ريجيم الدكتور جو ريتشارد

عمان- يعد نظام د. جو ريتشارد من أشهر نظم الوزن الزائد، الذي بدأ في الولايات المتحدة الأميركية ومنها انتشر إلى بعض المدن الأوروبية بعد أن ثبت نجاح هذا الريجيم في إنقاص الأوزان الزائدة لدى الرجال والنساء والأطفال أيضاً.اضافة اعلان
ويعتمد هذا الريجيم الصحي على تناول أنواع مختلفة من الأغذية التي تعطي ما يعادل 1200 سعر حراري طاقة يومياً بالنسبة للنساء، و1600 سعر حراري طاقة يومياً بالنسبة للرجال، و1700 سعر حراري طاقة يومياً بالنسبة للأطفال. وتتكون المواد الغذائية في هذا الريجيم الصحي من بروتينات بنسبة 44 %، و50 % كربوهيدرات، و6 % دهون، وبهذا يوفر للجسم جميع العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على حيوية الجسم ونضارته.
ومن مميزات هذا الريجيم الصحي الغذائي الشهير أنه يعطي الإنسان حرية اختيار غذائه حسب رغبته بشرط المحافظة على عدد الوحدات الحرارية وعدم تجاوزها.
وتحتوي قائمة د. جو ريتشارد على ثلاث وجبات غذائية.
والجديد في نظام د. جو ريتشارد أنه يسمح بتطبيق جماعي لهذا النظام مع مجموعات من ذوي الأوزان الزائدة، ويتم خلالها التعرف على مشاكلهم النفسية وحلها وكذلك ممارسة أنواع خفيفة من الرياضات البدنية المناسبة.
ونجح هذا الريجيم الصحي فعلاً في إنقاص الوزن الزائد لتلك المجموعات، لذلك يطبق هذا الريجيم الصحي على نطاق واسع في معاهد التغذية المتخصصة.
كما يمكن بسهولة وصفه ومتابعته بمعرفة الاختصاصي، وكذلك يمكن تطبيقه بشرط معرفة المحتوى الطاقي لأنواع الأغذية المختلفة.