رياضة عربية وعالمية

“ريد بل رايسنيغ” يستأنف مفاوضاته مع الونسو

فورمولا 1


 


نيقوسيا – صرح رئيس “تورو روسو” فرانتس توست في حديث الى صحيفة “تيرولر تاغيزيتونغ” النمسوية ان عراب فريقه “ريد بل رايسينغ” استأنف مفاوضاته مع الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم السابق لسباقات سيارات فورمولا واحد، والذي ترك ماكلارين مرسيدس عقب نهاية الموسم.


وقال توست: “المسألة ان الونسو من دون عقد الان، وهو محض اهتمام بالنسبة لاي فريق في بطولة الفئة الاولى”، مضيفا: “بحسب معلوماتي هناك مفاوضات الان بينه وبين ريد بل”.


وتطرق توست الى التقارير التي اشارت الى انتقال البريطاني ديفيد كولتهارد الى “تورو روسو” افساحا في المجال امام حلول الونسو بطل العالم مرتين مكان الاخير في “ريد بل”، مؤكدا ان الالماني سيباستيان فيتيل والفرنسي سيباستيان بورديه بطل سباقات “تشامب كار” الاميركية سيدافعان عن الوان الفريق موسم 2008: “لدينا ارتباط مع فيتيل وبورديه، وهذا هو الواقع واي شيء اخر هو امر غير صحيح”.


واشار توست الى ان “تورو روسو” سيستخدم سيارة 2007 في اول اربع سباقات للموسم الجديد، وذلك لتفادي اي مشكلات يمكن ان تفرزها سيارة جديدة في بداية البطولة حيث يفترض ان يحقق الفريق افضل انطلاقة ممكنة.


المقعد الثاني في “فورس انديا” بين اربعة سائقين


 اكد الملياردير الهندي فيجاي ماليا الشريك الاساسي في فريق “فورس انديا” الوافد الجديد الى بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد، انه سيتم الكشف عن السائقين اللذين سيمثلان الفريق في موسم 2008 في موناكو الشهر المقبل.


ويبدو ان ماليا سيستغل المعرض الخاص برياضة السيارات في الامارة الفرنسية ليشد اكبر عدد من الانظار الى الفريق الذي اشتراه مناصفة مع مدير فورمولا واحد السابق في شركة “سبايكر” الهولندية ميشال مول، وذلك باعلان اسم السائق الثاني الذي سيكون الى جانب الالماني ادريان سوتيل.


وقال ماليا: “من وجهة نظر عملية، فان موناكو تكون في كانون الاول/ديسمبر المكان المثالي في الوقت المناسب لتقديم فكرة وتوجه “فورس انديا” الى عالم المصنعين والمنافسين في رياضة السيارات”.


واذ تأكد اعتماد سوتيل سائقا اول في الموسم المقبل، فان خيار المقعد الثاني سينحصر بين اربعة سائقين هم الهندي ناراين كارثيكيان الذي ينافس حاليا مع فريق بلاده في بطولة “اي وان غران بري” وسائق “ريد بل رايسينغ” السابق النمسوي كريستيان كلين والايطالي فيتانطونيو ليوتزي الذي سبق ان استغنى عنه فريق “سكوديريا تورو روسو” والالماني الاخر رالف شوماخر الذي انتهى عقده مع تويوتا في نهاية موسم 2007، علما ان الاخير سيخوض تجاربا مع الفريق الهندي في الرابع من الشهر المقبل بحسب ما افادت صحيفة “دي فيلت” الالمانية الاسبوع الماضي.


تويوتا يؤكد تعاقده مع الالماني غلوك


 اكد فريق تويوتا الياباني المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد تعاقده مع السائق الالماني تيمو غلوك بطل “جي بي 2” 2007 ليحل مكان مواطنه رالف شوماخر الذي رحل عن الفريق بعد نهاية عقده معه.


وافاد تويوتا ان غلوك (25 عاما) وقع عقدا طويل الامد من دون ان يحدد الفترة الزمنية الدقيقة لهذا العقد.


ورغم تأكيد انتقال غلوك الى الفريق الياباني الذي يتخذ من مدينة كولن الالمانية مقرا له، فان تويوتا كشف انه في صدد اتمام التفاصيل الاخيرة للصفقة عبر التوصل الى اتفاق مع “بي ام دبليو ساوبر” الذي ارتبط معه الالماني بعقد كسائق للتجارب، وذلك قبل ان يقود سيارة فريقه الجديد للمرة الاولى خلال التجارب التي سيجريها على حلبة خيريز الاسبانية مطلع كانون الاول/ديسمبر المقبل.


وخاض غلوك تجربة في فورمولا واحد عندما كان سائقا للتجارب في جوردان عام 2004، ثم حل في الموسم عينه بدلا من الايطالي جورجيو بانتانو في 4 سباقات، وكانت افضل نتيجة له احتلاله المركز السابع خلال جائزة كندا الكبرى.


وانتقل غلوك في موسم 2005 الى الولايات المتحدة للمشاركة في سباقات “كارت” وانهى الموسم في المركز الثامن، قبل ان يعود الى القارة الاوروبية للمشاركة في سباقات فئة “جي بي 2” التي احرز لقبها، وهي تعتبر التحضير المثالي لسباقات فورمولا واحد.


وقال الالماني: “من الجيد العودة الى سباقات الفئة الاولى، وخصوصا انني عملت طوال الاعوام القريبة الماضية لاحصل على هذه الفرصة”.


وبعودة غلوك الى فورمولا واحد، ارتفع عدد السائقين الالمان في البطولة الى خمسة، علما ان تويوتا انهى تعاقداته للموسم الجديد اثر استقدامه الياباني كاموي كوباياتشي كسائق للتجارب، بينما حافظ الايطالي يارنو ترولي على مركزه الاساسي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock