ريال مدريد يفرط بفوز كبير على البافاري

ريال مدريد يفرط بفوز كبير على البافاري
ريال مدريد يفرط بفوز كبير على البافاري

 مدريد - عاد بايرن ميونيخ الالماني من العاصمة الاسبانية مدريد بنتيجة جيدة رغم خسارته امام مضيفه ريال مدريد 2-3 أول من أمس الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الذي شهد خسارة ارسنال الانجليزي امام مضيفه ايندهوفن الهولندي 0-1، وفوز مواطنه مانشستر يونايتد على مضيفه ليل الفرنسي 1-0.

اضافة اعلان

على ملعب "سانتياغو برنابيو"، فرط ريال مدريد بتقدم كان سيمنحه على الارجح بطاقة العبور الى الدور ربع النهائي عندما تلقى مرماه هدفا قبل دقيقتين على نهاية اللقاء، ما يعني ان الفريق البافاري بحاجة الى الفوز بهدف واحد على ارضه في لقاء الاياب ليضمن حجز مقعده في الدور المقبل.

واستعاد مدرب ريال مدريد الايطالي فابيو كابيللو خدمات مدافعه البرازيلي روبرتو كارلوس الذي غاب عن الملاعب 5 اسابيع بسبب الاصابة، فيما غاب المدافع الاخر سيرجيو راموس ولاعب الوسط المالي مامادو ديارا للاصابة.

وبدأ الفريق الملكي المباراة مهاجما وكان المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي قريبا جدا من افتتاح التسجيل بعدما وصلته الكرة على الجهة اليمنى فسددها بيمناه فوق العارضة(5).

ولم ينتظر ريال كثيرا قبل ان يهز شباك كان عبر هدافه الاسطوري راؤول غونزاليز الذي كسر مصيدة التسلل بعد تمريرة بينية من الارجنتيني سيرجيو هيغوين، فانفرد بالحارس العملاق الذي صد المحاولة الاولى، لكن الكرة عادت مجددا الى راؤول الذي سدد بيسراه كرة زاحفة في الزاوية اليسرى الارضية لمرمى الفريق البافاري(10). ولم تدم فرحة جماهير "سانتياغو برنابيو" طويلا، اذ تمكن المدافع البرازيلي لوسيو من ادارك التعادل مستفيدا من خطأ دفاعي من الايطالي فابيو كانافارو ليودع الكرة برأسه داخل شباك الحارس ايكر كاسياس، وذلك بعدما وصلته الكرة من ركلة حرة نفذها على الجهة اليمنى الفرنسي ويلي سانيول(24).

وجاء رد ريال سريعا فتقدم مجددا بفضل ايفان هيلغيرا الذي حول ركلة ركنية نفذها الانجليزي ديفيد بيكام في الجهة اليمنى، الى الزاوية اليسرى العليا لكان فارتقى لها راؤول لتلامس رأسه وتتهادى في الشباك، فاحتسب الهدف له رغم ان الكرة كانت متوجهة لتدخل المرمى(29)، مسجلا هدفه الـ 56 في المسابقة.

واستغل لاعبو ريال مدريد ضياع ضيوفهم ليسجلوا هدفا ثانيا صنعه بيكام من ركلة حرة نفذها على الجهة اليسرى فتحولت من رأس لاعب الوسط الارجنتيني مارتن ديميكيليس قبل ان تصل الى فان نيستلروي الذي وجد نفسه وحيدا في مواجهة كان فسدد بيمناه داخل شباك الفريق البافاري(34)، مسجلا هدفه السادس في المسابقة هذا الموسم.

وحاول بايرن ان يتدارك الموقف فانطلق نحو الهجوم وكان ان يجد طريقه الى شباك كاسياس للمرة الثانية، عندما توغل الهولندي مارك فان بومل على الجهة اليمنى قبل ان يرفع كرة عرضية وصلت الى مواطنه روي ماكاي فحولها برأسه لكن حارس الفريق الملكي تدخل ببراعة لينقذ فريقه(36).

وفي الشوط الثاني، كان بيكام قريبا من هز شباك كان للمرة الرابعة من ركلة حرة رائعة تدخل عليها الحارس العملاق ببراعة قبل ان تصطدم بالعارضة التي حرمت المضيف من حسم المواجهة(52).

وزج بعد هذه الفرصة كابيللو بالمهاجم البرازيلي روبينيو بدلا من هيغوين (53)، ثم اضطر الى اخراج روبرتو كارلوس الذي تعرض لاصابة في الشوط وادخل مكانه راوول برافو (58).

وفي الجهة المقابلة ادخل مدرب بايرن اوتمار هيتسفيلد البيروفي كلاوديو بيتزارو بدلا من لوكاس بودولسكي الذي غاب عن اجواء الشوط الاول (60)، في محاولة لتنشيط خط المقدمة، ثم ادخل محمد شول بدلا من باستيان شفاينستايغر (70)، لينشط الفريق البافاري.

وكاد بيتزارو ان يقلص الفارق في اول لمسة عندما وصلته الكرة على الجهة اليسرى من ركلة حرة، فحولها برأسه نحو الشباك الخالي من حارسه بعدما خرج كاسياس بشكل خاطئ لكن كرة البيروفي هزت الشباك الخارجية لمرمى الفريق الاسباني(68).

وانقذ كاسياس ريال مدريد من هدف محقق بتدخله ببراعة كبيرة على تسديدة بيتزارو من مسافة قريبة(70)، ثم حرم البيروفي من هدف محقق بعدما تلاعب الاخير بمدافعين بعدما وصلته الكرة على الجهة اليمنى من البوسني حسن صالح حميدزيتش، قبل ان يسدد من مسافة قريبة ليجد في طريقه حارسا من العيار الثقيل(84).

ولم يتمكن كاسياس من صد تسديدة صاروخية لفان بومل اطلقها بيمناه من خارج المنطقة واضعا الكرة في الزاوية اليمنى الارضية لمرمى صاحب الارض (88).

وقال أوتمار هيتزفيلد المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ: "كان من المهم حقا أن نعدل النتيجة إلى 3-2، ففريق ريال مدريد لا يظهر بمستوى رائع عندما يتعرض لضغط.. ونحن أظهرنا ذلك".

ومع ذلك اعترف فابيو كابيللو المدير الفني لريال مدريد بأنه ليس سعيدا بسبب الهدف المتأخر الذي سجله فان بوميل لنادي بايرن ميونيخ، ولكنه أبدى ثقته في قدرة فريقه على الوصول إلى دون الثمانية، وقال كاببللو: "بالطبع نشعر بخيبة أمل لتلقينا الهدف المتأخر".

ويلتقي فريقا ريال مدريد وبايرن ميونيخ إيابا على ملعب "أليانز أرينا" بألمانيا في السابع من آذار/مارس المقبل.

فان بومل يعتذر لجماهير ريال مدريد

اعتذر الهولندي مارك فان بومل لاعب وسط فريق بايرن ميونيخ عن توجيهه اشارة نابية الى جماهير ريال مدريد عقب تسجيله الهدف الثاني لفريقه في المباراة.

وقال فان بومل: "يجب ان اعتذر من الجماهير الاسبانية التي لا اضمر شيئا ضدها بل ضد لاعبي ريال مدريد. لم يكن من المفترض ان اقدم على عمل مماثل لكن الهدف كان مهما بالنسبة لي".

وذكرت تقارير اعلامية ان ريال مدريد سيتقدم بشكوى الى الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "ويفا" حول تصرف اللاعب الهولندي الذي قد يغيب عن مباراة الرد في 7 اذار/مارس المقبل في ميونيخ في حال تم توقيفه.

وقالت صحيفة "ماركا" المحلية ان تصرف لاعب برشلونة السابق الذي يعد الغريم التقليدي لريال مدريد في اسبانيا، يضمه الى "اللائحة السوداء" التي دخلها لاعبون من الفريق البافاري بسبب تصرفات مماثلة في لقاءات الفريقين السابقة، وعلى راسهم كلاوس اوغنتالر وستيفان ايفنبرغ الذي اتهمته الصحيفة بتكرار فعلته في كل مرة واجه فيها الفريق الملكي.

واضافت "ماركا" ان حارس مرمى بايرن اوليفر كان "العدو الاول" لجمهور ريال في الاعوام السبعة الماضية منذ لقائهما الحساس عام 1999 ضمن المسابقة عينها، بينما يستذكر الاسبان دائما تصريح المهاجم البيروفي كلاوديو بيتزارو الذي قال في 2002: "سنسجل خمسة اهداف في مرمى هؤلاء المهرجين"، في اشارة الى لاعبي ريال.

ووعد كان بعد مباراة أول من أمس لاعبي ريال باستقبال "حار" في ملعب "اليانز ارينا" الذي لم يزره فريق العاصمة الاسبانية سابقا، علما انه لم يسجل نتائج طيبة خلال زياراته للملعب الاولمبي في ميونيخ حيث خسر 7 مرات وتعادل مرة واحدة.

ايمرسون رفض المشاركة بديلا

رفض البرازيلي ايمرسون لاعب وسط ريال مدريد المشاركة بديلا في الدقائق العشرين الاخيرة من المباراة، بحسب ما افاد راديو "كادينا سير" المحلي في موقعه على شبكة "الانترنت".

وقيل ان كابيللو طلب من ايمرسون القيام بعملية الاحماء من اجل اشراكه في الدقائق الاخيرة من المباراة، الا انه رفض طلب مدربه معيدا الى الاذهان تصرف مهاجم برشلونة الكاميروني صامويل ايتو الذي احجم ايضا الاسبوع قبل الماضي عن المشاركة بديلا في مباراة فريقه امام راسينغ سانتاندر ضمن الدوري المحلي، ما اثار مشكلة بينه وبين مدربه الهولندي فرانك رايكارد.

وكان ايمرسون قد انتقل الى الفريق الملكي عشية بداية الموسم الحالي قادما من يوفنتوس الايطالي، الا انه فقد مكانه اساسيا في تشكيلة كابيللو بعد التعاقد مع الارجنتيني فرناندو غاغو مطلع الشهر الماضي، اذ يفضل المدرب الدفع بالاخير الى جانب غوتي او المالي مامادو ديارا لشغل مركزي الوسط المدافع. ودافع البرازيلي روبرتو كارلوس عن مواطنه وزميله ايمرسون، نافيا ان يكون الاخير قد رفض الانصياع لطلب مدربه كابيللو بالاحماء قبل 20 دقيقة على نهاية اللقاء.

وقال روبرتو كارلوس الذي عاد أول من أمس الى الملاعب بعد غيابه 5 اسابيع بسبب الاصابة قبل ان يخرج في الشوط الثاني لتعرضه لاصابة جديدة، "لم يحصل شيئا من هذا القبيل. كنت جالسا بقربه (ايمرسون) ولم ار او اسمع شيئا".

واعتبر روبرتو كارلوس ان هذه المعلومات خاطئة، مضيفا "لم يرفض الاحماء. لقد كان المدرب يناقش المباراة معه ولم يكن يطلب منه الاحماء.