آخر الأخبارالغد الاردني

“زمزم” والوسط الإسلامي يقرّان مشروع النظام الأساسي للحزب الجديد المرتقب

هديل غبوّن

أقر المكتب التنسيقي المشترك لحزبي المؤتمر الوطني “زمزم” والوسط الاسلامي، ضمن مرحلة استكمال اجراءات مشروع الاندماج بينهما، مشروع النظام الاساسي للحزب الجديد، وذلك لغايات  تقديمه للهيئات التنظيمية صاحبة العلاقة داخل الحزبين،  لإقراره والموافقة عليه بشكل نهائي.
وبحسب بيان صدر عن المكتب المشترك، وصلت “الغد” نسخة منه ؛فإن ذلك سيتبعه اجتماعات للاطر الحزبية والتنظمية لدى الحزبين خلال الفتره القريبة القادمة ، من أجل مناقشة مسألة الاندماج والموافقه عليها ، ومن ثم اشهار الحزب الجديد، ورفعه الى الجهات ذات العلاقة في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية.
وأقر المكتب النظام الأساسي الجديد المقترح، في اجتماعه  الدوري الثلاثاء، بحسب ما أكد الناطق الاعلامي باسم المكتب المشترك، المحامي محمود الدقور “للغد”.
وفي السياق، أوضح  الدقور  بالقول إن مشروع النظام الاساسي الجديد، كان نتاج جهد مشترك في المكتب التنسيقي المشترك واللجان الفنية المتخصصة التي عملت طوال الاشهر الثلاثة الماضية،  لبلورة الأهداف والوسائل والرؤية للحزب الجديد.
وأضاف الدقور ، بأنه سيتم الاتفاق على اسم الحزب الجديد وشعاره في أقرب وقت عبر المكتب التنسيقي المشترك.
وجدد الدقور تأكيده سعي الحزب الجديد، لبناء تيار وطني ديمقراطي محافظ، قادر على المنافسة للوصول إلى الحكومات البرلمانية الحزبية البرامجية،  من أجل تعزيز البناء الوطني في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والاسهام بشكل فاعل في تمكين وتقوية الدولة الأردنية وتطورها ومعالجة الاختلالات التي ساهمت الحكومات السابقة في فرضها على المواطنين. 
وأشار إلى أهمية تطوير الحاله الحزبية في الأردن بشكل فاعل، استجابة للتطورات السياسية والانتقال السياسي،  الذي أراده جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ليتمكن الحزب الجديد،  من القيام بدوره الوطني عند البدء بالاستحقاقات الدستورية والقانونية القادمة، بحسب تعبيره.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock