ريال مدريد يلعب من أجل بوشكاش

ريال مدريد يلعب من أجل بوشكاش
ريال مدريد يلعب من أجل بوشكاش

 بودابست - فاز ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم على فريق بوشكاش 3-1 أمس الاول الاحد في بودابست في مباراة تكريمية للاسطورة المجري فيرنك بوشكاش احد صانعي أمجاد فريق العاصمة الاسبانية في الستينيات.

اضافة اعلان

   وسجل الفرنسي زين الدين زيدان(19 من ركلة جزاء) والبرازيلي رونالدو(72) والانجليزي مايكل اوين(84) اهداف ريال مدريد، وكريستيان كينيساي (43 من ركلة جزاء) هدف فريق بوشكاش.

   وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء احتسبها الحكم الالماني مارلاكوس ميرك بعد عرقلة المدافع ميشال سالغادو داخل المنطقة فانبرى لها زيدان لكنه سددها خارج الخشبات الثلاث(18).

   وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء ثانية بعد دقيقة واحدة اثر عرقلة رونالدو داخل المنطقة فانبرى لها زيدان مجددا لكنه نجح هذه المرة في تسجيلها مانحا التقدم لفريقه.

   ونجح فريق بوشكاش الذي أشرف على تدريبه مدرب منتخب المجر الدولي الالماني السابق لوثار ماتيوس، في ادراك التعادل من ركلة جزاء انبرى لها كريستيان كينيساي بنجاح (43). وأضاف رونالدو الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 71 إثر تلقيه كرة بينية من زيدان فانفرد بالحارس وسدد الكرة زاحفة في الزاوية اليمنى. وعزز البديل اوين تقدم ريال مدريد بهدف ثالث اثر تلقيه تمريرة عرضية من البرازيلي جوليو باتيستا المنضم حديثا الى فريق العاصمة قادما من اشبيلية.

    وساهم بوشكاش(79 عاما) الى جانب مواطنيه كوسيس وهيلدغكوتي في احراز المجر ذهبية دورة الالعاب الاولمبية عام 1952، واحتلال المركز الثاني في مونديال 1954 بعد الخسارة المفاجئة امام المنتخب الالماني في المباراة النهائية.

    وتوج بوشكاش خلال لعبه مع ريال مدريد من 1958 الى 1967 أفضل هداف في الدوري الاسباني 4 مرات وساهم في احراز لقب مسابقة بطولة الاندية البطلة(دوري ابطال اوروبا حاليا) ثلاث مرات.

وكان بوشكاش يحمل الرقم القياسي العالمي في عدد الاهداف الدولية برصيد 84 هدفا قبل ان يحطمه الايراني علي دائي (102). وأقيمت المباراة على استاد بودابست الذي يحمل اسم بوشكاش وامام 42 الف متفرج.

     وسيمكن جزء من مداخيل المباراة التكريمية من اداء ثمن العلاج الذي يخضع له بوشكاش الذي يعاني منذ فترة طويلة من مرض نادر شبيه بالزهايمر حيث يقيم في المستشفى منذ سنوات.