تكنولوجياحياتنادولي

زوكربيرغ يرد على الاتهامات الموجهة إلى فيسبوك بعد شهادة “هوغن”

نفى مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لفيسبوك Facebook، أن يكون موقع التواصل الاجتماعي يروج للحقد والانقسامات في المجتمعات ويؤذي الأطفال ويحتاج إلى تنظيم،.

وأكد أن الاتهامات الموجهة لشركته بتغليب الربح المالي على السلامة هي “بكل بساطة غير صحيحة”.

أمر غير منطقي

ذكر زوكربيرغ، في مذكرة طويلة إلى موظفيه نشرها على صفحته في فيسبوك، أن الحجة القائلة بأننا نروج عمداً لمحتوى يجعل الناس غاصبين بهدف تحقيق ربح مادي هي أمر غير منطقي بتاتاً.

وقال :” نحن نجني المال من الإعلانات والمعلنون يبلغوننا باستمرار بأنهم لا يريدون أن تعرض إعلاناتهم بجانب أي محتوى ضارّ أو مثير للغضب.”

وتابع لا أعرف أي شركة تكنولوجية تعمل على بناء منتجات تجعل الناس غاضبين أو مكتئبين كلّ الحوافز الأخلاقية والتجارية والمنتجات تشير إلى الاتجاه المعاكس.

يغذي الانقسامات ويؤذي الأطفال

أتى حديث مارك زوكربيرغ، بعد ختام جلسة عقدتها لجنة في مجلس الشيوخ الأميركي واستجوبت خلالها موظفة سابقة في فيسبوك سربت وثائق داخلية للشركة.

واتهمت عملاق التواصل الاجتماعي بأنه يغذي الانقسامات ويؤذي الأطفال ويحتاج بشكل عاجل إلى التنظيم.

وأدلت فرانسيس هوغن بشهادتها في مبنى الكابيتول هيل بعدما سرّبت مجموعة من البحوث الداخلية إلى السلطات وإلى صحيفة وول ستريت جورنال تحذر من أن فيسبوك قد يكون مضراً بالصحة العقلية للمراهقين.

وفي غضون ذلك طالب السناتور إد ماركي، الديمقراطي عن ماساتشوستس، من الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ بالإدلاء بشهادته أمام الكونغرس.

وقال متوجها لزوكربيرغ: “لقد انتهى وقتك في غزو خصوصيتنا والترويج للمحتوى السام وإيذاء الأطفال والمراهقين”. “لن نسمح لشركتك بإيذاء أطفالنا وعائلاتنا وديمقراطيتنا بعد الآن”.

لكنّ رئيس اللجنة الفرعية في الكونغرس، السناتور ريتشارد بلومنتال، الديمقراطي عن ولاية كونيكت، اعتبر أنّه من السابق لأوانه النظر في أمر استدعاء زوكربيرغ.

مضيفًا أنه يجب أن يمثل أمام الكونغرس طواعية، و”لديه مسؤولية عامة للإجابة عن الأسئلة”.

خسائر ضخمة

تحدثت هوغن أمام أعضاء مجلس الشيوخ غداة مواجهة فيسبوك وتطبيقاته، واتساب وإنستغرام ومسنجر، عطلاً غير مسبوق استمر 7 ساعات تقريباً وأثر على مليارات المستخدمين، وفقا لموقع “داون ديتيكتور” المتخصص برصد أعطال الخدمات الرقمية.

وأدى انقطاع خدمات فيسبوك العالمية، إلى خسارة في إجمالي إيرادات شركة التواصل الإجتماعي بلغت نحو 99.9 مليون دولار، وفقًا لحسابات فوربس.

بلغ صافي ثروة المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، نحو 119.1 مليار دولار حتى صباح 6 أكتوبر/تشرين الأول 2021، بحسب تقديرات فوربس.

  • الغد
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock