أخبار محلية

زوار البترا يتراجعون 28 %

رداد ثلجي القرالة

عمان- انخفض عدد زوار مدينة البترا خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بنسبة 28 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بحسب رئيس سلطة إقليم البترا محمد النوافلة.
وبلغ عدد زوار المدينة الوردية منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الماضي 342 ألف زائر مقارنة مع 475 ألفا خلال الفترة نفسها من العام 2014.
كما انخفض عدد زوار المدينة خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي بنسبة 11 % مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.
وبين النوافلة لـ”الغد” أن عدد السياح الذين زاروا مدينة البترا خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) من العام الحالي بلغ 49.607 زوار مقارنة بـ55.916 زائرا خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
ولفت إلى أن زيادة عدد السياح ستبدأ خلال شهري تشرين الأول (اكتوبر) وشهر تشرين الثاني (نوفمبر).
واشار إلى أن تحديد مقدار نشاط السياح في مدينة البترا يتم من خلال الحجوزات التي يحصل عليها اصحاب الفنادق حيث تشهد الحجوزات خلال تلك الفترة ارتفاعا في مستواها؛ متمنيا ان يتم تعويض تراجع الحركة التي تشهدها مدينة البترا.
واضاف النوافلة أن “قرارات مجلس الوزراء حول تطبيق التذكرة الموحدة لدخول المواقع السياحية في المملكة وبسعر قد لا يتجاوز الـ70 دينارا سيكون له آثار ايجابية على الحركة السياحية في مدينة البترا”. وأوضح ان تطبيق قرار مجلس الوزراء فيما يخص التذكرة الموحدة والتي تم اشتراطها على سائح المبيت لمدة لا تقل عن 3 أيام ستكون قريبا.
وتراجعت أعداد زوار مدينة البترا خلال الثلث الأول من العام الحالي بنسبة37 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لأرقام هيئة تنشيط السياحة.
وبلغ عدد زوار البترا خلال الثلث الأول من العام الحالي 155.5 الف سائح مقارنة مع 245 ألف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وكان النوافلة  قال “إن حملة “الأردن أحلى” ستعود بآثار إيجابية على القطاع السياحي في المدينة الوردية خلال الأسابيع المقبلة”.
وبين أن أعداد المقبلين للاشتراك بحملة “الأردن الأحلى”؛ التي انطلقت في وقت سابق؛ سترتفع بعد الانتهاء من الامتحانات المدرسية.
وتمنى أن تشهد مدينة البترا ارتفاعا في أعداد الزوار، لا سيما من قبل الأردنيين لتغطية التراجع الكبير في أعداد السياح الأجانب خلال الفترة الماضية.

raddad.algaraleh@alghad.jo

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock