آخر الأخبار

“زمزم”: قضية الاستقالات بفرعي “الكرك ومعان” قيد التحقق

هديل غبّون

عمّان- أصدر حزب المؤتمر الوطني “زمزم” بيانا أمس اعتبر فيه أن العمل العام هو “تطوعي، وأن الانتخابات الداخلية التي أجريت مؤخرا بمختلف الهيئات الحزبية، جرت وفقا للنظام الأساسي ولم تشهد تقديم طعون فيها”، فيما أعرب عن أسفه لما وصفه بـ”اللجوء إلى الاساليب الغوغائية من أجل الإساءة للحزب عبر تجميع التوقيعات دون علم بعض أصحابها وبطريقة غير قانونية”، بحسب تعبيره .
وجاء البيان، بعد تناقل عدة مواقع إخبارية أنباء عن تقديم نحو 30 عضوا من فرعي الكرك ومعان، استقالاتهم من الحزب، دون إرفاقها بأي تفاصيل حول أسباب الاستقالات، وأنها متعلقة بالانتخابات الداخلية التي أجريت مؤخرا.
وفي السياق، قال أمين سر الحزب عبد المهدي العكايلة لـ”الغد”، إن الحزب “لم يتلق أي استقالات بشكل رسمي” حتى يوم أمس، فيما أكد أن القضية “قيد التحقق” داخل الحزب .
وبين أيضا، أن “بعض الأسماء المنشورة في مواقع إخبارية، ليست من “ضمن المنتسبين” للحزب.
 إلى ذلك، قال الحزب ببيانه، إن الانتخابات الأخيرة تمت وفقاً للنظام الأساسي “بطريقة دقيقة، وأنها كانت ملتزمة بمعايير النزاهة والشفافية”، وأنها “خلت من كل الطعون الشكلية والقانونية”، وأشار إلى أن لكل عضو الحق بالطعن بصحة الإجراءات والنتائج لمؤسسات الحزب المختصة، ويحق له التظلم لدى المحاكم النظامية خلال المدة القانونية.
وقال ان العمل السياسي “تطوعي محض وبملء الإرادة الشخصية، وكذلك الاستقالة”، وأضاف: “نحن حريصون على مشاركة كل من يؤمن برسالة ورؤيته ومبادئه بعيداً عن روح المناكفة والعبث، والحزب يشرع ابوابه لكل من يؤمن بالعمل الديمقراطي والخضوع لنتائج الصندوق”.
وكان الحزب أنهى في تشرين الثاني ( نوفمبر) انتخاباته الداخلية بعدة مستويات، حيث انتخب مجلس المستشارين وأعضاء المكتب السياسي وأعاد انتخاب الأمين العام الدكتور رحيل الغرايبة، إضافة إلى الهيئات الإدارية ولجانه.

مقالات ذات صلة

عاجل

مجلس النواب يقر العفو العام وهذه الجرائم والمخالفات التي شملها
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock