الرياضةكرة القدم

ريال مدريد يغلق الباب في وجه مبابي.. واهتمام فرنسي بالنصيري

بورصة نجوم الكرة

مدن – يستمر مستقبل الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جرمان في إثارة الجدل بالتزامن مع اقتراب فترات الانتقالات في السنوات القليلة الماضية.
وأعلن سان جرمان تجديد عقد مبابي حتى 2025 في شهر أيار (مايو) الماضي، لكن زعمت تقارير بأن العقد مستمر حتى 2024 فقط، مع إمكانية التمديد لموسم آخر بموافقة اللاعب الفرنسي.
وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، لا يخطط ريال مدريد لأي تحرك مستقبلي صوب مبابي، وهذا الأمر لا يتعلق باعتذار اللاعب الفرنسي عن تصرفه السابق عندما تفاوض مع الميرنجي ثم وقع لسان جرمان.
وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن تجاهل مبابي حاليا في ريال مدريد يعود إلى استراتيجية النادي وبناء مشروع آخر، مع الرغبة في عدم إضاعة الوقت مرة أخرى كما حدث في المفاوضات السابقة.
وأوضحت أن إدارة ريال مدريد تقدر أن مبابي قادر على إحداث الفارق، لكنهم يعتمدون الآن على فينيسيوس جونيور كقائد مستقبلي لهجوم الميرنجي.
وذكرت أن إدارة ريال مدريد ستعتمد على أسلوبها الخاص في إدارة ملف مبابي، حيث يرفض الميرنجي بدء أي مفاوضات مع سان جرمان حول النجم الفرنسي.
وسيكون السيناريو الوحيد الذي يجبر ريال مدريد على التحرك صوب مبابي في الصيف المقبل، أن يعلن اللاعب عن رغبته في الرحيل، ويوافق سان جرمان على فتح باب التفاوض حول بيعه، حتى لا يغادر مجانا في صيف 2024.
وقالت إن هذا السيناريو ليس مستبعدا لكن يبقى مشروطا برغبات الإدارة الباريسية وقراراتها.
وكشفت أن إدارة ريال مدريد تشترط أيضًا أن يحدد باريس سعر مبابي، قبل التحدث معها حول ضم اللاعب الفرنسي في الصيف المقبل.
روما يرغب بضم زياش
يرغب ناد جديد بالدوري الإيطالي في الحصول على خدمات المغربي حكيم زياش، نجم تشلسي، خلال الميركاتو الشتوي الحالي.
ووفقًا لموقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي، فإن روما يدرس التعاقد مع زياش، لدعم خط الهجوم، واستبدال نيكولو زانيولو، القريب من مغادرة الذئاب.
وأشار الموقع الإيطالي إلى أن زياش سبق له منح موافقة على العمل مع البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما، ولن يمانع الآن الانتقال إلى الجيالوروسي.
وكشف “كالتشيو ميركاتو”، أن سعر انتقال زياش إلى روما سيبلغ 20 مليون يورو.
وأوضح الموقع الإيطالي أن روما يحتاج أولا لحسم مصير زانيولو، المرتبط بمانشستر يونايتد وباريس سان جرمان، قبل التوقيع مع زياش.
لايبزج مهتم باستقدام ريوس
دخل ماركو رويس لاعب فريق بوروسيا دورتموند، ضمن حسابات أحد عمالقة الدوري الألماني “بوندسليجا”.
وذكرت شبكتا “سكاي” و”سبورت1″ أمس الأحد، أن لايبزج أرسل عرضا إلى ديرك هيبيل مستشار رويس في عطلة نهاية الأسبوع الحالية. وينتهي عقد رويس (33 عاما) مع بوروسيا دورتموند في نهاية الموسم الحالي.
وقال ماكس إيبرل، المدير الرياضي الجديد لفريق لايبزج، مؤخرا لقناة “بيلد” التليفزيونية: “ماركو يمكنه أن يجعل الفريق أقوى من خلال خبرته”.
يذكر أن إيبرل (49 عاما) هو من قام بجلب رويس إلى بوروسيا مونشنجلادباخ في العام 2009.
وولفرهامبتون يضم داوسون
أعلن نادي وولفرهامبتون الإنجليزي أمس الأحد، تعاقده مع كرايج داوسون لاعب فريق وست هام.
وذكر وولفرهامبتون عبر موقعه الإلكتروني أن داوسون (32 عاما) وقع على عقد سيمتد لعامين ونصف العام قادما من وست هام، الذي قضى معه آخر ثلاث سنوات.
وبدأ اللاعب مسيرته في نادي روشدال في العام 2009، وبعد تألقه مع الفريق انتقل لفريق وست بروميتش.
وذكرت شبكة “سكاي سبورتس” إن داوسون بدأ في الظهور بشكل مميز مع فريق وست بروميتش، حيث شارك في أكثر من 200 مباراة، قبل أن يتألق مع فريق وست هام حيث لعب دورا رئيسيا في وصول الفريق للدور قبل النهائي بالدوري الأوروبي في الموسم الماضي.
مانشستر سيتي بتعاقد مع أرجنتيني جديد
أكد تقرير صحفي أمس، أن مانشستر سيتي تعاقد مع موهبة أرجنتينية، في الميركاتو الشتوي الحالي.
ووفقًا لفابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات في أوروبا، فقد أتم السيتي تعاقده مع الجوهرة الأرجنتينية ماكسيمو بيروني، قادمًا من صفوف فيليز سارسفيلد الأرجنتيني.
وأضاف رومانو، أن الناديين يوقعان في الوقت الحالي العقود والأوراق الخاصة بالصفقة، بعد الاتفاق مع اللاعب.
وسينضم بيروني إلى مانشستر سيتي، حتى صيف 2028.
ويضم السيتيزنز بين صفوفه، المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز، المتوج مؤخرًا بلقب كأس العالم مع منتخب التانجو.
اهتمام فرنسي بالنصيري
لمع يوسف النصيري نجم منتخب المغرب ومهاجم فريق إشبيلية الإسباني في أعين مسؤولي أحد الأندية الفرنسية.
كشفت شبكة “فوت ميركاتو” الفرنسية، أن النصيري دخل حسابات إدارة نيس، التي تسعى لتعزيز هجوم الفريق بصفقة هجومية، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
وأضافت الشبكة الفرنسية أن نادي نيس اتجه للتفكير في ضم المهاجم المغربي بعد تعثر المفاوضات لضم النيجيري تيريم موفي، مهاجم نادي لوريان الفرنسي.
وأشارت إلى أن موفي وافق على الانتقال إلى نيس، لكن ناديه لوريان، تمسك به، ورفض كل المحاولات للاستغناء عنه، لتتحول أنظار إدارة نيس إلى يوسف النصيري.
وقضى يوسف النصيري (25 عاما) الجزء الأكبر من مسيرته الكروية داخل الملاعب الإسبانية، حيث تنقل بين أندية ليجانيس، ملقة، وأخيرا إشبيلية.
وسجل النصيري 5 أهداف في 20 مباراة بقميص إشبيلية في كل المسابقات منذ بداية الموسم الحالي.-(وكالات)

لاعب اشبيلية يوسف النصيري -(من المصدر)
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock