رياضة عربية وعالمية

رينو يعتذر لسائقه السابق بيكيت

فورمولا1


لندن – اعتذر فريق رينو الذي ينافس ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اول من امس لسائقه البرازيلي السابق نيلسون بيكيت ولوالده بطل العالم ثلاث مرات الذي يحمل نفس الاسم ووافق على دفع تعويض لهما بشأن فضيحة تلاعب في سباق سنغافورة تفجرت في العام الماضي.


وقال بيكيت جونيور الذي يعرف أيضا باسم نيلسينيو لرويترز عبر الهاتف بعد الاعتذار في المحكمة العليا بلندن “الأمر متأخر بعض الشيئ لكنه أفضل من ألا يأتي أبدا. لقد تقدموا باعتذار. ليس هذا بالشيء المميز. كان من الواجب أن يفعلوا هذا في وقت سابق.”


وأطلق بيكيت شرارة واحدة من كبرى الفضائح في تاريخ البطولة العام الماضي حين أبلغ الاتحاد الدولي للسيارات بأنه تلقى أوامر بافتعال حادث تصادم خلال سباق سنغافورة 2008 بغرض مساعده زميله انذاك الاسباني فرناندو الونسو على الفوز بالسباق.


وفي ايلول (سبتمبر) الماضي أصدر رينو البطل السابق الذي عوقب بالاستبعاد من نهائيات من البطولة مع إيقاف التنفيذ بيانا إعلاميا اتهم فيه السائق البرازيلي ووالده بالكذب كجزء من محاولة ابتزاز.


واستبعد رينو السائق الشاب من تشكيلته في تموز (يوليو) الماضي قبل الحديث إلى الاتحاد الدولي الذي كان لا يزال وقتها يحقق في الاتهامات حين أصدر رينو بيانه ضد بيكيت.


وقال رينو في بيان تمت تلاوته في المحكمة العليا بلندن ونشر بموقع الفريق على الانترنت “يقبل الفريق.. بأن الاتهامات التي صدرت عن نيلسون بيكيت جونيور لم تكن خطأ. يقبل الفريق أيضا أن السيد بيكيت جونيور ووالده لم يختلقا هذه المزاعم بغرض ابتزاز الفريق.”


وأضاف البيان “نتيجة لذلك فإن هذه الاتهامات الخطيرة التي وردت في البيان الصحفي كانت غير صحيحة نهائيا ولا أساس لها ونحن نسحبها بشكل كامل. نود الاعتذار للسيد بيكيت جونيور ولوالده على القلق والحرج الذي حدث. وكدليل على صدق اعتذارنا وأسفنا فإننا وافقنا على أن ندفع لهما مبلغا محددا كتعويض عن الأضرار إضافة لتحمل نفقاتها كما تعهدنا بعدم تكرار هذه الاتهامات في المستقبل.”


وقال دومينيك كروسلي محامي بيكيت الابن ووالده إن الاثنين لقيا معاملة “مروعة” من فريق رينو الذي انفضل عن مديره السابق الايطالي فلافيو برياتوري الذي عاقبه الاتحاد الدولي بعد ذلك بالإيقاف مدى الحياة عن أي أنشطة تتعلق ببطولة فورمولا 1.


ورفعت هذه العقوبة في كانون الثاني (يناير) الماضي.


وأضاف كروسلي في بيان إن الاعتذار كان “بداية وليس نهاية لرحلة طويلة سيقوم بها الاثنان لتصحيح العديد من الأشياء الخاطئة التي حدثت خلال فضيحة العام الماضي.


وينافس بيكيت جونيور الذي ساهمت أموال والده في تقدمه ببطولة فورمولا 1 في سلسلة سباقات ناسكار للشاحنات في الولايات المتحدة بعد فشله في الحصول على أي فرص أخرى في فورمولا 1.


وقال إنه كان على وشك إتمام عقد لموسم كامل للعام المقبل وأوضح أن فورمولا 1 أصبحت ماضيا بالنسبة له.


وقال السائق الشاب لرويترز “أتعامل بواقعية بعض الشيء. فورمولا 1 هي فورمولا 1. لا يمكنك الدخول إليها حين تشاء. لم أوفق فيها ولن أستمر في التوسل ودفع المال من أجل الاستمرار فيها.”

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock