال لويس فيغو من قبل جمهور برشلونة بعد ان انتقل منه الى صفوف ريال مدريد"، لكن ايتو اكد ان "صافرات الاستهجان من الجماهير لن تؤثر على ادائه وانه جاهز للتسجيل في مرمى ريال مدريد".

   ويحتل برشلونة المركز الثاني في جدول المسابقة برصيد 22 نقطة بفارق نقطتين خلف أوساسونا المتصدر والذي يمثل كبرى مفاجآت الموسم الحالي وبفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد الذي يحتل المركز الثالث.

   ويحل أوساسونا ضيفا على خيتافي في مباراة ثانية اليوم. ويأمل ريال مدريد وبرشلونة في تحقيق الفوز اليوم لان الفوز قد يعني صعود صاحبه للصدارة في حالة تعثر أوساسونا أمام خيتافي.

   وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي فياريال مع ريال سرقسطة وأشبيلية مع ريال بيتيس اليوم السبت وملقة مع ريال سوسييداد وقادش مع فالنسيا واسبانيول مع ريال مايوركا وأتليتك بلباو مع ألافيس وسلتا فيغو مع أتليتكو مدريد وريسينغ سانتاندر غدا الاحد.

مباريات المرحلة الثانية عشرة:

- السبت:

خيتافي - اوساسونا 7.00

فياريال - سرقسطة 7.00

ريال مدريد - برشلونة 9.00

اشبيلية - بيتيس 11.00

- الاحد:

قادش - فالنسيا 6.00

اسبانيول - مايوركا 6.00

اتلتيك بلباو - الافيس 6.00

ملقة - ريال سوسييداد 6.00

سلتا فيغو - اتلتيكو مدريد 8.00

راسينغ سانتاندر - ديبورتيفو كورونا 10.00