ريال مدريد يأمل مواصلة الأرقام القياسية.. وقمة بين برشلونة واتلتيكو مدريد

مدريد - يأمل ريال مدريد الذي يحقق انطلاقة صاروخية في الموسم الحالي من بطولة اسبانيا لكرة القدم تحطيم الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية عندما يستضيف فياريال في المرحلة الخامسة يوم غد الأربعاء.
وكان الفريق الملكي حقق انتصاره السادس عشر على التوالي في الدوري المحلي وكان على اسبانيول 2-0 ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم برشلونة بقيادة مدربه بيب غوارديولا موسم 2010-2011، لكنه يريد الانفراد بهذا الرقم ومواصلة عروضه الرائعة.
وسيفتقد ريال مدريد لاعب وسطه البرازيلي كاسيميرو الذي تعرض للاصابة ضد اسبانيول في ربع الساعة الأول ولم يكمل المباراة.
وكان ريال خاض المباراة ضد اسبانيول في غياب نجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل لكنه لم يتأثر بغيابهما وقد سجل هدفيه الكولومبي خامس رودريغيز والفرنسي كريم بنزيمة.
في المقابل، تبرز مباراة برشلونة واتلتيكو مدريد على ملعب كامب نو التي تفوح منها رائحة الثأر ذلك ان فريق العاصمة نجح في اخراج الفريق الكاتالوني من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي في طريقه الى المباراة النهائية التي خسرها امام جاره ريال مدريد بركلات الترجيح.
ونظرا لدخول اتلتيكو مدريد المنافسة على اللقب المحلي في السنوات الأخيرة يمكن اطلاق لقب “الكلاسيكو الرديف” على هذه المباراة. ويدخل برشلونة المباراة وفي جعبته 9 نقاط أي أكثر بنقطة واحدة من اتلتيكو مدريد.
ويقود برشلونة الثلاثي الهجومي الناري المؤلف من الثلاثي الأميركي الجنوبي الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز، في حين يعول اتلتيكو على ثلاثي آخر قوامه الفرنسي انتوان غريزمان ومواطنه كيفن غاميرو والاسباني المخضرم فرناندو توريس.
وستكون المباراة اختبارا قويا لأتلتيكو قبل مواجهة بايرن ميونيخ الألماني الأسبوع المقبل في دوري أبطال أوروبا في مباراة ثارية أيضا لأن الأول أخرج الثاني من نصف النهائي المسابقة القارية الموسم الماضي.
ويبرز أيضا دربي الأندلس الذي يجمع بين الجارين اشبيلية وبيتيس مع أفضلية للأول بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني خورخي سامباولي خصوصا أن بيتيس لم يهزم جاره اللدود منذ العام 2012.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي ملقة مع ايبار، وسلتا فيغو مع سبورتينغ خيخون، وريال سوسييداد مع لاس بالماس، وغرناطة مع اتلتيك بلباو، واوساسونا مع اسبانيول، وديبورتيفو لا كورونيا مع ليغانيس، وفالنسيا مع ألافيس. - (أ ف ب)

اضافة اعلان