كرة القدم

زاباتا يقود نابولي للفوز على ساسوولو والاقتراب من روما

ميلانو – سجل دوفان زاباتا هدفا اعتمد على القوة والتصميم ليقود نابولي للفوز على ساسولوو 2-0 أول من أمس الاثنين والاقتراب خطوة أخرى من روما صاحب المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم.
ورفع ماورو ايكاردي رصيده إلى 14 هدفا في الدوري هذا الموسم ليقود انتر ميلان للفوز 2-1 على مضيفه كالياري المهدد بالهبوط تحت قيادة المدرب جيانفرانكو زولا.
وأمضى نابولي أكثر من ساعة واحدة بقليل يهاجم ساسوولو الذي لجأ للدفاع المتكتل قبل أن يستحوذ الكولومبي زاباتا قوي البنية على الكرة اثر تمريرة من ماريك هامسيك لينطلق صوب دفاع المنافس.
وسقط زاباتا على الأرض في نفس الوقت الذي لم تفلح فيه تسديدته على المرمى لكن رغم إحاطة أربعة مدافعين به فانه عاد مجددا للوقوف على قدميه ليشق طريقه نحو الكرة قبل أن يسكنها الشباك تاركا ثلاثة من لاعبي الفريق المنافس ممدين على الأرض في حالة ذهول.
وكان زاباتا شارك فقط بسبب ايقاف المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين وساهم أيضا في الهدف الثاني لنابولي والذي جاء بتسديدة قوية عبر ماريك هامسيك.
وقال الاسباني رفاييل بينيتيز مدرب نابولي للصحفيين “ليس من السهل ترك زاباتا على مقاعد البدلاء لكن هيغواين موجود. انه بحاجة فقط لمواصلة العمل الشاق مثلما فعل في الأيام القليلة الماضية”.
وحقق نابولي الفوز رغم طرد البديل دريس ميرتنز عقب ست دقائق فقط من نزوله لأرض الملعب بسبب عرقلة من الخلف رغم أن القرار بدا قاسيا.
وقلص نابولي صاحب المركز الثالث الفارق إلى ثلاث نقاط بعد أن رفع رصيده إلى 45 نقطة من 24 مباراة.
وفاز نابولي في ست مباريات من بين ثماني خاضها في الدوري المحلي منذ بداية كانون الثاني (يناير) الماضي.
ومنح ماتيو كوفاتشيتش المقدمة لإنتر ميلان بعد هجمة سريعة عقب مرور دقيقتين من زمن الشوط الثاني ثم عزز ايكاري تفوق الفريق ليتقاسم صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم مع الأرجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم يوفنتوس حامل اللقب.
وأهدر كالياري عدة فرص بين هدفي انتر ميلان وقلص الفارق عبر صامويل لونغو الذي استخلص الكرة من خوان خيسوس.
وظل كالياري في المركز 18 بين 20 ناديا بفارق ثلاث نقاط وراء اتلانتا صاحب أول مركز في منطقة الأمان بينما تقدم انتر ميلان للمركز الثامن وله 35 نقطة. -(رويترز)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock