"زدني سعيا".. تنقل الأسر المعوزة من الاحتياج للإنتاج

معتصم الرقاد

عمان- استكمالا لمشوار الخير.. أطلقت جمعية "زدني كرما على كرم" مؤخرا، مبادرة "زدني سعيا"، والتي تهدف لتشغيل أصحاب الكفاءة من الآباء والأمهات برأس مال بسيط، حتى يكون العمل منهم والمال من أصحاب الجمعية. اضافة اعلان
تهدف "زدني كرما على كرم" من خلال هذه المبادرة الفاعلة سد الاحتياجات المادية للعائلات المعوزة.
وأكد القائمون على الجمعية، نعمل من خلال المبادرة دراسات لأوضاع العائلات، تتضمن الناحيتين الإجتماعية والاقتصادية، وعندما يتبين وجود أفراد قادرين على عمل مشروع ما، لكنهم بحاجة لرأس مال بسيط.. يأتي دور الجمعية في تقديم الدعم والمال.
وقالت إحدى المستفيدات من المبادرة منال، تم تمويل مشروعي الصغير بمبلغ "200" دينار، لشراء أدوات منزلية وملابس، أقوم ببيعها بربح جيد، يسدد نفقاتي المتعددة من إيجار منزل وفواتير الكهرباء والماء والمصاريف الأخرى.
وأنشأت المستفيدة نضال (صاحبة الخبرة في مجال بيع التحف) مشروعها، الذي تطلب تمويله مبلغا ماليا يصل لغاية 700 دينار، وهي تعمل به ويسد احتياجات أسرتها الأساسية.
كذلك سعيد من أصحاب الكفاءة في مجال توصيل الطلبات المختلفة، تم تمويله بمبلغ يصل لغاية 2000 دينار كدفعة أولى، حتى يتمكن من شراء باص، وهو الآن يحقق دخلا شهريا قرابة 600 دينار، يسد إلتزامات أسرته أيضا. ويؤكد القائمون على هذه المبادرة، أنها تسعى لتحصيل الدعم النقدي اللازم لأصحاب الكفاءة، والتي بدورها تعمل على مبدأ الانتقال بالأسر المعوزة من حالة الاحتياج لحالة الإنتاج.