آخر الأخبار الرياضةالرياضة

ريجيلون وبيل يجتازان “فحوصات توتنهام”.. وألبوم “لاليغا” يحتفي بميسي

مدريد- أعلنت رابطة الدوري الإسباني أن الجولة الثانية من الليغا ودوري الدرجة الثانية، لن تشهد إقامة مباريات يومي الجمعة والاثنين المقبلين.
وقالت الرابطة “إزاء حالة التخبط وانعدام الأمن الخطيرة التي تسببت في قرار قاضية لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم في التاسع من أيلول (سبتمبر)، ورغم الإجراءات الاحترازية المعمول بها، قررت الرابطة ولعدم الإضرار بالأندية الرياضية، تعديل مواعيد وأيام الجولة الثانية”. بالتالي ستقام مباراة خيتافي مع أوساسونا غدا بدلا من اليوم، بينما تقرر تقديم لقاء بيتيس وبلد الوليد من الاثنين إلى الأحد. كما تؤجل مباراة كاستيون وملقة من اليوم إلى يوم غد، بينما تقام مباراة كارتاخينا وسبورتينج الأحد بدلا من الاثنين.
ريجيلون وبيل يجتازان الكشف الطبي
كشفت وسائل إعلام إسبانية، أول من أمس، أن ثنائي ريال مدريد الإسباني الويلزي جاريث بيل والظهير الأيمن سرخيو ريجيلون اجتازا الكشف الطبي تمهيدا لانتقالهما لصفوف توتنهام هوتسبر الإنجليزي.
وأفادت قناة (Movistar Plus) بأن اللاعبين باتا على أعتاب ارتداء قميص “السبيرز” تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو الذي كان له دور كبير في إقناع الثنائي بالانضمام للفريق.
وبعد أن قضى الموسم المنقضي على سبيل الإعارة مع إشبيلية، سينضم ريجيلون (23 عاما) هذه المرة لصفوف وصيف بطل أوروبا الموسم قبل الماضي مقابل 30 مليون يورو، بينما يمتلك النادي الملكي حق إعادة شرائه خلال العامين المقبلين مقابل 35 و40 مليون يورو على الترتيب.
أما فيما يتعلق بالجناح الويلزي، فتبدو الأمور أكثر تعقيدا بين الأطراف الثلاثة (الريال وتوتنهام واللاعب)، إلا أنها بدأت في الانفراج في الساعات الأخيرة، بحيث سيعود اللاعب لفريقه السابق مقابل 13 مليون جنيه استرليني للاعب (14.2 مليون يورو)، وذلك حسب ما أشار موقع (ميل سبورت).
ماريانو يجري جراحة اللوزتين
أجرى الدومينيكي ماريانو دياز، مهاجم ريال مدريد الإسباني، جراحة التهاب اللوزتين ليتأكد غيابه عن افتتاح الليغا بعد غد أمام ريال سوسييداد على ملعب (ريالي أرينا) في سان سيباستيان.
وأعلن النادي المدريدي في بيان مقتضب أن ماريانو صاحب الـ27 عاما “أجرى جراحة التهاب اللوزتين تحت إشراف الطاقم الطبي” في النادي، مضيفا أن “اللاعب سيبدأ على الفور برنامجه الاستشفائي”.
ويأتي هذا الأمر ليؤخر من جديد ظهور اللاعب مع كتيبة الفرنسي زين الدين زيدان، بعد أن تسببت إصابته بفيروس كورونا المستجد في غيابه عن عودة الفريق لمباريات دوري الأبطال الذي ودعه الفريق في ثمن النهائي على يد مانشستر سيتي الإنجليزي. ويواجه ماريانو خطر الخروج من النادي الملكي؛ حيث إنه لا يحظى بثقة مدربه زيدان، لاسيما وأنه خاض الموسم الماضي 84 دقيقة فقط، رغم البصمة التي تركها في مواجهة (كلاسيكو الأرض) أمام برشلونة في الدور الثاني من الموسم المنقضي على ملعب (سانتياجو برنابيو) مطلع آذار (مارس) الماضي عندما سجل الهدف الثاني مباشرة بعد نزوله كبديل.
ألبوم لاليغا يحتفل ببقاء ميسي
ستحظى النسخة الجديدة من ألبوم (لاليغا) لموسم (2020-2021) بالملصق الأعلى قيمة والخاص بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سيسهم بقاؤه مع ناديه برشلونة في الموسم الجديد في أن يستمر أحد أكثر العناصر المطلوبة في مجموعة الأطفال الرائجة.
ولا يمتلك النجم الأرجنتيني مساحته الخاصة في الصفحات التابعة للنادي الكتالوني فحسب، بل إنه يتصدر الصفحة الرئيسية للألبوم بجانب لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، البرازيلي كاسيميرو، وهو القرار الذي حمل مخاطرة كبيرة وفقا لتصريحات المدير العام لشركة (بانيني)، لويس تورينت، خلال مراسم تقديم الألبوم.
وأوضح تورينت خلال مراسم تقديم الألبوم داخل مقر رابطة (لاليغا) “كنت أثق تماما في أنه سيبقى لصالح كرة القدم والدوري الإسباني، كنا محظوظين”.
ومن جانبه، أكد خابيير تيباس، رئيس رابطة (لاليغا)، “ميسي لاعب مهم للغاية لبطولتنا، هو لاعب نشأ وتربى في بطولتنا منذ الصغر، بين جميع الفئات العمرية في برشلونة… أتمنى استمراره لسنوات في الدوري الإسباني”.
كما شهدت مراسم تقديم الألبوم أيضا مشاركة مهاجم خيتافي، خايمي ماتا، عبر الفيديوكونفرانس، وأسطورة أثلتيك بلباو السابق، اريتز أدوريز، الذي أعرب بدوره عن سعادته باستمرار “ليو” في إسبانيا “رغم أن باقي الفرق ستظل تعاني في وجوده”.
ومن جانبه، أوضح مدير العلاقات المؤسسية في (لاليغا) ولاعب ريال مدريد وملقة سابقا، فرناندو سانز، عبر الفيديوكونفرانس، أن ملصقات الألبوم “ما تزال تحظى بأهميتها” حتى مع “دخول التكنولوجيا وعالم وسائل التواصل الاجتماعي” في الوقت الحالي، متمنيين ألا يكون الموسم الحالي الأخير لملصق النجم الأرجنتيني في الكرة الإسبانية.
ميسي يقود برشلونة لثاني انتصاراته الودية
واصل برشلونة الإسباني استعداداته للموسم الجديد (2020-2021) بفوزه الثاني في مبارياته الودية وهذه المرة على حساب جيرونا، فريق الدرجة الثانية، الأربعاء بنتيجة (3-1) على ملعب (يوهان كرويف أرينا).
تألق في المباراة النجم وقائد الفريق الكتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تكفل بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 45 و49، بعد أن سجل النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو هدف الافتتاح للبلاوجرانا في الدقيقة 21.
بينما سجل هدف الضيف الكتالوني سامو سايز في الدقيقة 46.
وتعد هذه النتيجة نفسها التي انتصر بها البلاوغرانا يوم السبت الماضي في مستهل مبارياته الودية على حساب خيمناستيك تاراجونا.
ومن المقرر أن يستهل فريق المدرب الهولندي رونالد كومان مسيرته في الليغا يوم 27 من الشهر الحالي عندما يستقبل فياريال على ملعب (الكامب نو).-(إفي)

انتخابات 2020
28 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock