رياضة عربية وعالمية

ريفر بليت يلحق ببوكا جونيورز في الصدارة

الدوري الأرجنتيني


 


بوينس ايرس– سجل المهاجمان اليكسيس سانشيز وراداميل فالكاو هدفين في بداية اللقاء ليقودا ريفر بليت للفوز2-صفر على مضيفه فيليز سارسفيلد ليطيح به من على قمة الدوري الارجنتيني لكرة القدم اول من امس الاحد.


واطلق المهاجم التشيلي سانشيز(19 عاما) تسديدة قوية مباشرة من على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة الثامنة ليضع الفريق الزائر في المقدمة ثم اضاف الكولومبي فالكاو الهدف الثاني بعد دقيقتين اثر تمريرة متقنة من زميله ماتياس ابيلايراس.


وظهر دييجو سيميوني مدرب ريفر سعيدا بسانشيز المنضم على سبيل الاعارة من أودينيزي الايطالي وفالكاو الذي تعرض للانتقادات بسبب نزعته الفردية في اللعب.


وقال سيميوني قائد منتخب الارجنتين السابق “لقد استجاب اللاعبون وحدة واحدة وهذا ما يجعلني اشعر بسعادة غامرة”.


ولم يتمكن فيليز الذي دخل مباراة الاول من امس في صدارة جدول المسابقة برصيد13 نقطة في التعافي من آثار الهدفين المبكرين وانهى المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه بابلو ليما في الدقيقة81 لحصوله على الانذار الثاني.


وصعد ريفر بعد الفوز ليلحق ببوكا جونيورز في صدارة جدول المسابقة برصيد15 نقطة لكل منهما من سبع مباريات.


وتغلب بوكا الذي يحتل المركز الاول متقدما بفارق الاهداف على اثار غياب خوان رومان ريكيلمي صانع العابه بسبب الاصابة ليفوز2-1 على كولون ليتعافى من اثار هزيمته2-صفر يوم الخميس الماضي امام كولو كولو التشيلي في كأس ليبرتادوريس للاندية في امريكا الجنوبية.


وافتتح خيسوس داتولو التسجيل لبوكا في الدقيقة السادسة بعدما تابع الكرة المرتدة من تسديدته الاولى واضاف لاعب خط الوسط لياندرو جراتسيان الهدف الثاني قبل ست دقائق من نهاية الشوط الاول.


وأنهى كولون اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه جيرمان ريفارولا في الدقيقة82 لحصوله على الانذار الثاني لكنه نجح في تقليص الفارق بعدما احرز الفنزويلي سيزار جونزاليس هدفا من ضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.


ومن المتوقع ان يغيب ريكيلمي عن الملاعب لمدة شهر واحد بعدما اصيب في عضلة الفخذ في مباراة كولو كولو.


ويبتعد استوديانتس وفيليز بفارق نقطتين لكل منهما عن ثنائي الصدارة لكنهما لعبا ست مباريات فقط.


وألغيت مباراة استوديانتس امام مضيفه ريسنج كلوب يوم السبت الماضي في الدقيقة77 بعد اعمال شغب جماهير اصحاب الارض بسبب طرد ثلاثة لاعبين من فريقها وإلغاء هدف لمصلحة ريسنج في غضون ست دقائق.


– ترتيب فريق الصدارة:


1- بوكا جونيورز 15 نقطة من 7 مباريات


2- ريفر بلايت 15 من 7


3- استوديانتيس 13 من 6


4- فيليز 13 من 6


5- تيغر 13 من 7

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock