رياضة محلية

ريال مدريد يحاول استلهام أمجاده لتخطي برشلونة نحو النهائي

مدريد- سيحاول ريال مدريد استلهام أمجاده السابقة لتحويل تأخره بهدفين وتخطي عقبة مضيفه وغريمه التقليدي برشلونة في مواجهة اسبانية خالصة بمباراة العودة في الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.
ونشر ريال مدريد بموقعه على الانترنت أول من أمس الاحد صورة للاعبي الفريق وهم يحتفلون بعد الفوز 2-0 على ملعب برشلونة في ذهاب قبل نهائي دوري ابطال اوروبا في 2002 وهو ما مهد الطريق نحو لقبه التاسع والاخير في البطولة القارية.
وسجل الفرنسي زين الدين زيدان والانجليزي ستيف مكمانمان هدفي ريال مدريد في تلك الليلة ثم تعادل الفريقان 1-1 في لقاء العودة قبل ان يتغلب عملاق العاصمة الاسبانية 2-1 على باير ليفركوزن الالماني في النهائي.
وكتب ريال مدريد بموقعه على الانترنت “الجميع يتفقون على ان الامر سيكون صعبا لكن لا يوجد من فقد الامل. هذه السابقة التاريخية هي كل ما يحتاجه ريال مدريد للايمان بشكل اكبر بفرصه يوم الثلاثاء.”
واضاف ايكر كاسياس حارس وقائد ريال مدريد صوته الى رسالة التفاؤل قائلا “هوية طرفي النهائي لم تتحدد بعد. لا يعلم المرء مطلقا ما قد يحدث. سنلعب على أرض برشلونة ونحن نعلم ان النهائي خلال شهر ويمكن لاي فريق من الفرق الاربعة بالدور قبل النهائي ان يصل اليه.”
وبعد الاحداث التي شهدتها مباراة الذهاب عندما سجل الارجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم هدفي برشلونة عقب طرد البرتغالي بيبي مدافع ريال مدريد فتح الاتحاد الاوروبي تحقيقات في الامر.
وقدم كل ناد شكوى ضد الاخر الى الاتحاد الاوروبي وذكر برشلونة ان البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد قلل من انجازات نظيره بيب غوارديولا بينما اتهم عملاق العاصمة الاسبانية لاعبي منافسه الكتالوني بالتحايل على الحكم في الملعب.وكانت المباراة شهدت اشتباكا بين الحارس الاحتياطي لبرشلونة جوزيه بينتو وبعض لاعبي ريال مدريد فاضطر الحكم الى طرد الاول خلال فترة الاستراحة بين الشوطين.
وسعى ساندرو روسيل رئيس برشلونة لتهدئة التوتر قبل لقاء اليوم وطلب من جماهير الناديين “اظهار سلوكيات طيبة والتحلي بالمنطق.”
وقال روسيل لمحطة برشلونة التلفزيونية “انصار فريقنا هم مثال للخلق الطيب واطلب منهم اظهار هذا الامر مرة أخرى يوم الثلاثاء خاصة ان كل الاعين مسلطة علينا.”
واضاف “أريد منهم مساندة الفريق ونسيان كل الامور الأخرى وعدم الانجرار وراء أي استفزاز.”
ومنح برشلونة وريال مدريد راحة للاعبين اساسيين ليخسر الفريقان في الدوري الاسباني مطلع الاسبوع الحالي.
وأهدر برشلونة تقدمه ليخسر 2-1 امام مضيفه ريال سوسيداد اضافة لهزيمة ريال مدريد 3-2 امام ضيفه ريال سرقسطة المهدد بالهبوط.
وظل برشلونة متقدما بثماني نقاط على ريال مدريد مع تبقي اربع جولات على نهاية المسابقة ليظل الفريق في مشواره نحو لقبه الثالث على التوالي في الدوري.
لكن دفاع برشلونة طالته الاصابات وزادت معاناته يوم السبت الماضي بعد فقدان جهود قلب الدفاع الارجنتيني جابرييل ميليتو بسبب شد في الفخذ والمدافع مارتن مونتويا بعد كسر في الترقوة.
لكن كانت هناك انباء جيدة بشأن اصابة اندريس انيستا في ربلة الساق بعدما شارك لاعب وسط اسبانيا في حصة تدريبية أمس الاحد عقب غيابه عن لقاء الذهاب في مدريد الاسبوع الماضي.وحذر غوارديولا لاعبيه من مغبة اعتبار بان المهمة قد انجزت وقال في هذا الصدد “لا شك بان الخسارة امام ريال سوسييداد في الدوري المحلي جعلتنا نتنبه بان الامور لن تكون سهلة على الاطلاق”. واضاف “مدريد فريق جيد ولا شيء يخسره وبالتالي قد نشهد بعض الفترات الصعبة خلال المباراة ونحن في حاجة الى مساندة الجمهور”.
وسيفتقد ريال مدريد جهود بيبي في الللقاء كما ان المدافع سيرجيو راموس سيغيب ايضا بسبب الايقاف. وسيضطر مورينيو لمشاهدة المباراة من المدرجات بعد طرده في لقاء الذهاب بسبب الاعتراض على قرار طرد بيبي.ويكمن اللغز الرئيسي في المنهج الذي سيتبعه مورينيو في مباراة اليوم. وحتى الآن ، قاده رفضه طرق اللعب التي تعتمد على السيطرة على الكرة ورهانه على الأداء الدفاعي إلى مباريات مغلقة ووضع ريال مدريد بعيدا عن المرمى الكتالوني.
كما أن البرتغالي بدا وكأنه يفقد جزءا من الثقة في رجال مثل الأرجنتيني جونزالو هيغوين والفرنسي كريم بنزيمة ، رغم أنه قد أبدى حاجته إليهما كثيرا عندما كانا مصابين في منتصف الموسم ، والآن نقلهما إلى الخطط البديلة.
وقال الارجنتيني خورخي فالدانو مدير الكرة في ريال مدريد أول من أمس الاحد “ عشاق ريال مدريد يثقون دائما في التعويض.”
واضاف “اذا كان يوجد فريق واحد فقط لديه عادة البطولات فانه ريال مدريد. من المفترض الا يحرمنا اي شيء من الشعور بالامل والاثارة بشأن مباراة الثلاثاء.” اما صانع العاب الفريق البرازيلي كاكا فقال “نشعر بقدرتنا على قلب النتيجة في مصلحتنا”.وكان الاسباني رافايل نادال المصنف الاول عالميا في لعبة كرة المضرب قد توقع في وقت سابق ، قدرة ريال مدريد الاسباني على قلب تأخره في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال أوروبا لكرة القدم 2-0 وبلوغ النهائي المقرر على ملعب “ويمبلي”.ونقلت صحيفة “أس” الاسبانية عن نجم كرة المضرب الاول في العالم انه لا يزال يحلم بتأهل ريال مدريد الى النهائي.
وقال نادال الذي حمل عمه ميغل أنخل ألوان برشلونة سابقا: “على رغم صعوبة الموقف، كل شيء يمكن أن يحدث في كرة القدم”.
وتابع “رافا” (24 عاما): “عندما تخسر 2-0 على أرضك يكون الوضع صعبا للغاية”.
وعزا نادال التوتر الحاصل في اخر مواجهة في الكلاسيكو الى أهمية المباراة والعصبية الزائدة: “لم يكن الأمر جيدا للطرفين، ولا للمشاهدين أو هيبة المباراة،أعتقد أنك عندما تنزل إلى الملعب ، فإنك على استعداد لأن تموت”.ويرى هيغوين أن “لدينا فريق يستطيع التأهل إلى النهائي. يمكن تحقيق ذلك ، لابد من اللعب بثقة وتواضع. إذا كانوا هم قد فازوا علينا هنا ، فنحن يمكننا ذلك هناك”.
كما يمثل اللقاء تجربة للعلاقة الحقيقية التي تجمع مورينيو بلاعبيه. فبعد مباراة الذهاب ، وصل الأمر بنجمه ومواطنه كريستيانو رونالدو إلى أن يعرب عن ضيقه إزاء طريقة اللعب ، فيما أكدت صحيفة “الباييس” أن العديد من لاعبي الفريق قد انتقدوها.
وسيدافع مانشستر يونايتد متصدر الدوري الانجليزي الممتاز عن تقدمه 2 – 0 في لقاء الذهاب عندما يستضيف شالكه الالماني غدا الاربعاء.
وستقام المباراة النهائية على استاد ويمبلي في لندن يوم 28 ايار(مايو) الحالي.
وفيما يلي تشكيلة محتملة للفريقين في مباراة اليوم التي يديرها الحكم البلجيكي فرانك دي بليكير..
برشلونة.. فيكتور فالديس ودانييل الفيس وجيرار بيكيه وخافيير ماسكيرانو وكارلوس بويول وسيرجيو بوسكيتس وتشافي وسيدو كيتا وبيدرو وليونيل ميسي وديفيد فيا.
ريال مدريد.. ايكر كاسياس والفارو اربيلوا وريكاردو كارفاليو وراؤول البيول ومارسيلو ولاسانا ديارا وتشافي الونسو وسامي خضيرة ومسعود اوزيل وكريستيانو رونالدو وانخيل دي ماريا.وفيما يتعلق بموقف العقوبات قبل جولة الاياب.يغيب بسبب الايقاف.. خوسيه مانويل بنتو (برشلونة) بيبي وسيرجيو راموس (ريال مدريد)يغيب عن المباراة التالية في حالة الحصول على انذار.. كريستيانو رونالدو وراؤول البيول وانخيل دي ماريا وايمانويل اديبايور (ريال مدريد).-(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock