المفرقمحافظات

زواتي: نستهدف توصيل “الطاقة الشمسية” إلى 100 ألف أسرة نهاية 2021

المفرق – قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي ان مشروع الطاقة الشمسية الذي تنفذه الوزارة شمل 12 الف اسرة تستفيد من صندوق المعونة الوطنية بقدرة 200 كيلو واط لكل منزل، لافتة الى ان الوزارة تستهدف الوصول الى 100 الف اسرة نهاية العام 2021.
واضافت خلال زيارتها للمركز الأردني الالماني للطاقة الشمسية التابع للشركة الوطنية للتشغيل والتدريب في المفرق امس، ان الخطة الاستراتيجية للوزارة كانت انتاج 22 بالمائة من الطاقة المتجددة بحلول2020، غير انها تمكنت من انتاج هذه النسبة الآن ما يؤكد مساعيها في هذا الجانب المهم، داعية الشركات الخاصة الى دعم مشروع الوزارة في الطاقة الشمسية من خلال مسؤوليتها الاجتماعية وتوفير فرص عمل لخريجي الطاقة الشمسية بهدف اكسابهم الخبرات الفنية والمهنية والتخفيف من البطالة.
بدوره، قال رئيس مجلس ادارة شركة اورانج شبيب عماري ان الشركة بدأت بجني ثمار استثمارها في الطاقة المتجددة من خلال مشروعها الخاص لتوليد حاجاتها من الكهرباء عبر الطاقة المتجددة وما يعكسه هذا المشروع من رفع نسبة مساهمة مصادر الطاقة المتجددة المحلية في خليط الطاقة الكلي للمملكة والاثار الايجابية على البيئة والمجتمع المحلي .
من جانبه، عرض المدير التنفيذي للمالية والاستراتيجية في اورانج الأردن لمراحل تنفيذ مشروع اورانج الأردن الخاص بالطاقة الشمسية، لافتا الى ان الشركة قامت بإنشاء ثلاث محطات لتوليد الطاقة الشمسية في مركز التدريب التابع لها في عمان ومنطقة الخالدية في المفرق ومنطقة المفرق التنموية والتي نفذت بالتعاون مع مجموعة من الشركات العالمية المرموقة في هذا المجال .
واكد ان اورانج الأردن وانطلاقا من دورها كشركة وطنية مساهمة في عملية التنمية قدمت منحة تمويلية قيمتها نصف مليون دينار ضمن مشروع اورانج الأردن للطاقة الشمسية في منطقة المفرق التنموية لإنشاء مركز التميز الأردني الالماني للطاقة الشمسية، لافتا الى ان هذه الخطوة تأتي في اطار استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية التي ركزت على الشباب وتمكينهم وتعزيز مشاركتهم في الاقتصاد الوطني وتدريبهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل.
إلى ذلك، قدم سامي ابو روزا ممثل شركة ايكون المتعاقدة مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي لدعم المركز وتزويده بالدعم الدولي اللازم ايجازا عن المركز ودوره في تدريب وتأهيل شباب المنطقة في مجالات الطاقة الشمسية.
وجالت الوزيرة بحضور مدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب بالإنابة العميد المهندس محمد الليمون على اقسام المركز حيث اطلعت على برامج التدريب المعمول بها في مشاغل المركز المختلفة، ومشروع اورانج الأردن للطاقة الشمسية المجاور للمركز.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock