ريال مدريد يقدم نيستلروي رسميا ويستعد للتخلي عن روبرتو كارلوس

ريال مدريد يقدم نيستلروي رسميا ويستعد للتخلي عن روبرتو كارلوس
ريال مدريد يقدم نيستلروي رسميا ويستعد للتخلي عن روبرتو كارلوس

سوق الانتقالات
 

مدن - أكمل المهاجم الهولندي الدولي رود فان نيستلروي صفقة انتقاله الى صفوف نادي ريال مدريد أول من أمس الجمعة وارتبط مع النادي الاسباني العريق بعقد لمدة ثلاثة اعوام.

اضافة اعلان

وقال رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد في مؤتمر صحافي في مقر النادي بالعاصمة الاسبانية: يسعدني كثيرا اني تمكنت من إتمام التعاقد مع لاعب اخر طلبه مدربنا فابيو كابيلو.. لقد ارتبط رود فان نيستلروي للتو بعقد مع ريال مدريد.

ولم يكشف النقاب رسميا عن مبلغ الصفقة الا ان وسائل اعلام اسبانية قدرت المبلغ بنحو 15 مليون يورو (19.12 مليون دولار)، وقد اجتاز فان نيستلروي في وقت سابق من أول من أمس الجمعة الفحص الطبي في النادي الاسباني، ونقل الموقع الرسمي لريال مدريد الالكتروني عن الفونسو دل كورال طبيب ريال مدريد قوله: نحن نعتبر انه في حالة مثالية للارتباط بريال مدريد ولذا فقد وافقنا على انضمامه للنادي.

وقال ريال مدريد الخميس الماضي انه توصل لاتفاق لشراء فان نيستلروي من نادي مانشستر يونايتد الانجليزي رغم ان النادي الانجليزي قال ان تفاصل الصفقة لم يتم الاتفاق عليها بعد، ونقل تلفزيون ريال مدريد عن فان نيستلروي قوله: رائع ان اكون هنا. انه حلم تحقق. عندما يأتي ريال للبحث عنك فلا داعي للتفكير في الامر لانك تعرف انه النادي الافضل.

واحرز فان نيستلروي (30 عاما) 150 هدفا في 219 مباراة مع مانشستر يونايتد منذ انضمامه للفريق الانجليزي عام 2001 في صفقة انتقال قياسية انذاك بلغت قيمتها 19 مليون جنيه استرليني (35.39 مليون دولار).

ويعد فان نيستلروي ثالث لاعب يضمه ريال مدريد هذا الاسبوع بعد المدافع الايطالي المتألق فابيو كانافارو ولاعب الوسط البرازيلي ايمرسون، وسينضم المهاجم الهولندي في ريال مدريد الى زميله السابق في مانشستر يونايتد ديفيد بيكام.

وأحرز نيستلروي 28 هدفا في 54 مباراة دولية لكنه لم يصل الى الشباك الا مرة واحدة فقط مع منتخب هولندا في نهائيات كأس العالم بالمانيا ووضعه المدرب ماركو فان باستن ضمن قائمة البدلاء في مباراة الفريق التي خسرها امام البرتغال في الدور الثاني للبطولة

وقال نيستلروي ان تدهور علاقته باليكس فيرغسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد وراء انتقاله من الفريق الى ريال مدريد، وأضاف وقال: انتهت علاقتي بفيرغسون وهو أمر مؤلم للغاية، قدم لي الكثير وكان ينتظرني وأنا مصاب ثم يمنحني فرصة اللعب ويزودني بالثقة في النفس، ولكن ما حدث حدث، انتهنت العلاقة الجميلة وهذا أمر محزن للغاية بالنسبة لي.

وكان فيرجسون سعى جاهدا لضم فان نيستلروي من ايندهوفن الهولندي رغم أن اللاعب الهولندي لم يجتاز انذاك الفحص الطبي الذي خضع له في نيسان/ابريل عام 2000، ومني نيستلروي باصابة بالغة في الرباط الصليبي اثناء التدريب مع ايندهوفن بعد بضعة أيام ولكن مانشستر يونايتد تمسك باللاعب وضمه مقابل مبلغ قياسي في بريطانيا انذاك بلغت 19 مليون جنيه استرليني عام 2001.

لكنه ابتعد عن التشكيل الاساسي الموسم الماضي بعد أن بدأ فيرغسون يفضل أن يلعب الفرنسي لويس ساها في الهجوم جنبا لجنب مع وين روني، وقال فان نيستلروي ان القشة التي قصمت ظهر البعير كانت عندما استبعد من تشكيل الفريق في المباراة النهائية بكأس رابطة أندية المحترفين في انجلترا، وتابع: قررت أن بقائي مع الفريق انتهى بعد نهائي كأس رابطة أندية المحترفين، وشعرت بحزن، الامر لا يتعلق بالنادي ولا المشجعين ولكن علاقتي بالمدرب انهارت واعتقدت أن أفضل شيء هو الرحيل، أمضيت خمسة أعوام رائعة في مانشستر يونايتد وسأتذكر هذا الوقت دائما والمساندة غير المحدودة من المشجعين.

وقال إنه لا يشعر بضغينة تجاه فيرغسون مضيفا: لم أودع فيرغسون ولكن الوقت ما زال طويلا لكي أفعل ذلك، أنا مدين له بالكثير ولهذا كان الامر مؤلما للغاية.

وعن انضمامه لزميله السابق في مانشستر يونايتد ديفيد بيكام قال نيستلروي: من الرائع أن ألعب معه ثانية، أمضيت معه عامين في مانشستر يونايتد قبل أن يغادر الفريق وأنا أفتقده كشخص وكلاعب.

روبرتو كارلوس قد ينضم الى فناربغشة

ذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية امس السبت ان البرازيلي روبرتو كارلوس، مدافع فريق ريال مدريد الاسباني، قد ينتقل الى فناربغشة التركي.

واضافت الصحيفة انه قد يتم اعلان انتقال روبرتو كارلوس مقابل نحو 5 ملايين يورو في الاسبوع، مستندة في ذلك الى ما تكرره الصحف التركية التي تؤكد ان اللاعب البرازيلي سيوقع على عقد لمدة 3 سنوات.

ويلعب روبرتو كارلوس (33 عاما) مع ريال مدريد منذ عام 1996 وسجل له 44 هدفا في 347 مباراة ضمن الدوري و15 هدفا في 97 مباراة لعبها في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وتردد مؤخرا ان روبرتو كارلوس قد ينتقل الى تشلسي بطل الدوري الانجليزي في الموسمين الاخيرين الذي عرض عليه عقدا لمدة عامين، واكدت "ماركا" انه في حال رحيل روبرتو كارلوس، سيحاول ريال مدريد ضم الدولي الفرنسي اريك ابيدال مدافع ليون بطل الدوري الفرنسي في المواسم الخمسة الاخيرة، كما ان النادي الملكي مهتم بضم المالي محمدو ديارا مدافع ليون ايضا.

مارسيلينيو في الطريق إلى طرابزون

ذكرت صحيفة "بي.زد" الالمانية الصادرة امس السبت ان البرازيلي مارسيلينو، لاعب وسط فريق هرتا برلين الالماني لكرة القدم، سيوقع قريبا على عقد لمدة 3 سنوات مع طرابزون التركي.

واضافت الصحيفة ان هرتا برلين سيحصل على 5ر2 مليون يورو مقابل التخلي عن مارسيلينو المرتبط معه بعقد حتى حزيران/يونيو 2007، وكان مارسلينيو (5 مباريات دولية مع منتخب البرازيل) انضم الى هرتا برلين في تموز/يوليو 2001

من جهته أكد ديتر هوينس المدير العام لنادي هرتا برلين أن مارسيلينيو ترك صفوف الفريق، وأحرز مارسيلينيو 65 هدفا في 155 مباراة لعبها في الدوري الالماني مع هرتا برلين منذ أن انضم لصفوفه قادما من بورتو أليغري البرازيلي.

ورغم ذلك فكثيرا ما كانت هناك مشاجرات بين اللاعب ومسؤولي النادي الالماني حول القضايا التأديبية وتأخر اللاعب عن العودة للفريق بعد الاجازات في عدة مناسبات كان آخرها استعدادات الفريق للموسم المقبل حيث تأخر اللاعب تسعة أيام قبل الوصول إلى برلين، وقال هوينس: إنها خسار فادحة من وجهة النظر الرياضية، ولكننا لا نستطيع فعل شيء، ولن ننسى أبدا أنه منحنا الكثير، ولكنه أيضا تسبب لنا في الكثير من المشكلات.

ايمار ينضم إلى سرقسطة

ذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية الرياضية امس السبت أن صانع الالعاب الارجنتيني بابلو ايمار ترك نادي فالنسيا الاسباني لينضم إلى صفوف فريق ريال سرقسطة.

وسيدفع ريال سرقسطة نحو 11 مليون يورو (14 مليون دولار) مقابل ضم اللاعب لصفوف الفريق الذي يشكله المدير الفني الجديد فكتور فرنانديز.

ويذكر أن تعاقد فالنسيا مع ايمار "26 عاما" لا يزال أكبر صفقة في تاريخ النادي حيث انتقل اللاعب إلى فالنسيا عام 2001 قادما من ريفر بليت الارجنتيني مقابل 18 مليون يورو.

وتذبذب مستوى ايمار بفريق فالنسيا وفاز معه بلقب الدوري الاسباني مرتين ولقب كأس الاتحاد الاوروبي مرة واحدة. ولكنه ظل يعاني من مشكلات دائمة متعلقة بالاصابات.

مانشستر يونايتد يسعى لضم سينا

ذكرت صحيفة "اس" الاسبانية الرياضية امس السبت أن لاعب خط الوسط الاسباني ماركوس سينا يستعد لترك نادي فياريال الاسباني والانتقال إلى مانشستر يونايتد الانجليزي.

وذكرت الصحيفة أن النادي الانجليزي مستعد لدفع نحو 12 مليون يورو (15.2 مليون دولار) مقابل ضم سينا "30 عاما" المولود في البرازيل والذي شارك مع المنتخب الاسباني في نهائيات كأس العالم 2006 التي أقيمت مؤخرا بألمانيا.

ويمتلك فياريال بالفعل بديلا للاعب سينا وهو لياندرو سوموزا "25 عاما" الذي تعاقد معه النادي في وقت سابق امس من فيليز سارسفيلد الارجنتيني مقابل ثلاثة ملايين يورو.

سنغالي في صفوف رد ستار

قال نادي رد ستار بلغراد الصربي عبر موقعه الالكتروني الرسمي انه تعاقد مع المدافع السنغالي ابراهيم جواي لمدة ثلاثة اعوام يوم السبت.

وقال جواي الذي ينتقل الى النادي الصربي من نادي سامسونسبور التركي انه يتوقع ان يظهر لاول مرة مع فريقه الجديد في اليوم الاول من الموسم الكروي الجديد، وعبر جواي عن سعادته بالانضمام الى بطل دوري صربيا قائلا: انا في غاية السعادة لكوني اصبحت جزءا من رد ستار النادي الذي سمعت عنه كثيرا واريد ان اثبت انني جدير بوجودي هنا وان اكون عند حسن ظنهم.

واضاف جواي: هذا هو اعظم اندية صربيا ونحن نريد تحقيق افضل نتائج ممكنة في كل بطولة.

وسيلتقي رد ستار في مباراة العودة من الدور الثاني في تصفيات دوري الابطال الاوروبي مع سيتي كورك الايرلندي يوم الاربعاء المقبل، وفاز رد ستار بهدف للاشيء في لقاء الذهاب.

تيفيز تحت مجهر "الشياطين الحمر"

وضع مهاجم نادي كورينثيانز البرازيلي كارلوس تيفيز فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في حالة تأهب قصوى من أجل التعاقد معه بعدما أحاط مستقبله مع النادي البرازيلي بالشكوك لاشتباكه مع أنصار فريقه في أعقاب احتفاله بهدف له، واستهجن الجمهور والإعلام طريقته في الاحتفاء بالهدف.

وتشير التقارير إلى أن السير أليكس فيرغسون مدرب اليونايتد يطارد تيفيز ليكون بديلا لرود فان نستلروي الذي انتقل إلى ريال مدريد الإسباني أول من أمس.

تيفيز البالغ من العمر 22 عاما تربطه صداقة بالأرجنتيني غابرييل هاينزه مدافع مانشستر يونايتد، وكان تيفيز في الموسم الماضي قد خرج في مؤتمر صحافي وهو يرتدي قميص مانشستر يونايتد وقال إنه يحبه، مما يوحي بأنه يرحب بالانتقال إلى الـ"أولد ترافورد".

وكان تيفيز قد صرح في أعقاب حادث الهدف أنه من الصعب البقاء في كورينثيانز، وقال: ابنتي فلورنسا وزوجتي خائفتان جدا وحزينتان للغاية، ما فعله أنصار كورينثيانز لا يمكن نسيانه.

اقترب نادي بولتون الإنجليزي من التوقيع مع مهاجم برشلونة الأرجنتيني خافير سافيولا، حسبما ذكرت الصحف الإنجليزية.

وقالت صحيفة "دايلي ميرور" البريطامية إن وكيل اللاعب الأرجنتيني ألبرتو كابريرا بريزويلا شوهد منذ أيام في مقر نادي بولتون للتفاوض مع مسؤولي النادي الإنجليزي.

وكان نادي بولتون أحد أكبر المهتمين بالحصول علي خدمات اللاعب، وأعلنت نشرة أخبار بولتون مساء أول من أمس الجمعة عن تصريح لوكيل اللاعب ذكر فيه أن النادي الإنجليزي قريب من التعاقد مع المهاجم الأرجنتيني، ولكن حتى الآن لم يحسم أي شيء حول انتقال اللاعب إلى بولتون.

ومن جانبه أكد فرانك ريكارد مدرب برشلونة في أكثر من مناسبة أن سافيولا لاعب رائع ولكنه لا يناسب طريقة لعب فريقه.

يُذكر أن عقد سافيولا ينتهي في شهر كانون الثاني/يونيو 2007 وبرشلونة لا يرغب في تجديده، وكان النادي الاسباني قد أعاره منذ موسمين إلي صفوف موناكو الفرنسي، وعاد وأعاره مرة أخرى لأشبيلية الإسباني في الموسم الماضي.

ليون يستعد لضم كامورانيزي

يستعد نادي أوليمبيك ليون الفرنسي لعرض مبلغ 3.5 مليون جنيه إسترليني لضم لاعب خط وسط نادي اليوفنتوس الإيطالي ماورو كامورانيزي.

بالرغم من تأكيد المدرب الجديد لنادي يوفنتوس ديدييه ديشان أمس على أن النادي لن يبيع أي بطل من أبطاله، إلا أن وكيل اللاعب كامورانيزي سيرجيو فورتوناتو أفصح عن رغبته في التحدث مع المدرب الفرنسي لمحاولة إقناعه بالفائدة المادية التي ستعود على النادي بعد بيع كامورانيزي، ومن المحتمل أن يعرض ليون مبلغ يصل إلي 5 مليون جنيه إسترليني مقابل الحصول على ماورو كامورانيزي.

فوز بشير ينتقل لقادسية الكويت

تعاقد نادي القادسية الكويتي لكرة القدم مع لاعب الوسط العماني الدولي فوزي بشير لمدة موسم واحد ابتداء من الاول من آب/اغسطس المقبل من دون ان يحدد قيمة الصفقة.

وقال امين السر العام المساعد في النادي بسام البسام في بيان للنادي امس السبت: ان القادسية نجح بعد مفاوضات طويلة مع رئيس نادي ظفار العماني بدر الرواس في الحصول على توقيع بشير لتدعيم صفوفه في المشاركات المحلية والخارجية في الموسم المقبل.

واضاف البيان: ان بشير الذي انتهى عقده مع الوكرة القطري وافق رسميا على الانتقال للقادسية بعد مفاوضات معه ومع رئيس النادي العماني وسيلتحق بالمعسكر التدريبي في القاهرة في الاسبوع الاول من الشهر المقبل بعد الاتفاق مع الجهاز الفني للفريق بقيادة المحلي محمد ابراهيم.

وسيعوض بشير في القادسية، بطل كأس ولي عهد الكويت في الموسم الماضي، غياب مواطنه سلطان الطوقي المنتقل الى السالمية.