رياضة عربية وعالمية

ريال مدريد يجدد دعمه لشوستر ويناقش خيارات تعويض غياب نيستلروي

 


مدريد  – جدد ريال مدريد، حامل لقب بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، دعمه لمدربه الالماني برند شوستر اول من امس الاثنين خلال مؤتمر صحافي عقده مديره الرياضي الصربي بريدراغ مياتوفيش في ملعب “سانتياغو برنابيو”.


“لدينا الثقة الكاملة بالمدرب الذي يقوم بعمل رائع رغم الحظ السيء الذي رافقه في المباريات الاخيرة”، هذا ما قاله مياتوفيتش خلال المؤتمر الصحافي الذي جاء مخالفا للتوقعات، اذ اعتبرت معظم وسائل الاعلام المحلية بان النادي الملكي سيعلن تخليه عن خدمات مدربه الالماني.


وكان ريال مدريد وجه انذارا لشوستر بعد الخروج من مسابقة الكأس المحلية على يد ريال يونيون من الدرجة الثالثة، واكد له بان مباراة السبت الماضي في الدوري المحلي امام بلد الوليد هي فرصته الاخيرة لكن ريال خسر هذه المباراة ايضا، ما عزز احتمال التخلي عنه.


وابدى مياتوفيتش دهشته من الاخبار التي تناولتها وسائل الاعلام حول اقالة شوستر، مضيفا “وضع المدرب لم يتغير منذ بداية الموسم. نحن سعيدون بالعمل معه. النتائج الاخيرة لا يجب ان تدفعنا لاتخاذ قرارات خاطئة. في نهاية الموسم سيكون هناك تحاليل معمقة لنرى وضعنا وما يجب فعله والقرارات التي يجب اتخاذها”.


وتابع “لدي الثقة بان هذا الفريق بامكانه ان يسعدنا في نهاية الموسم”.


وكانت الوسائل الاعلام الاسبانية اعتمدت في تحليلاتها على الانذار الذي وجه لشوستر قبل مباراة بلد الوليد وعلى تصرف المدرب بعد الخسارة بحيث انه منح لاعبيه مدة 24 ساعة للراحة، وهو شخصيا لم يعد الى مدريد لانه كان منشغلا باحتفال عائلي في سلمنقة.


وكان ريال مدريد تعاقد مع شوستر الموسم الماضي خلفا للايطالي فابيو كابيللو، وذلك بعدما قاد المدرب الالماني خيتافي الى نهائي مسابقة الكأس المحلية 2007.


وقدم شوستر موسما اول ناجحا مع النادي الملكي وقاده للاحتفاظ بلقب الدوري المحلي، الا انه واجه مشاكل كثيرة هذا الموسم مع ادارة الفريق على خلفية التعاقد مع لاعبين جدد من عدمه، ثم تفاقمت الامور بعد السقوط مرتين امام يوفنتوس الايطالي في مسابقة دوري ابطال اوروبا والخروج من مسابقة الكأس المحلية على يد فريق من الدرجة الثالثة.


ويعاني ريال مدريد كثيرا في خط الدفاع بسبب اصابة البرتغالي بيبي وتراجع مستوى الايطالي فابيو كانافارو وسيرجيو راموس الذي انتقد علنا خطط مدربه شوستر.


ويعاني ريال مدريد ايضا من الناحية الهجومية في ظل الاصابة التي تعرض لها الهولندي فان نيستلروي الذي سيبتعد عن الملاعب حتى نهاية الموسم، كما ان مواطن الاخير اريين روبن يعاني من اصابة ستبعده عن الملاعب حوالي ستة اسابيع.


يذكر ان سوشتر لعب لفترة طويلة في اسبانيا من عام 1980 حتى 1993 مع برشلونة وريال مدريد واتلتيكو مدريد على التوالي، وقد اشرف على تدريب خيتافي منذ موسم 2005-2006.


وكان شوستر احرز لقب الدوري الاسباني كلاعب مع ريال مدريد عامي 1989 و1990 قبل ان ينتقل بشكل مفاجىء الى الغريم اتلتيكو مدريد الذي اضحى ثالث فريق دافع عن الوانه في اسبانيا، اذ لعب ايضا لبرشلونة من 1980 وحتى 1988 محرزا معه لقب بطولة الدوري ايضا، ليحصد خلال 13 عاما في اسبانيا ثلاثة القاب للدوري وستة القاب في مسابقة الكاس.


كما كان شوستر ضمن صفوف المنتخب الالماني الفائز بلقب كاس الامم الاوروبية عام 1980، الا انه اعتزل اللعب دوليا في شكل مفاجىء بعد مشكلات مع الاتحاد الالماني لكرة القدم والجهاز الفني المشرف على ال”مانشافت”.


شفتشنكو ينضم الى لائحة المرشحين لتعويض غياب فان نيستلروي


 ذكرت صحيفة “ماركا” الاسبانية يوم اول من امس الاثنين ان مواطنها ريال مدريد، بطل الدوري المحلي لكرة القدم، يسعى للتعاقد مع المهاجم الدولي الاوكراني اندري شفتشنكو على سبيل الاعارة من ميلان الايطالي وذلك لسد فراغ غياب الهولندي رود فان نيستلروي حتى نهاية الموسم.


واعتبرت “ماركا” ان شفتشنكو مرشح للانتقال الى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الشتوية لان مدرب ميلان كارلو انشيلوتي لا يعول كثيرا عليه وهو لم يشركه الا في ست مباريات هذا الموسم، منها واحدة كأساسي فقط، الا ان نائب رئيس الفريق الايطالي ادريانو غالياني اكد تمسكه بالنجم الاوكراني قائلا “لن يذهب شفتشنكو الى اي ناد، سيعود للعب قريبا وسيلعب معنا”.


وكان شفتشنكو (31 عاما) عاد الى ميلان الصيف الماضي بعدما فشل في فرض نفسه اساسيا في صفوف تشلسي الانكليزي الذي انتقل اليه من الفريق “اللومباردي” في صيف 2006 مقابل نحو 45 مليون يورو حيث بقي معظم الاوقات على مقاعد الاحتياط.


ولعب شفتشنكو مع ميلان من 1999 الى 2006 وتوج مع الفريق الايطالي بلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا عام 2003 وبالقاب كأس السوبر الاوروبية والكأس المحلية وكأس السوبر المحلية خلال العام ذاته، وبلقب الدوري المحلي عام 2004.


وهو حصل على العديد من الالقاب الشخصية ابرزها جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في اوروبا عام 2004، اضافة الى لقب هداف الدوري الايطالي عامي 2000 (24 هدفا) و2004 (24 هدفا ايضا) وهداف مسابقة دوري ابطال اوروبا اعوام 1999 (10 اهداف) و2001 (9) و2006 (9)، كما انه ثاني افضل الهدافين في تاريخ الفريق الايطالي (173 هدفا).


ولم ينجح النجم الاوكراني حتى الان في فرض نفسه ضمن تشكيلة فريقه الجديد-القديم في ظل وجود البرازيليين رونالدينيو والكسندر باتو وماركو بورييلو والمخضرم فيليبو اينزاغي.


ورأت “ماركا” ان ملف شفتشنكو قد يحسن العلاقة بين ريال مدريد وميلان الذي ضاق ذرعا من النادي الملكي على خلفية سعي الاخير لخطف خدمات البرازيلي كاكا.


وانضم شفتشنكو الى لائحة اللاعبين الذين يثيرون اهتمام ريال مدريد اذ ذكرت وسائل الاعلام الاسبانية الجمعة الماضي ان النادي الملكي مهتم بخدمات المهاجم الارجنتيني المخضرم هرنان كريسبو من انتر ميلان الايطالي.


ويسعى النادي الملكي الى التعاقد مع مهاجم في فترة الانتقالات الشتوية التي تفتح في كانون الثاني/يناير المقبل وهو يبحث الخيارات المطروحة امامه.


وكريسبو (33 عاما) هو احد افضل هذه الخيارات حتى الان، اذ ان المهاجم الارجنتيني يعاني على مقاعد احتياط انتر ميلان لان مدربه القديم-الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو لا يعتمد عليه وهو حتى لم يشركه في اي مباراة ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا هذا الموسم، ما يعني انه سيتمكن من المشاركة مع النادي الملكي في هذه المسابقة في حال وقع الخيار عليه.


ويبدو ان انتر ميلان غير مستعد للتخلي عن كريسبو الذي ينتهي عقده مع بطل ايطاليا في حزيران/يونيو المقبل، اذ ذكرت “ماركا” اليوم بان رئيس النادي ماسيمو موراتي وضع مبلغ 10 ملايين يورو كشرط من اجل الموافقة على صفقة انتقاله الى ريال مدريد، لكن الاخير لن يدفع مبلغا مماثلا لمهاجم يبلغ من العمر 33 عاما.


اما الخيارات الاخرى بالنسبة لريال مدريد فهي متمثلة بالهولندي كلاس يان هانتيلار لاعب اياكس امستردام والالماني ماريو غوميز لاعب شتوتغارت والعاجي ديدييه دروغبا لاعب تشلسي والارجنتيني دييغو ميليتو لاعب جنوى الايطالي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock